خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

لو ابنك مصاب به.. اعرف كيف يؤثر التوحد على الجسم

الأربعاء، 26 يونيو 2019 08:00 م
لو ابنك مصاب به.. اعرف كيف يؤثر التوحد على الجسم علاقة مرض التوحد بالأمراض
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يؤثر مرض التوحد على القدرات الإدراكية للطفل فحسب، وإنما قد تمتد آثاره إلى التسبب فى بعض الأمراض الجسمانية أيضا.

وفقا لموقع " Huffpost Healthy Living" فإن التوحد يرتبط بعدد من الأمراض التى تصيب الجسم بما فى ذلك الصرع واضطرابات النوم ومشاكل الحركة والاضطرابات النفسية، كما أفادت أيضا مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية أن الأطفال المصابين بالتوحد لديهم خطر أكبر للإصابة بالإسهال المتكرر أو نوبات التهاب القولون، كما أن لديهم فرصة أكبر للإصابة بالربو والحساسية التنفسية أو الجلدية.                  

درست مجموعات البحث وفقا لدراسات التغيرات غير الطبيعية في الجهاز الهضمى للأشخاص المصابين بالتوحد، من خلال النظر إلى الأعصاب التى تزود الأمعاء والأعضاء المعوية الأخرى وممدى نفاذيتها إلى جدار الأمعاء.

 

التوحد وارتباطه بالأمراض
التوحد وارتباطه بالأمراض

 

اكتشفت الدراسات أن الأطفال المصابين بالتوحد عادة ما يعانون من الإمساك والإسهال والتهاب القولون وعدم تحمل الطعام، موضحة أيضًا أن الحالات المتعلقة بالمناعة قد يكون لها صلة بالتوحد مع حالات مثل التهاب الغدة الدرقية المناعي الذاتى والتهاب المفاصل الروماتويدى وأمراض الاضطرابات الهضمية والتهاب القولون التقرحى والصدفية ومرض السكري من النوع 1 الشائع لدى أفراد الأسرة المصابين بالتوحد.

العلاقة مع مرض التوحد مع الحالات الطبية الأخرى قد تمنح الأطباء طريقة أفضل لعلاج مرض التوحد من خلال دمج هذا العلاج مع التدخلات الطبية الأخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة