طالعة من رمضان بكرش.. طرق بسيطة للتخلص من الدهون حول البطن

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 02:30 ص
طالعة من رمضان بكرش.. طرق بسيطة للتخلص من الدهون حول البطن أفضل 5 طرق للتخلص من دهون الجسم
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تعانين من دهون فى منطقة البطن أو الفخذين أو الذراعين، ففى كل الأحوال التخلص من الدهون مهمة ليست سهلة على الإطلاق الموضوع يحتاج إلى مجهود والمزيد من الوقت حتى تتخلصى من الدهون، وتصل إلى الجسم المثالى الذى تريده، والأهم من ذلك أن تحافظى على النتيجة التى وصلت إليها، فمن خلال موضوعنا ذلك سنتعرف على بعض طرق التخلص من الدهون وبشكل سريع وذلك نقلا عن موقع "Live wall".

 

65418486
 

طرق التخلص من الدهون بسرعة

 

5265645
 

الراحة والاسترخاء

146544

الراحة والاسترخاء واحدة من وسائل فقدان الدهون لأن النوم والراحة بشكل كاف ضرورى لجسمك للاصلاح وإعادة البناء والتجديد، وإذا كنت من ممارسى الرياضة سيكون ذلك مهم جدا لانك ستأخذ القسط الكافى من النوم فى الليل وبالتالى سيأخذ جسمك الراحة المناسبة له.

فبحسب الدراسات التى أثبتت أن الاشخاص التى تنام 7 ساعات من الليل يستطيعوا فقدان الوزن الزائد بنسبة 33% عن الأشخاص التى لا تأخذ كفايتها من النوم وأيضا أخذ القسط الكافى من النوم يساعد على تنظيم هرمونات الجسم.

 

اختيار المشروبات الساخنة

52441896848
 

المشروبات التى تقوم بشربها خلال اليوم مهمة جدا ففى البداية بمجرد استيقاظك من النوم ابدأى يومك بأخذ كوب من الماء على الريق فمن الضرورى أن تقوم بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة، لأن شرب كمية كافية من الماء ستمنع الرغبة الشديدة فى الطعام والسكريات والوجبات السريعة.

لأن يوجد كثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون التفرقة ما بين إحساس العطش والجوع والموضوع عادة ينتهى أنك تتناول كمية أكثر من الطعام المطلوب وأيضا تجنبى المشروبات التى تحتوى على الصودا والسكر، ولو أنت من الأشخاص التى تقوم بشرب الصودا الدايت أو عصائر الفاكهة فمن الضرورى أن تتوقفى عن تلك العادة لأن عصائر الفاكهة تحتوى على نسبة عالية من السكر فإذا كنت تريد أن تتخلص من الدهون فمن الضرورى أن تتوقفى عن شرب تلك المشروبات وعليك استبدلها بالمشروبات الصحية مثل الشاى الأخضر والماء التى تحتوى على شرائح الفاكهة أو القهوة  دون وضع سكر.

القهوة لها قدرة على تسريع عملية التمثيل الغذائى والتخلص من دهون الجسم والمحافظة على عملية الحرق.

 

ضيفى الخل لنظامك الغذائى

26541654156

استهلاك حوالى من 1 إلى 2 معلقة كبيرة من الخل يوميا يقلل من وزن الجسم ومحيط الخصر والدهون فى منطقة البطن، وتمت ملاحظة أن تناول الخل يساعد على شعور الشبع فى الجسم، ويقلل من السعرات الحرارية بمقدار 275 سعرا حراريا فمن السهل جدا أن تضيف الخل لنظامك الغذائى فمن الممكن أن تقوم بشرب خل التفاح المخفف بالماء كمشروب خلال اليوم أكثر من مرة وتحديدا قبل الوجبات لأنه يساعد على تقليل الشهية فقط ضيفى معلقتين كبار لكوب ماء واشربيه أو من الممكن أن تضيفيه لأكلاتك.

 

ضيفى البروبيوتيك لنظامك الغذائى

14156415
 

الكائنات الحية المجهرية أو البكتريا الجيدة التى توجد فى الأمعاء تلعب دورا كبيرا فى كل شىء داخل الجسم فالدرسات أثبتت أن زيادة تناول البروبيوتيك، إما عن طريق المكملات الغذائية أو عن طريق الطعام يزيد من عملية حرق الدهون وفقدان الوزن، وقد لاحظو أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادى والذى يعتبر واحدا من الأطعمة التى تحتوى على البكتريا النافعة قد انخفض لديهم نسبة دهون الجسم من 3 إلى 4%.

ومن الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك التى من الممكن أن تدخليها إلى نظامك الغذائى بشكل يومى الزبادى والبطاطس الباردة ومخلل الكرنب والشوكولاتة الغامقة، والثوم والموز الاخضر والجبنة والزيتون والمخللات بشكل عام.

 

الرياضة وأكل الحديد

215564186
 

ليس كافيا فقط أن تقومى بعمل تمارين "الكارديو" لأنك تحتاجين أيضا لبناء كتلة عضلية لذلك فأنت تحتاجين أيضا لتمارين القوة لأن تمارين القوة ستساعد على بناء الكتلة العضلية فى مكان الدهون التى سوف تفقديها فيما بعد.

وأيضا من الضرورى أن تدخلى كمية كافية من الحديد فى نظامك الغذائى، لأن نقص الحديد من الممكن أن يؤدى إلى ضعف الغدة الدرقية المسئولة عن تنظيم عملية التمثيل الغذائى.

فالحديد متواجد فى السبانخ والدجاج والعسل الأسود والبنجر والطماطم والكبدة والبقوليات والفواكه المجففة، وفى النهاية يوجد العديد من الطرق لفقدان الوزن التى تستطيع من خلالها أن تسرعى من عملية حرق الدهون فى جسمك، ولكن الخلاصة هو أنك تحتاج إلى عادات صحية وأكل صحى كروتين يومى عليك الالتزام به دائما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة