خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الانتهاء من معايير اعتماد المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات الخاصة لأداء خدمات التأمين الصحى أول يوليو.. هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: زيارات ميدانية للمستشفيات الحكومية ببورسعيد لاعتمادها

الإثنين، 20 مايو 2019 10:00 ص
الانتهاء من معايير اعتماد المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات الخاصة لأداء خدمات التأمين الصحى أول يوليو.. هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: زيارات ميدانية للمستشفيات الحكومية ببورسعيد لاعتمادها
كتب- وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- 60 منشأة خاصة تحت التقييم.. والتسعيرة بالقطاع الخاص بنفس تسعيرة القطاع الحكومى 

 
 
 
أعلنت هيئة الاعتماد والرقابة الصحية عن قبول طلبات تسجيل واعتماد 60 منشأة طبية لتصبح مستعدة وجاهزة لتقديم خدمات التأمين الصحى الشامل الجديد المقرر تطبيقه فى بورسعيد أول يوليو المقبل، على أن تكون التسعيرة المقابلة لأداء الخدمة بنفس أسعار الخدمة داخل المنشآت الصحية التابع لهيئة الرعاية الصحية المسؤولة عن تقديم الخدمة للمنتفعين.
 
وأكد الدكتور إسلام أبويوسف، نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أحد هيئات منظومة التأمين الصحى الجديد، أن الهيئة مستمرة فى قبول طلبات المنشآت العامة والخاصة للتسجيل والاعتماد لأداء خدمات التأمين الصحى الجديد، مؤكدا أن الخطوة الأولى هى التسجيل بمعايير محددة والخطوة الثانية هى الاعتماد الكامل لأداء الخدمات الصحية، والخطوة الثالثة هى تفعيل سبل الرقابة المستدامة على المنشآت الطبية لضمان تقديم أعلى مستوى من الجودة فى الخدمة الطبية.
وأضاف أبويوسف أنه تم الانتهاء من إعداد شروط التسجيل والاعتماد الخاصة بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة، وتابع: الهيئة حددت 5 اشتراطات للتسجيل لبدء الاعتماد فيما بعد شملت الاشتراطات الخاصة بضمان سلامة الترخيص وإتباع معايير السلامة الوطنية التى تشتمل على 30 معيارا تضمن أداء الخدمات الطبية بمنتهى الجودة، بالإضافة إلى أدلة التشغيل التى تكشف نظام التشغيل والإجراءات والخطط الخاصة بعمليات أداء الخدمات الصحية للمنتفعين بالمنظومة الجديدة، كما تضم المعايير ملف متطلبات القيادة والخرائط المؤسسية وقوة العمل وتوضيح التوصيف الوظيفى للعاملين بالمنشأة. وكشف نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن مجلس إدارة الهيئة أقر رسوما محددة للتسجيل والاعتماد على المنشآت الطبية، مؤكدا أن هناك زيارات ميدانية ستتم خلال الأيام المقبلة للبدء فى تسجيل المستشفيات فى محافظة بورسعيد، باعتبارها أولى المحافظات التى ستطبق المنظومة الطبية الجديدة أول يوليو المقبل.
 
وأوضح أبويوسف أنه تم تحديد فرق ستكون مكلفة بعمليات الاعتماد الكاملة للمنشآت الطبية، لافتا إلى أن الهيئة سيكون لها موقع إلكترونى، يضم كافة المعلومات اللازمة للتعرف على النشاط الخاص بالهيئة والخدمات التى تقدمها للمنشآت والمصاريف والرسوم الخاصة بالتسجيل والاعتماد.
 
وأشار إلى أن الهيئة انتهت فعليا من آليات الاعتماد الخاصة بالوحدات والمستشفيات، وكما تم الانتهاء من معايير الاعتماد الخاصة بالعيادات ومراكز ومعامل الأشعة ومراكز اليوم الواحد، وتابع: جارى وضع معايير الاعتماد لمراكز العلاج الطبيعى والصيدليات والصيدليات العامة وسيتم إعلانها قريبا. وتابع الدكتور إسلام أبو يوسف، أن منظومة التأمين الجديدة توفر العلاج لجميع المصريين بالمجان، مؤكدا أن القطاع الخاص مرحب به فى أداء الخدمات الصحية ضمن المنظومة الجديدة، وطالب بالاهتمام بتطبيق معايير السلامة والصحة البيئية حفاظا على حياة المرضى والعاملين والزائرين مع أهمية عمل مشاريع تطورية فى المستشفيات وذلك لضمان التطوير المستمر وجودة الخدمات المقدمة للمرضى. واستكمل: قنوات الاتصال مفتوحة ولن نحجب أنفسنا أو نصم أذاننا عن شكوى الناس، فنحن نعمل جميعا من أجل توفير خدمة مميزة للمريض، وسيتم دعم جميع وسائل التواصل والمتابعة، وسيكون لنا دور توعوى بحقوق المريض ومسؤولياته، ولن يكون هناك خدمة حقيقية إلا إذا كان المواطن مدركا لحقوقه وواجباته.
 
يشار إلى أنه تم تخصيص إيميل للحصول على استمارات التسجيل ولتقديمها لا بد من التواصل مع الهيئة على البريد الإلكترونى reg@gahar.gov.eg

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة