ديلى ميل: شرب 8 أكواب من الماء قبل الساعة 8 مساء يكافح الشيخوخة

السبت، 22 يونيو 2019 04:30 م
ديلى ميل: شرب 8 أكواب من الماء قبل الساعة 8 مساء يكافح الشيخوخة شرب المياه- صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميع الناس يعانون من تلوث المدن بسبب عوادم السيارات والمصانع، لذلك كشفت أخصائية أمراض جلدية أمريكية عن أهم نصائحها لحماية جلدك من التلوث، والذي يمكن أن يقلل من مضادات الأكسدة في الجلد ويعطل إنتاج الكولاجين، ويؤدي إلى شيخوخة البشرة، ومن أبرز هذه النصائح شرب المياه بكميات جيدة ويالتحديد 8 أكواب من الماء قبل الساعة الثامنة مساءاً.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشفت خبيرة وأخصائية الأمراض الجلدية بأمريكا " Jinah Yoo" إحصائيات صادرة عن إدارة البيئة والغذاء والشئون الريفية مؤخرًا أن تلوث المدن يزيد بنسبة مذهلة تبلغ 20% في أيام الأسبوع مقارنة بعطلات نهاية الأسبوع.

وقالت " Jinah Yoo" إنه بالإضافة إلى الآثار البيئية الخطيرة والعواقب الصحية ، يمكن للتلوث أن يكون له تأثير كبير على بشرتنا.

وتابعت أن التطهير العميق في الليل ينظف مسام البشرة العميقة، وكذلك استخدام واقى الشمس بشكل يومي - حتى في فصل الشتاء - وشرب ثمانية أكواب من الماء بحلول الساعة 8 مساءً ، كلها طرق للحفاظ على البشرة شابة.

وشرحت " Jinah Yoo" كيف يمكن للتلوث أن يؤثر على الجلد ، قائلة إن هناك عدة آليات يمكن أن يؤثر بها تلوث الهواء على الجلد.

أولاً الأوزون ، وهو أحد ملوثات الهواء الرئيسية ، يولد جذور حرة تؤدي إلى تقليل مضادات الأكسدة في جلدنا ، وكذلك تعطيل إنتاج الكولاجين وتدمير حاجز البشرة، ونتيجة لذلك ، فهو يعزز شيخوخة الجلد.

مع التعرض الطويل الأجل لملوثات الهواء ، قد تشاهد علامات شيخوخة الجلد التي ستظهر على شكل تجاعيد ، بقع بنية ، لون البشرة غير متساوي ، الجفاف وتفقد مرونة الجلد.

كما تسبب ملوثات الهواء التهاب الجلد وزيادة إنتاج الصباغ.

واستطردت قائلةً: عند إرشادك إلى الشكل المثالي للروتين اليومي للعناية بالبشرة: "هناك أربع خطوات يومية للعناية بالبشرة يجب عليك مراعاتها: التطهير العميق ، وضع مضادات الأكسدة، مرطب ، واقي من الشمس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة