خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مع ارتفاع درجة الحرارة.. 10 نصايح هتساعدك على التخلص من العصبية

الأربعاء، 22 مايو 2019 04:00 م
مع ارتفاع درجة الحرارة.. 10 نصايح هتساعدك على التخلص من العصبية نصايح للهدوء من حر الصيف
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصاب العديد من الأشخاص بالعصبية والشعور بالتوتر والقلق وخاصة إذا تعرضوا لدرجات الحرارة المرتفعة خصوصا بفصل الصيف، مما يجعلهم يفقدون السيطرة على أفعالهم، وخاصة اذا كانت تزامننا مع الصيام وشهر رمضان الفضيل، ولذلك نقدم اليك بعض النصائح التى تقلل من الشعور بالتوتر والعصبية والحفاظ على هدوئك تبعا لموقع heallcy pllace

Handle Anxiety in the Heat.jpg

1-ضع حد زمنى للتعرض للحرارة

ان التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة، سوف يعرضك بالفعل الى الشعور بالتوتر مما يزيد من معدلات العصبية لديك وفقد السيطرة على أعصابك، ولذلك احرص على تجنب المكوث فى الشارع او التعرض المباشر للشمس وارتفاع درجات الحرارة.

2-استخدام الثلج على الرأس

إذا تعرضت لارتفاع درجة الحرارة بشكل لا يمكن السيطرة عليه، والتعرض للشمس بشكل مباشر، قد يساعدك استخدام بعض من الثلج على رأسك للتبريد والقدرة على انخفاض درجة الحراة، مما تأهلك للشعور بالاسترخاء والراحة.

الثلج

 

3-سماع الموسيقى

 سماع الموسيقى لبعض من الوقت يساعدك على الاسترخاء ويقلل من الشعور بالتوتر والقلق، وذلك لانها تسطتيع ان تدمجك فى عالم آخر يساعدك على الهدوء والابتعاد قليلا عن الشعور بارتفاع درجة الحرارة، وعدم التركيز عليها.

 

الموسيقى

4-ارتداء الملابس الداخلية المريحة

ارتداء الملابس الداخلية الغير مريحة تؤثر كثيرا فى مدى شعورنا بالحرارة وارتفاع درجة الحرارة، ولذلك لابد من الحرص دائما على ارتداء الملابس القطنية الخفيفة حتى تقلل من الشعور بالحر وتتصددى للحرارة الداخلية للجسم.

5-حماما باردا

تساعدك المياة الباردة على التقليل من التوتر وتجعل الجسم رطبا مما يساعدك على الاسترخاء والقدرة على مواصلة العمل والتحرر من درجة الحرارة المرتفعة.

6-استرخى جسمك

عندما تشعر بالقلق او الغضب قد تشعر أن كل عضلات جسمك تكون متوترة، ولذلك فقد يساعدك الارتخاء التدريجى للعضلات على الشعور بالهدوء والراحة، ويساعدك على ذلك التنفس بشكل زفير وشهيق.

7-قراءة الكتب

يساعدك قضاء بعض من الوقت فى مكان مكيف والاستغراق فى عمل شيئا محددا مثل القراءة والتناغم معها على الاسترخاء وعدم الشعور بارتفاع درجة الحرارة، والتمتع ببعض من الهدوء والراحة معا

 

القراءة
 

 

8- ممارسة الرياضة

يساعدك الذهاب الى الجيم وممارسة الرياضة المختلفة، الى التقليل من الضغط الذائد الناتج عن العمل لفترات طويلة أو الشعور بارتفاع درجة الحرارة، مما تهيأ الجسم على التخلص من هذه الطاقة السلبية والشعور بالتجدد والحركة.

الرياضة

 

9-السباحة

أن ممارسة السباحة وقضاء بعض من الوقت فى الماء يساعدك كثيرا على التقليل من الشعور بارتفاع درجة الحرارة، والشعور بالراحة والنشاط

السباحة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة