لو بتقدمى لابنك فى المدرسة وميعاد الانترفيو قرب.. 10 نصايح هتقولك تعديه إزاى

الجمعة، 17 مايو 2019 09:00 م
لو بتقدمى لابنك فى المدرسة وميعاد الانترفيو قرب.. 10 نصايح هتقولك تعديه إزاى لو انترفيو طفلك قرب 10 نصايح هتقولك تعديه ازاى
كتبت اسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت الآن عملية القبول فى المدارس أكثر صعوبة وتعقيدًا عن قبل، فيتعرض كل من الطفل وكذلك الوالدين لبعض من المقابلات والاختبارات الخاصة الشفوية كانت أو المكتوبة، بحيث أصبحت الآن عملية القبول فى المدرسة عملية شاقة يحتاج فيها الطفل إلى التهيئة والإعداد لكى يستطيع أن يتجاوزها بسهولة، وتبعًا لموقع نقدم being the paren t إليكِ بعد النصائح التى تساعدك على تجهيز طفلك للمقابلة.

Tips for first school interview

1-ابنى علاقة ثقة مع طفلك

وفقًا للمحلل النفسى"إريك اريكسون" يمر الطفل بمراحل مختلفة من التحول النفسى وخاصة فى سنين عمره الأولى، والتى دائمًا ما تدور حول البحث عن الأمل والثقة فى من حوله وخاصة الوالدين، ولذلك يجب عليك تطوير علاقتك بطفلك حتى يشعر بالثقة.

Brush the basics

2-ابحثى عن المدرسة المناسبة

يساعدك البحث الشامل حول المدرسة التى ترغبين فى التحاق طفلك بها، إلى تجميع المعلومات الخاصة عنها والاستفسار عما سيطلب أثناء المقابلة والاختبارات التى يمر بها لكى تساعدك على تجهيز طفلك، كما يمكنك أيضًا التواصل مع أولياء أمور الأطفال الذين يدرسون فيها بالفعل لتجميع أكبر قدر من المعلومات بما فى ذلك الأسئلة الشائعة.

3-اندماج طفلك مع أطفال آخرين

يساعدك اندماج طفلك مع أطفال آخرين سوف يلتحقون بنفس المدرسة من الأهل أو الأصدقاء، إلى عدم الخوف والشعور بالوحدة، مما يساعده على تجاوز ذلك بسهولة.

4- اصنعى روتينًا تعليميًا مع طفلك

يمكنك قضاء بعض من الوقت بانتظام مع طفلك لتعليمه، على الرغم من أن هذا سيكون صعبًا بالنسبة لطفل صغير، إلا أن الروتين التدريجى المستمر سوف يظهر لك النتائج المطلوبة.

5-اللعب بذكاء

ستحكم السلطات المدرسية على تفاعل طفلك ومهاراته الحركية والمعرفية والأكاديمية، ولذلك يمكنك الاهتمام بذلك كثيرًا وخاصة بالكتابة اليدوية ومعرفة الأرقام والألوان وطريقة حل الألغاز.

6-اهتمى بالنظافة  

سوف تنعكس عادات النظافة على طفلك فى المقابلة، وقد يسأل أيضًا إذا كان يغسل يديه قبل الأكل وبعد استخدام المرحاض، ولذلك احرصى على الاهتمام بتعليم طفلك أمور النظافة الشخصية سواء عن طريق اللعب أو الممارسة .

Stress on cleanliness

7- ارتداء الملابس المناسبة

المظهر الخاص بطفلك سوف يحدد من المقابلة الأولى، ولذلك احرصى على ارتدائه الملابس بدقة وتمشيط شعره بشكل صحيح والابتعاد عن الفساتين البراقة، وحاولى أن يرتدى طفلك الملابس المريحة له والجيدة، وتجنبى الألوان الزاهية والزخارف البراقة.

8- التعامل بشكل اجتماعى ودود

الإنطباع الأول هو الانطباع الأخير ولذلك احرصى على تعلم طفلك تحية صباح الخير، وكيفية المصافحة، واطلبى منه أن يعبر عن نفسه بهدوء دون بكاء من خلال بعض الأسئلة الخاصة عن الاسم والعنوان  والعائلة.

Social etiquette

9-لا تتشددى مع طفلك

لا تضغط على طفلك بالقلق الذائد حتى لا يجعله يبدو عصبيًا، واسمحى له بالراحة وتقديم الطعام الصحى، واحرصى على مكافأته على تحقيق الأهداف بدلًا من الضغط عليه.

Tackle the tantrums

10-الذهاب إلى المقابلة مبكرا

احرصى على الذهاب مبكرًا عن الموعد لكى تستطيعى أن تؤهلى طفلك لذلك والتعرف على المدرسة والتجول فى الملعب واسمحى له بالتفاعل مع الأشخاص هناك.

Be Ready










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة