أكرم القصاص - علا الشافعي

إشادات الضيوف بالكان 2019.. رئيس الكاف يشيد بتطوير الملاعب المصرية.. الاتحاد التونسى يبدى إعجابه بتجهيز استاد السويس.. سكرتير الاتحاد الأفريقى: مصر تمتلك بنية تحتية عملاقة.. وقائد زيمبابوى: بلد الأمن والأمان

الجمعة، 21 يونيو 2019 03:30 م
إشادات الضيوف بالكان 2019.. رئيس الكاف يشيد بتطوير الملاعب المصرية.. الاتحاد التونسى يبدى إعجابه بتجهيز استاد السويس.. سكرتير الاتحاد الأفريقى: مصر تمتلك بنية تحتية عملاقة.. وقائد زيمبابوى: بلد الأمن والأمان إشادات الضيوف بالكان 2019
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت مصر نجاحاً كبيراً، بعدما حققته من طفرة إنشائية فى الملاعب المصرية من تطوير البنية التحتية وتجهيز الاستادات وتزويدها بأحدث التقنيات العالمية فى وقت قياسى استعدادا لاستضافة بطولة امم افريقيا 2019، الأمر الذى أبهر جميع الوفود المشاركة فى المونديال الأفريقى بالإضافة إلى مسئولى الاتحاد.

ويرصد اليوم السابع أبرز إشادات ضيوف الكان 20019 عن التجهيزات فى التقرير التالى..

رئيس الكاف يشيد بتطوير الملاعب

وجه أحمد أحمد رئيس الكاف شكره للدولة المصرية على حجم الإنجازات التى سبقت بطولة امم افريقيا 2019 تمهيدا لاستضافتها والجهود المختلفة التى بذلت لتقديم البطولة الأفريقية فى أفضل صورها، وعلى رأسها تطوير الملاعب المستضيفة للبطولة الأفريقية.

أحمد أحمد
أحمد أحمد

 

سكرتير الاتحاد الأفريقى: مصر تمتلك بنية تحتية عملاقة وقادرة على التطور

بينما قال أنطونى بافو، نائب السكرتير العام للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، إنه سعيد بالعمل الكبير الذى جرى مؤخراً، موجهاً الشكر للدولة المصرية واللجنة المنظمة برئاسة المهندس هانى أبو ريدة بعد تطوير الملاعب كاملا، مشيرا إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية عملاقة وقادرة على التطور أكثر وأكثر.

وأضاف بافو أن مصر قررت تخصيص ملعب تدريب لكل منتخب مشارك فى كأس الأمم خلال النسخة الحالية، موضحا سعادته بما تم من تحضير وإعداد خلال الفترة الماضية من جانب جميع المسئولين عن اللجنة المنظمة.

وأوضح أن البطولة كانت فى الكاميرون ثم ذهبت إلى مصر فى توقيت صعب، والدولة المصرية تمتلك بنية تحتية مميزة وكان لديها تحد كبير لتطوير الملاعب الستة المستضيفة للبطولة والآن وصلنا لمرحلة رائعة، والتغيير الضخم الذى حدث خلال هذه الفترة القصيرة نجد أن مصر قدمت عملا هائلا.

وشدد بافو على أن تغيير موعد البطولة من يناير إلى يونيو كان قراراً تاريخياً مميزاً لأنه جعل النجوم ينضمون لمنتخبات بلادهم، ومن الممكن إذا أقيمت فى يناير أن نفتقد محمد صلاح وساديو مانى هدافى الدورى الإنجليزى، وكذلك العديد من النجوم الآخرين بسبب إقامة البطولة فى الشتاء، لكن الآن الكل بشارك والفرق حضرت بجميع لاعبيها ونجومها الكبار ما يعني أننا سنكون أمام بطولة رائعة.

 

وأكد نائب السكرتير العام على ثقته فى أن النسخة الحالية ستكون الأفضل على الإطلاق فى ظل مشاركة 24 منتخبا من أقوى منتخبات القارة السمراء، مشيراً إلى أن كل نجوم العالم الأفارقة متواجدون الآن في مصر يستعدون بقوة للبطولة، وبالنسبة للمنتخبات التى تشارك لأول مرة فى الكان فهى تمتلك لاعبين على أعلى مستوى، ولديهم القدرة على إثبات أنفسهم والظهور بأفضل صورة ممكنة ونتوقع بطولة قوية وتاريخية من حيث الأداء والنتائج والتنظيم.

 

بافو تحدث عن أن الكل عمل بقوة على البطولة لتخرج بصورة مميزة وتم تجهيز الفار والحكام وكل شيء سيتم تنفيذه بصورة مميزة، ولن تكون هناك مشاكل مثلما حدث فى نهائي دوري الأبطال، والفريق القائم حالياً على الفار في هذه البطولة تم تدريبه في روسيا، والكاف واجه بعض الصعوبات فى تنفيذ الفار في وقت سابق ولكن الآن الكل جاهز للبطولة ولكن تتكرر هذه المشكلات مرة أخرى.

وأشار نائب المدير التنفيذى إلى أن بطولة أفريقيا تقام كل عامين حاليا وإمكانية إقامتها كل 4 سنوات من الممكن أن يكون تحت الدراسة وهناك تقييم شامل يتم حاليا ولكن لا قرارات بهذا الشأن.

 

الاتحاد التونسي يبدى إعجابه بسرعة تجهيز أرضيه استاد السويس الجديد

بينما حرص مسئولو بعثة المنتخب التونسى على زيارة استاد السويس الجديد رغم وصولهم مقر إقامتهم بالعين السخنه في ساعة متأخرة من مساء أمس وتوجهو مباشرة إلى السويس.

وقال محسن خروشة، عضو اللجنة المنظمه للمجموعة، إن الجانب التونسى أبدى إعجابه الشديد لسرعة تجهيز أرضية استاد السويس الجديد منذ زيارة الجهاز الفنى فى منتصف أبريل الماضى، وكان يشهد أعمال تجديد وتغيير كامل للعشب وتركيب شبكة صرف داخلى للملعب.

ويبدأ منتخب نسور قرطاج أوله مبارياته فى افتتاح منافسات المجموعة الخامسة الاثنين المقبل أمام أنجولا.

محسن خروشة
محسن خروشة

 

قائد زيمبابوى: مصر بلد الأمن والأمان

كما عبر موسانا قائد منتخب زيمبابوى عن سعادته بوجوده فى مصر، لشعوره بالأمان الذى ينعم به هو وزملائه منذ القدوم إلى مصر سواء داخل أو خارج فندق إقامتهم.

قائد زيمبابوى
قائد زيمبابوى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة