خالد صلاح

الفيتامينات مفيدة لكن احذر.. فيتامين ب 12 يمكن أن يسبب زيادة الوزن

الإثنين، 24 يونيو 2019 10:00 م
الفيتامينات مفيدة لكن احذر.. فيتامين ب 12 يمكن أن يسبب زيادة الوزن فيتامين ب 12 والآثار السلبية على زيادة الوزن - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن تناول الفيتامينات قد يصفها الطبيب فى بعض الحالات لتحسين الحالة الطبية للمريض، إلا أنها قد يكون لها آثار جانبية غير مفضلة لدى الكثير.

فقد تتسبب بعض أنواع من الفيتامينات فى زيادة سريعة فى الوزن منها حقن فيتامين ب 12، وذلك وفقا لتقرير موقع "Drugs"، كما قد تسبب تورم وإسهال وطفح جلدى خفيف.

يصف الأطباء هذه الحقن لعلاج المرضى الذين أدى نقص فيتامين ب 12 لديهم إلى فقر الدم الخبيث، أو إلى حالة طبية أخرى، حيث يلعب فيتامين ب 12 دورا مهما فى تكوين الدم وتكاثر الخلايا وتخليق البروتين والأنسجة.

ب 12
ب 12

 

على الرغم أنه لا يوجد دليل على أن فيتامين ب 12 يسبب أى ضرر دائم أو كبير، ومع ذلك فمن المعروف أن نقص فيتامين ب 12 يسبب التعب والضعف والإمساك وانخفاض الشهية وفقدان الوزن وفقر الدم الضخم، تلف الأعصاب، والتوازن، والاكتئاب، والارتباك، وضعف الذاكرة والخرف، هى أعراض أخرى لنقص فيتامين ب 12.

يوصى تقرير الموقع بأهمية العلاج الفورى لنقص فيتامين ب 12 المحدد، خاصة فى الأشخاص النباتيين الذين لا يتناولن أى لحوم، ومن المعروف أن الفيتامين يوجد بشكل طبيعى فقط فى اللحوم ولحوم الأعضاء مثل الكبد والدواجن والأسماك والمحار وغيرها من المنتجات الحيوانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة