خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: الطرق الجديدة إنجاز حضارى.. جلال عارف: العقوبات تحاصر أردوغان.. وجدى زين الدين: التغيير على الأرض.. عماد الدين أديب: شارك فى صناعة القرار.. مكرم محمد أحمد: السودان يعبر عٌنق الزجاجة

الأربعاء، 17 يوليه 2019 01:59 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: الطرق الجديدة إنجاز حضارى.. جلال عارف: العقوبات تحاصر أردوغان.. وجدى زين الدين: التغيير على الأرض.. عماد الدين أديب: شارك فى صناعة القرار.. مكرم محمد أحمد: السودان يعبر عٌنق الزجاجة مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاربعاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: فاروق جويدة: الطرق الجديدة إنجاز حضارى.. جلال عارف: العقوبات تحاصر أردوغان.. وجدى زين الدين: التغيير على الأرض.. عماد الدين أديب: شارك فى صناعة القرار..
 

الأهرام

رأى الأهرام: تركيا تعبث بأمن ليبيا

تحدث المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" عن تشكيل الدور التركى فى ليبيا عاملا سلبيا ومقوضا لأمن واستقرار الدولة الليبية وهو ما فاقم من معاناة الشعب الليبى وتعقد الأزمة واستمرارها وهو ما عكسته الحشود والمظاهرات الضخمة التى شهدتها مدينة بنغازى الليبية للتنديد بالتدخلات والعبث التركى فى ليبيا، وهذا يتطلب اتخاذ موقف واضح من المجتمع الدولى، لأن استمرار الأزمة فى ليبيا والتغاضى عن التدخلات التركية يمثل تهديدا للأمن والسلم الدوليين.

 
مكرم محمد أحمد: السودان يعبر عٌنق الزجاجة
مكرم محمد أحمد: السودان يعبر عٌنق الزجاجة
 
يرى الكاتب فى مقاله أن الدول الشقيق بدأت تخرج من أزماتها بشكل كبير بعد اتفاق المجلس العسكرى فى السودان وحركة التغيير على بنود الفترة الانتقالية، مشيراً إلى تواجد بعض النقاط المتبقية التى يسهل حلها، خاصة أن الجانبين قطعا الشوط الأكبر من تفاوضهما بنجاح، وتمكنا من حل المشكلات الاساسية. 
 
فاروق جويدة
فاروق جويدة: الطرق الجديدة إنجاز حضارى
 
يؤكد الكاتب فى مقاله أن من أفضل الانجازات التى شهدتها مصر فى السنوات الأخيرة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، سلسلة الطرق الجديدة التى غطت أنحاء مصر بصورة عصرية حديثة ومدروسة، موضحا أن المواطن المصرى يشعر الآن وهو ينتقل بين محافظات مصر وعواصمها الرئيسية بأن هناك تغيرات حدثت أدى إلى واقع جديد فى حياة المواطنين للمواصلات والانتقالات فى مصر.
 

الأخبار

جلال عارف: العقوبات تحاصر أردوغان

جلال عارف: العقوبات تحاصر أردوغان
يؤكد الكاتب فى مقاله أن العقوبات تحاصر الرئيس التركى "أردوغان"، وبدأ موسم معاقبة أردوغان، حيث أقر الاتحاد الأوروبى بالأمس إجراءات عقابية بحق تركيا ردا على أعمالها الاستفزازية بإرسال سفينتين للتنقيب عن الغاز قبالة قبرص وفى مياهها الإقليمية، كما قرر الاتحاد الأوروبى تخفيض أكثر من ٨٠٠ مليون دولار من دعمه المالى لتركيا، وتعليق المفاوضات عالية المستوى مع أنقرة، وتوصية البنك الأوروبى للاستثمار لتعديل شروط تمويل تركيا.
 
جلال دويدار: استغاثة من أنابيب الغاز لوزير البترول قبل الكارثة (2)
جلال دويدار: استغاثة من أنابيب الغاز لوزير البترول قبل الكارثة (2)
 
تحدث الكاتب فى مقاله عن ضرورة توفر الأمانة والضمير والمسئولية، عناصر رئيسية لابد من توافرها فى تصنيع المنتجات، فى نفس الوقت فإن أداء الخدمات فى غياب عدم الدقة والعناية يمثل خطرا داهما على حياة المواطنين المستهلكين، مشيراً إلى استغاثة بعض المواطنين من الاهمال الجارى حاليا فيما يتعلق بأنابيب الغاز المتواجدة فى البيوت، وافتقاد بعضها للأمن والأمان، هذا الخلل الإهمالى يتمثل فى تزايد أعداد هذه المحابس المتهالكة وعدم صيانتها الدورية.
 

الوفد

بهاء أبو شقة: الرقابة والضبط

بهاء أبو شقة: الرقابة والضبط
تحدث الكاتب فى مقاله عن أهمية ما تقوم به وزارة التموين حاليًا من مراقبة لتنفيذ منظومة توزيع الخبز الجديدة، وهى بداية حقيقية للدور الذى يجب أن تلعبه الوزارة فى ظل هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر، مؤكدا ان دور وزارة التموين بالغ الأهمية فى مراقبة الاسواق بشكل دائم، وليس هناك مهمة أعظم من قيامها بضبط الأسواق وحركتها، وهى مهمة تشعر المواطنين بأن هناك تغييرًا مهمًا حدث فى حياتهم.
 
وجدى زين الدين: التغيير على الأرض
وجدى زين الدين: التغيير على الأرض
 
تحدث الكاتب فى مقاله عن ارتباط الاصلاح الاقتصادى فى مصر، بالتغيير فى السياسات التى تتبعها مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان سُنة الحياة أن يحدث التغيير، ومن سُنة الحياة أيضا أن يظل يحلم المواطن بتحسين ظروف معيشته الحياتية، خاصة أن قطاعا كبيراً من المصريين تعرضوا لأذى كبير وطويل على مدار عقود زمنية مضت، ومن حق المواطن أن يشعر بأنه جاء اليوم الذى تحسنت فيه ظروفه المعيشية.
 

الوطن

عماد الدين أديب: شارك فى صناعة القرار
عماد الدين أديب: شارك فى صناعة القرار
تحدث الكاتب فى مقاله عن كيفية أن تكون مؤثراً فى صناعة القرار، موضحا ان القدرة على التأثير الفعال تبدأ أولاً بفهم طبيعة النظام، وطبيعة المشاكل، وحجم التحديات، وبدائل الحلول، وأهم شىء، على المستوى الإنسانى أن تستطيع أن تبعث "الراحة والطمأنينة" عند من تتعامل معه، بمعنى أن يثق فى نواياك وصدق مشاعرك حتى لو كنت تتبنى أفكاراً مخالفة أو برامج معارضة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة