المدن الذكية قبلة الاستثمار الجديدة.. إنشاء مقرات جديدة للحكومة نقلة حضارية ورسالة للعالم.. "إسكان البرلمان": تتمتع ببينة تحتية على أعلى مستوى.. وستتحول لبيئة استثمارية جاذبة وتوفر المزيد من فرص العمل

الخميس، 27 يونيو 2019 08:00 م
المدن الذكية قبلة الاستثمار الجديدة.. إنشاء مقرات جديدة للحكومة نقلة حضارية ورسالة للعالم.. "إسكان البرلمان": تتمتع ببينة تحتية على أعلى مستوى.. وستتحول لبيئة استثمارية جاذبة وتوفر المزيد من فرص العمل الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل -محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نواب البرلمان أن إنشاء مقرات للحكومة بالمدن الذكية الجديدة يعطى رسالة للعالم بمدى أهمية هذه المدن واهتمام الدولة بها، وحرصها على تعمير هذه المدن وجلب مزيد من الاستثمارات الداخلية والأجنبية بها.

وفى هذا الصدد قال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن إنشاء مقرات للحكومة فى عدد من المدن الجديدة التى يتم تدشينها خلال الفترة الحالية نقلة حضارية وإيجابية تعكس اهتمام الدولة بهذه المدن ورسالة للعالم الخارجى بأهمية المدن الوليدة.

وأشار وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن إنشاء مقر للحكومة بمدينة العلمين الجديدة يعكس أهمية المدينة الجديدة، التى سيتم إقامة 3 مشروعات كبرى بها، منطقة سياحية، منطقة جنوب الطريق الساحلى بالسكة الحديد، والقطاع الحضرى، بإجمالى مساحة 12 ألف فدان، ويشمل القطاع السياحى إنشاء 15 ألف غرفة سياحية، ومنتجع صحى، ومسجد، وهذا يعنى أن التخطيط الجيد والاهتمام بالنية التحتية أصبح سمة أساسية فى المدن الجديدة.

وأشاد وكيل اللجنة بإنشاء مقرات للحكومة فى عدد من المدن الجديدة، لافتا إلى أن هذا المتبع فى العديد من دول العالم، وأن هذا يعنى أنها قادرة على القيادة من اى مدينة، لافتا إلى أن العلمين الجديدة من المدن الذكية التى يتم تنفيذها الآن حيث تبلغ مساحتها نحو 50 ألف فدان ومخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة.

كما اتفق معه النائب معتز محمود، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن إنشاء مقرات للحكومة فى مختلف المدن الجديدة يعكس مدى أهمية هذه المدن وفى نفس الوقت يكون من عوامل جلب وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والداخلية لهذه المدن الجديدة التى تتمتع بكافة المرافق والخدمات وبنية تحتية على أعلى مستوى.

وأوضح محمود، أن الدولة اتجهت لتدشين عدد من المدن الجديدة الذكية سواء العاصمة الإدارية الجديدة، او المنصورة الجديدة ، ومدينة العلمين الجديدة، والتى تعد نموذج فريد فى التخطيط على مستوى العالم، لافتا إلى أن العلمين الجديدة سيتم بناء عدد من الأبراج السكنية التى ترتفع لأكثر من 38 طابقاً، فضلاً عن إنشاء كورنيش "ممشى" سياحى عالمى، بطول 14 كيلومتر وبعرض 35 متراً، ومجموعة من الفنادق العالمية، ومد شبكات المياه والصرف الصحى بالمدينة، بالإضافة إلى شبكات أخرى لتصريف مياه الأمطار، وشبكات للرى وللكهرباء.

وفى نفس السياق قال النائب إيهاب الخولى ، إن التوسع فى إقامة مدن جديدة أمر جيد وحميد وتأخرت فيه الدولة المصرية كثيرا، موضحا أن إقامة مقر للحكومة فى مدينة العلمين الجديدة سيكون جاذب جيد للاستثمار والسياحة فى تلك المنطقة.

وأوضح الخولى، أنه تاريخيا كان لدينا عاصمة صيفية فى مصر متمثلة فى محافظة الاسكندرية ، مؤكدا أن تسليط الضوء وجعل مقر للحكومة فى مدينة العلمين الجديدة سيكون جاذب جيد للاستثمار ، موضحا أن نسبة الاستثمارات المتوقعة فيها تتجاوز 100 مليار دولار مما ينعكس بالضرورة على توفير فرص عمل كبيرة للقطاعات المختلفة .

وتابع عضو مجلس النواب، أن ضخ مزيد من المليارات فى بناء مدن جديدة يخفف الضغط السكانى على القاهرة يفتح آفاق جديدة ويقدم نوع من المدن الأكثر امكانيات دولية وأكثر تنظيما موضحا أن هذا الأمر جيد لصالح المستثمر المصرى بما يدفع عجلة الانتاج أو المستثمر الأجنبى الذى يطمئن للاقتصاد المصرى ويسعى للتواجد فيه من خلال فتح مصانع جديدة وآفاق جديدة للعمل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة