لو مش عارف تظبط مواعيدك وبتتأخر دايماً.. هنقولك تعمل إيه

الخميس، 18 يوليو 2019 07:30 ص
لو مش عارف تظبط مواعيدك وبتتأخر دايماً.. هنقولك تعمل إيه طرق ضبط المواعيد-أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
احترام المواعيد والالتزام بها من أهم ما يميز أي إنسان، لكن هناك فئة من الناس لا يلتزمون بمواعيدهم مطلقا، وهذا الأمر يشكل لهم أزمة وللآخرين، خاصة إذا كان التأخير له علاقة بالعمل، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من النصائح وهي كالآتي:

تجهيز كل شيء من الليل

إذا لم تكن متأكدًا من السبب الحقيقي وراء تأخرك المزمن، راقب ما يحدث قبل مغادرتك للمنزل، من المحتمل أنك تقضي بعض الوقت في الاستعداد للخروج ثم ينتهي بك الأمر بالهرولة لإنجاز قائمةٍ من المهام قبل أن تتمكن من المغادرة.

إذا كانت كل أشيائك جاهزة في وقتٍ مبكر فلن يكون هناك مجموعة من العقبات التي تقف بينك وبين المكان الذي تريد الذهاب إليه.

ضبط المواعيد (1)
 

ابق الأشياء بالقرب من الباب

يقضي العديد من الناس الذين يتأخرون عادةً الكثير من الوقت في البحث عن مفاتيحهم وهواتفهم الخلوية وشواحنهم ومحافظهم. إذا احتفظت بجميع أدواتك الأساسية في نفس الدرج أو في طبقٍ بجانب الباب، ستكون في انتظارك عندما يحين وقت مغادرتك.

اذهب قبل الميعاد

إذا كان عليك الذهاب إلى العمل في تمام الثامنة، لا تخبر نفسك بأنه يمكنك الوصول إلى المكان في الموعد. بدلًا من ذلك، قل لنفسك: "يجب أن أصل إلى العمل في تمام الثامنة إلا ربع". إذا قمت بذلك سوف تكون هناك دومًا في الوقت المحدد حتى لو تعرضت لبعض الإعاقات غير المتوقعة. سوف تصل في الوقت المحدد حتى لو واجهت زحامًا مروريًا. في تلك المرات التي ستظهر فيها مبكرًا بربع ساعة، ستحصل على سمعة طيبة لكونك موظفًا متحمسًا.
 
ضبط المواعيد (2)
 

تجنب الكسل

 لا تضغط على زر الغفوة من أجل التكاسل في السرير ومشاهدة التلفاز في بداية يومك. من المحتمل أنك لم تخطط لعشر دقائق إضافية في السرير عندما خططت للوقت الذي تحتاجه في الصباح من أجل الوصول إلى مشاويرك المجدولة في الوقت المحدد. يرسم استيقاظك المتأخر نمطًا لتأخرك بقية اليوم
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة