لو بتعملى رجيم.. 7 فواكه هتحافظ على وزنك

الجمعة، 24 مايو 2019 02:30 ص
لو بتعملى رجيم.. 7 فواكه هتحافظ على وزنك 7 فواكه تحافظ على وزنك-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتبع بعض الفتيات نظام غذائى للتخلص من الوزن الزائد بالجسم، والذى يحدد نسبة السكر يمكن تناوله طوال اليوم، لذلك تخشى بعضهن من تناول بعض أنواع الفواكه خوفاً من زيادة الوزن، لذلك نتعرف فى السطور القادمة، على بعض أنواع الفواكه التى يمكن تناولها خلال اتباع نظام رجيم، وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

- جريب فروت

يحتوي نصف فاكهة جريب فروت على 39 سعرة حرارية فقط ، بالإضافة للعناصر الغذائية الهامة من فيتامين Cو A، كما يحتوي الجريب فروت على مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) ، مما يعني أنه يطلق السكر في مجرى الدم ببطء أكثر، مما يساعد فى الحفاظ على وزن صحى.

جريب فروت
 

- تفاح

يعتبر التفاح من الفواكه التى تحتوى على سعرات حرارية منخفضة، ونسبة عالية من الألياف الغذائية، ويساعد على الشعور بالشبع، لذلك يفضل تناوله خلال اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن.

تفاح
 

-التوت

يحتوى التوت على سعرات حرارية منخفضة، بالإضافة إلى عناصر غذائية هامة من فيتامين C والمنجنيز ، فيتامين K ، وألياف غذائية،لذلك يعتبر من الفواكه المثالية للحفاظ على وزن صحى.

التوت

 

-الخوخ والكرز

تحتوى بعض الفواكه مثل الخوخ والكرز والمشمش، على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى عناصر غذائية هامة من فيتامينات C و A، والتى تساعد على إنقاص وزن الجسم.

الخوخ
 

- فاكهة الكيوي

يعتبر الكيوي مصدر ممتاز لفيتامين ج و هـ والفولات والألياف الغذائية، التى تعود بفوائد صحية للإنسان، كما إنها تحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لذلك تحافظ على وزن صحى للجسم.

فاكهة الكيوي

- شمام

يحتوى الشمام على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية و نسبة عالية من الماء، لذلك تعطى الشعور بالإمتلاء والشبع لفترة طويلة، مما يشجع على الإستمرار فى إتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم.

شمام
 

- الموز

يحتوى الموز على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، لذلك ينصح بتناول الموز غير ناضج، لاحتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

الموز
 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة