أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلاب الحية جوائز ماكينات الحظ يثير المدافعين عن حقوق الحيوان.. فيديو

الجمعة، 17 مايو 2019 01:00 ص
الكلاب الحية جوائز ماكينات الحظ يثير المدافعين عن حقوق الحيوان.. فيديو  الكلاب الحية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتاحت موجة من الغضب بين رواد الإنترنت فى اليابان وخارجها، وذلك بعد انتشار "فيديو" لأحد الألعاب المعروفة باسم المخلب استخدم فيها جراء كلاب حية كجوائز تقدم إلى الفائزين. 

أثار الفيديو سخط الناشطين فى مجال حقوق الحيوان، حيث تظهر اللقطات الكلاب محشورين فى دلاء صغيرة ، بينما يسقط المخلب المعدنى الكبير وينزلق عليهم فى نهاية الفدييو، وبعدها نرى شخصا يمسك أحد الكلاب ويضعه فى ايديه ، مما قد يعرض حياتهم للخطر أو الموت.

وفقا لتقارير، أنه ليس من الواضح أين صورت تلك اللقطات، ولكن عالم أحياء شهير يدعى دانيال شنايدر، شارك الفيديو على تويتر وعلق قائلاً:"بعض من تلك الجراء فى تلك اللعبة فى اليابان حقيقة.. كونوا جيدين مع الحيوانات".

 

 الكلاب الحية

الكلاب الحية

مع ذلك، فقد تم الإبلاغ أيضا عن أن المقطع قد يكون مصدره الصين، ومهما كانت  البلده، فإنه اللقطات تطرح العديد من الاسئلة الخطيرة  التى تتعلق برفاهية الحيوان.

 

الكلاب
الكلاب الحية ولعبة المخالب

وأضاف التقرير، أن الخطر الواضح يمثله المخلب والذى يمكن أن يؤذى الكلاب، كما الاحتفاظ بالكلاب فى ظروف غير صحية وليس لديها مساحة كافية للحياة، حيث وجودهم داخل دلاء صغيرة، ولابد أن لا يتم وهب الكلاب كجوائز حيث لابد من وضع الاعتبار المسئولية التى تأتى من حيث وجود كلب أليف، مما يجعلها عرضة للأهمال.

 

بينما وصفت إليسا ألين، مديرة جماعة لحقوق الحيوانات الأليفة، بأن الفيديو مسألة حياة أو موت، حيث قالت لصحيفة الميرور البريطانية، أن الحيوانات ليس لعبا يمكن التخلص منها، كما حثت السلطات الصينية النظر إلى الفيديو، وإن كانت الكلاب حقيقية.

 

وكشف التقرير عن بيع الحيوانات كالسلاحف وسرطان البحر بشكل شائع فى آلات المخلب فى جميع أنحاء الصين، ويمكن أن يصابوا بسهولة حيث سقوطهم بشكل متكرر، وتركهم دون طعام أو بشراب مما يمكن أن يموتوا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة