خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رد على شكاوى المواطنين..

القابضة لمياه الشرب تستجيب لـ 16 شكوى نشرها "اليوم السابع"

الأربعاء، 12 يونيو 2019 07:36 م
القابضة لمياه الشرب تستجيب لـ 16 شكوى نشرها "اليوم السابع" شركة مياه الشرب
كتبت : مى عنانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، عبر خدمة صحافة المواطن، بيان بإجمالي الردود على شكاوى المواطنين الواردة بموقع اليوم السابع خلال الفترة من 10 يونيو إلى 12 يونيو ، والبالغ عددها 16 شكوى ، وتم الرد عليها ، موزعه على النحو التالي : عدد  7 شكاوى في مياه القليوبية ، وعدد 3 شكوى في الشرقية ، وعدد 2 شكوى في الدقهلية ، وشكوى واحدة في كلاً من صرف القاهرة وبنى سويف والبحيرة والأقصر .

 

أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " أهالى قرية بالخانكة يشكون من مياه الصرف: "عايمين وبيوتنا قربت تقع" أفادت أن المنطقة يوجد بها صرف صحي بالجهود الذاتية ويقوم الأهالي بالرمي علي الرشاح مباشرة ونتيجة  إرتفاع منسوب المياه بالرشاح مما يؤدي إلي وجود الطفح وتم التعامل معه من جانب الشركة تم الدفع بسيارات شفط المياه وسيارات الكسح ويتم التعامل مع العطل وإصلاحه حتي زوال سبب الشكوي.

 

وردت الشركة على الشكوى المنشورة بعنوان  ""حفر الموت".. شكوى من وجود حفر عميقة فى شارع محمد البطل بشبرا الخيمة" أفادت أنه تم التعامل مع المشكلة الموجودة وتم الردم وازالت أسباب الشكوي

بعنوان  "مياه الصرف تغرق شوارع قرية كفر حمزة بالخانكة.. والشركة تدفع بسيارات شفط"،  ان تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنيه طبقاً للمخطط العام لإدراج " القرية المذكورة "  ضمن خطتها طبقاً للإعتمادات المالية المتاحة .

وبالنسبة لخبر  "سكان شارع الخليج المصرى بالخصوص يشكون انتشار مياه الصرف الصحى"، قالت الشركة انه كان يوجد عطل مفاجئ بالشارع المذكور وتم التعامل معه وإصلاحه وازالت أسباب الشكوي

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان " انقطاع مياه الشرب بميت نما شبرا الخيمة يسبب أزمة للأهالى" ، قالت الشركة أن منطقة ميت نما يتم تغذيتها من محطة شبرا الخيمة والمياه تعمل بطاقة جيده

أما منطقة حوض الورد ، سيتم عمل خط مغذي لها 6 بوصة للعمل علي زيادة ضغوط المياه بالمنطقة ..

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " أهالى ميت نما بالقليوبية يشكون انقطاع مياه الشرب بشكل متكرر" أفادت أن منطقة ميت نما يتم تغذيتها من محطة شبرا الخيمة والمياه تعمل بطاقة جيده . أما منطقة حوض الورد ؛ سيتم عمل خط مغذي لها 6 بوصة للعمل علي زيادة ضغوط المياه بالمنطقة .

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  "أهالى منطقة أم بيومى فى شبرا الخيطة يشكون من تغيّر لون مياه الشرب" ، ان إنقطاع المياه لا يوجد اي إنقطاع للمياه ولكن يوجد ضعف نتيجة زيادة الإستهلاك وفي أوقات الذروة ، اما بخصوص تلوث المياه تم أخذ عينه بواسطة المعمل وبتحليلها جاءت العينة مطابقة للمواصفات القياسية لوزارة الصحة

 

أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " انقطاع المياه لأكثر من 10 يومًا بإحدى قرى الشرقية والأهالى يستغيثون" ان قريه عرب سلامه تتغذي من رافع زور أبو الليل وهي نهاية شبكات والمياه تصل مناوبة أيام السبت والأربعاء وعند الانتهاء من تنفيذ محطة مياه صان الحجر (البكارشة) سوف يتم زيادة كمية وضغوط المياه بالمنطقة وعندها سيتم ازاله أسباب الشكوى

 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " أهالى كفر حافظ بالشرقية يشكون من انقطاع المياه منذ 3 أيام"، أفادت ان كفر حافظ – مركز أبو حماد يتغذي من محطه مياه العباسة المرشحة وقد تكون ضعيفة نسبيا نظرا لكثره الاستهلاك خلال فتره العيد وهي الان بحاله جيده.

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " شكوى من حفرة بغرفة محبس مياه الخط الرئيسى المغذى لمدينة ديرب نجم" أفادت انه تم بالفعل تغطيه غرفه المحابس بغطاء مناسب وامن بعد ان قام صاحب المحل الذي توجد امامه غرفه المحابس من ازاله الغطاء المؤقت.

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " أهالى قرية دنديط بالدقهلية يشكون تراكم مياه الصرف الصحى" أفادت بان هناك منطقة داخل القرية غير مخدومة بالصرف الصحي وقام الاهالي بعمل خطوط انحدار علي المصرف وعند ارتفاع منسوب المصرف يتم حدوث طفح بالمنطقة، علما بان المنطقة غير تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية إلا أن الشركة إنطلاقاً من المسئولية الإجتماعية تقوم بأعمال التسليك والتطهير، كما تم ادراج القرية ضمن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية والقائم علي النتائج بمحافظة الدقهلية SRSSP والممول من البنك الدولي .

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " صور.. قرية "طماى الزهايرة" بالدقهلية تغرق فى مياه الصرف الصحى " افادت انه فور تلقي الشكوي تم التعامل معها بالعمال والمعدات وسحب المياه المتجمعة الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء الموافق 4-6-2019 وازيلت اسباب الشكوي

 

 وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارىء يشكو غرق شارع الزهور فى عزبة الهجانة بمياه الصرف الصحى" قالت انه كان سدد وتم التعامل معه فى حينه وسحب المياه والحالة طبيعية ولا توجد مشاكل .

 

وفى ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارئ يشكو من انقطاع المياه منذ 3 أيام بشارع الوزير فى الواسطى" أفادت ان المنطقة المذكورة تتغذي من محطة مياه الواسطى ، وجدير بالذكر انه حدث كسر بخط مياه قطر 10 بوصة أدى الى إنقطاع المياه بالمنطقة المذكورة، وتم إصلاح العطل وإعادة ضخ المياه وحالياً المياه متواجدة ولا تنقطع الإ فى وجود أعطال ويتم إعادة ضخ المياه فور الإصلاح.

 

أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " قارئ يشكو كسر ماسورة صرف صحى فى النوبارية الجديدة بالبحيرة " بانه لا يوجد شبكة صرف صحي تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة بمدينة النوبارية الجديدة .

 

أفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  " انقطاع المياه لأكثر من 5 أيام بمركز إسنا ومطالب بحل المشكلة" ان قرية باويل تقع ضمن قرى حاجز الجبل بإسنا وهى منطقة مرتفعه ، المنطقة تابعة لمجلس قروى النجوع وأن القرية تتغذى من رافع مياه توماس ونظراً للإستهلاك الشديد فى فترة ما قبل العيد وليلة العيد ومع شدة ارتفاع الحرارة تنقطع المياه من الأماكن المرتفعة بالجبل ، الآن بعد مرور فترة العيد وعادت الضغوط لطبيعتها وتم التواصل مع أهالى القرية ، والمياه بحالة جيدة الآن.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة