أكرم القصاص - علا الشافعي

كافئها واهتم بتغذيتها.. 5 صائح عشان تخلى قطتك هادية ومطيعة

الإثنين، 15 يوليو 2019 08:00 م
كافئها واهتم بتغذيتها.. 5 صائح عشان تخلى قطتك هادية ومطيعة القطط - أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القطط من الحيوانات الأليفة التي يعشقها الكثيرون فهي تضفي على المنزل جوا من المرح، لكن يجب الاهتمام والعناية بها بأصغر وأدق التفاصيل، وهناك مجموعة من النصائح يجب اتباعها لجعل القطة أكثر لطفا، ومن أبرزها نقلا عن موقع"ويكي هاو" الآتي:

وفر مكانا مخصصا لقطتك

مكان مخصص لها
مكان مخصص لها

تحب القطط النوم والبقاء منعزلة لبعض الوقت واللعب وتنظيف نفسها، لذا فإن إعداد أماكن مريحة ونظيفة لقطتك يمكن أن يساعدها على الشعور بالراحة ويجعلها مستعدة لتقبلك كشخص مسئول عنها.

احرص على تغذيتها

اطعام القطة
اطعام القطة

تعتمد صحة القطة على حصولها على الطعام الصحي المنتظم، لكن يمكنك أيضًا استخدام تقديمك للطعام لتأسيس رابطة بينكما وجعل القطة تحبك.

كافئها

مكافئتها
مكافئتها

إذا كانت القطة مترددة بشأن الاقتراب نحوك، ضع قطعة طعام على يدك ثم نادي باسمها واتركها تأكل الطعام. ذلك يعبر عن إمكانية ثقة القطة بك وحبها لمشاركتك.

نظف صندوق الفضلات

نظف صندوق الفضلات
نظف صندوق الفضلات

تكون القطط شديدة الحساسية تجاه النظافة، خاصةً نظافة صندوق الفضلات الخاص بها فاحرص على تنظيف صندوق الفضلات يوميًا أو أكثر إذا تطلب الأمر للمحافظة على صحة القطة وشعورها بالسعادة.

احرص على صحتها

القطط
القطط

تنعم القطة السليمة بالسعادة، والذي قد يقلل من رفضها أو عضها لك، إلى جانب تغذيتها وتنظيف صندوق الفضلات الخاص بها، وعليك ملاحظة أعراض مرضها والقيام بزيارة الطبيب البيطري إذا كان هناك شيئًا يقلقك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة