أكرم القصاص - علا الشافعي

أطول مسلة ومدينة غرقانة وصخور على شكل كورة.. 7 اكتشافات غامضة حيرت علماء الآثار

الإثنين، 24 يونيو 2019 02:27 ص
أطول مسلة ومدينة غرقانة وصخور على شكل كورة.. 7 اكتشافات غامضة حيرت علماء الآثار مخلب ضخم
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاكتشافات الأثرية غالبًا ما يثار حولها هالة من الانبهار والإعجاب، فهى تعود لآلاف السنين ما يضفى عليها المزيد من الأهمية العالمية بشكل عام، ووقفًا لموقعBrainberries  نقدم 7 اكتشافات أثرية حيرت علماء الآثار، فعادةً ما يتعثرون في أشياء محيرة للغاية، فيما يلي سبعة من أكثر الاكتشافات المثيرة التي لا يزال يتعين استكشافها بشكل صحيح.

مخطوطة فوينيتش

تُسمى مخطوطة Voynich باسم Wilfrid Voynich، وهو تاجر كتب اشترى مخطوطة غامضة عام 1912، مكتوبة بخط اليد بلغة غير معروفة، وتزينها الرسوم التوضيحية للنباتات والأشياء التي لا يمكن التعرف عليها، وأصبحت المخطوطة مصدرا لنظريات المؤامرة المتطورة باستمرار.

The Voynich Manuscript
The Voynich Manuscript

نصب يوناجوني

اكتشف سر الغوص تحت الماء Kihachiro Aratake بعد أن غرق في المياه قبالة سواحل جزيرة Yonaguni اليابانية في عام 1986، وأصبح الغموض تحت الماء المعروف باسم "Atlantis في اليابان"،  سلسلة من متراصة المدرجات في جانب الجبل ستة أمتار تحت سطح المحيط، ذات الزوايا المثالية البالغة 90 درجة والجدران المستقيمة والخطوات والأعمدة هي بقايا مدينة قديمة غرقت بسبب أحداث زلزالية منذ آلاف السنين، ولا أحد يعرف حتى الأن ما هى .

The Yonaguni Monument
The Yonaguni Monument

جبل أوين مو

في عام 1986، اكتشفت مجموعة من علماء الآثار مخلبًا ضخمًا يشبه الديناصورات عندما كانوا يحفرون في نظام كهف كبير في جبل أوين في نيوزيلندا، كان المخلب لا يزال سليمًا بالعضلات والجلد المتقشر المتصل به، أكد الخبراء أنها سفح طائر منقوش بلا أجنحة، واختفى هذا النوع منذ حوالي 2000 سنة وكانت الطيور ضخمة يصل طولها إلى 12 قدمًا ويبلغ وزنها 250 كجم، ولسوء الحظ تعرضوا للانقراض.

Mount Owen Moa
Mount Owen Moa

خطوط نازكا

التكوين غير المعتاد للخطوط البيضاء الذي يمكن رؤيته فقط من السماء أحد أكبر الألغاز في العالم، عناصر شبه المنحرف، والرموز الغريبة، وهياكل النباتات، وصور الطيور والوحوش التي يتعذر التعرف عليها المحفورة على نطاق ضخم لا يزال مجهولاً، قدّر العلماء أن الخطوط التي أنشأها "هنكا نازكا" قد تراوحت ما بين 500 قبل الميلاد و700 ميلاديًا، ما يعني أن هذه الرسومات القديمة لا تزال سليمة لأكثر من 2500 عام، ويعتقد محبو نظريات المؤامرة أن الخطوط الموجودة في صحراء نازكا تم إنشاؤها كمطار ضخم للأجانب.

Nazca Lines
Nazca Lines

مناطق كوستاريكا الحجرية

لا تزال تعتبر واحدة من الألغاز الأثرية التى لم يتم حلها في العالم، حيث تم العثور على الحجارة الكروية التي لا تشوبها شائبة تقريبًا لأول مرة في "دلتا ديكيس" في "كوستاريك"ا خلال ثلاثينيات القرن العشرين، وقد تم اكتشاف مئات آخرين في جميع أنحاء البلاد، ويتراوح حجمها من بضعة سنتيمترات إلى أكثر من 2 متر في القطر، وقد أثارت العديد من الأساطير والتكهنات.

Costa Rica’s Stone Spheres
Costa Rica’s Stone Spheres

جوبيكلي تيبي

أعاد موقع Göbekli Tepe القديم في تركيا كتابة التاريخ القديم للحضارة، منذ أن بدأت الحفريات هناك في عام 1995، وقد غير هذا الاكتشاف الطريقة التي يفكر بها علماء الآثار في العصر الحجري الحديث وأصول البشرية، واكتشف العلماء هياكل دائرية بأحجار منحوتة بشكل متقن وأعمدة مميزة عمرها أكثر من 12000 عام، كان يعتقد أنه في العصر الحجري الحديث اليوم .

The Gobekli Tepe
The Gobekli Tepe

المسلة غير المكتملة

تعد المسلة "غير المكتملة" أطول من أي مسلة معروفة تم رفعها على الإطلاق، وهي واحدة من أشهر الأحجار التي تم حفرها، وقد تصبح أكبر مسلة مصرية معروفة إذا أقيمت مرة واحدة شبه منحوتة من الأساس الصلب، وكان من المفترض أن تكون هذه الكتلة الحجرية العملاقة 36 مترا، يقدر أن يتراوح وزنها بين 1100 و1150 طن.

The Unfinished Obelisk
The Unfinished Obelisk









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة