محامون يحذرون: عملة فيس بوك ستسبب مشاكل ضريبية خطيرة فى أوروبا

الثلاثاء، 02 يوليو 2019 08:30 م
محامون يحذرون: عملة فيس بوك ستسبب مشاكل ضريبية خطيرة فى أوروبا عملة فيس بوك
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر كبار محامى الضرائب فى أوروبا من أن العملة الرقمية الجديدة لفيس بوك "Libra" ستتسبب فى مشاكل ضريبية فورية للمستخدمين فى أوروبا.

ووفقا لتقرير موقع "financial times"، أوضح المحامون أن المشكلة الضريبية التى تنبع من فكرة عملة فيس بوك، هى أنه مع تغير أسعار الصرف العالمية، ستتغير القيمة المحلية لعملة "ليبرا" الخاصة بالمستخدم وفقًا لذلك، مما يؤدى إلى تحقيق مكاسب وخسائر فى رأس المال، والتى ستتحقق فى كل مرة يستخدم فيها شخص ما Libra لإجراء عملية شراء.

وقال المحامى "دان نيدل": "فى معظم البلدان تكون المكاسب خاضعة للضريبة، مما يعنى أنه سيتعين على المستهلكين تقديم إقرارات ضريبية مفصلة توضح جميع معاملاتهم وسعر الصرف فى ذلك الوقت، ودفع أى ضريبة مستحقة، لذا سيمثل هذا عائقًا كبيرًا أمام تبنى عملة فيس بوك على نطاق واسع".

وأضاف: "فى المملكة المتحدة، على سبيل المثال، يتوقع من أى شخص يملأ إقرار ضريبى أن يبلغ عن المكسب أو الخسارة لكل معاملة، وفى بلدان أخرى، ستكون المشكلة أكثر خطورة مع عدم وجود إعفاء سنوى من مكاسب رأس المال مثل فرنسا وإيطاليا وأسبانيا وفى ألمانيا".

وأشار "نيدل" إلى أن كل هذه المشكلات ستمنع النمو السريع لعملة فيس بوك، وقال: "لا أعرف كيف يمكن لفيس بوك الترويج لمنتج ما للتهرب من الضرائب، حتى ولو بدرجة صغيرة أو كيف سيسمح المنظمون بحدوث ذلك".

وقد أشار فيس بوك فى وقت سابق أن الضرائب هى إحدى المشكلات التى يجب معالجتها مع المنظمين وقالوا إنهم ينتظرون معالجة القوانين المحلية، ولكن هذا الحل لم ينال إعجاب المحامين القانونيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة