خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إنشاء نادى وأكاديمية رولان جاروس للتنس على مساحة 40 فدان بـ 6 أكتوبر

الأربعاء، 17 يوليه 2019 12:15 م
إنشاء نادى وأكاديمية رولان جاروس للتنس على مساحة 40 فدان بـ 6 أكتوبر المهندس طارق شكرى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس طارق شكرى، رئيس "مجموعة عربية" ، تفاصيل إنشاء نادى وأكاديمية رولان جاروس للتنس، والتى تعد أول أكاديمية دولية للتنس داخل مصر، لافتا إلى أن الأكاديمية المقرر إنشاؤها لاول مرة داخل مصر ستقام داخل مشروع مدينة الشمس sun capital بأكتوبر.
 
وأوضح المهندس طارق شكرى، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن الأكاديمية ستقام على مساحة 40 فدان، وستتتضمن ناديا على مساحة كبيرة، لإقامة البطولات الدولية والمحلية عليه.
 
وأوضح أن اختيار المكان لإقامة تلك الأكاديمة لاول مرة داخل مصر، بالقرب من الأهرامات، حتى يستمتع المتابع للبطولة برؤية الأهرامات خلال متابعته للبطولة، وتعد مصدرا آخر للسياحة وجذب الكثير من مواطنى دول العالم لزيادة الأهرامات. 
 
وحول استثمارات الأكاديمة، أكد انها تتخطى مئات الملايين، لافتا إلى أنه سيتم الاستعانه بكبار المدربين العالميين حتى تكون هذه الأكاديمة نواه لإعداد أبطال للتنس بمختلف دول العالم.
 
يذكر أن بطولة "رولان جاروس" تحتل المركز الثانى فى قائمة البطولات الأربع الكبرى بعد بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وتقام فى فرنسا من كل عام، فى حين تستضيف مدينة "ملبورن" فعاليات البطولة الأولى فى عالم التنس فى يناير من كل عام.
 
أقيمت بطولة "رولان جاروس" للمرة الأولى عام 1891، ولحقتها بعد سبع سنوات إدارج الفئة النسائية، واقتصرت المشاركة على اللاعبين الفرنسيين، إلى أن قرر الاتحاد المحلى بفرنسا عام 1925 إشراك أفضل اللاعبين الأجانب، وتغيير ملعب البطولة من "حديقة الأمراء" إلى "رولان جاروس" عام 1928.
 
 
ومن المقرر ان يشهد  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعى توقيع اتفاق إنشاء نادى وأكاديمية رولان جاروس للتنس فى مصر بمنطقة 6 أكتوبر‪ .‬

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة