خالد صلاح

صور تاريخية.. جنود ألمان يستسلمون لقوات أمريكا فى الحرب العالمية الثانية

الخميس، 16 مايو 2019 01:00 ص
صور تاريخية.. جنود ألمان يستسلمون لقوات أمريكا فى الحرب العالمية الثانية إنزال نورماندى
ريهام عبد الله
إضافة تعليق

قد تكون الحرب العالمية الثانية، أحد أفجع الحروب فى التاريخ، لكثرة قتلاها، والخراب الكبير الذى طال عددا كبيرا من الدول، وحجم الدمار الذى طال القارة العجوز "أوروبا".

وكانت عملية الإنزال في نورماندي التي يطلق عليها اسم عملية نبتون هى عملية الهبوط في يوم الثلاثاء 6 يونيو 1944، الساعة 6:30 بالتوقيت البريطاني الصيفي المزدوج  "وهو ما يسمى اليوم-دى أو ساعة الصفر وترمز إلى إنتصار الحلفاء عند غزو نورماندي في عملية أوفرلورد خلال الحرب العالمية الثانية، وتعد أكبر عملية غزو بحري في التاريخ، بدأت عملية تحرير المناطق الألمانية المحتلة شمال غرب أوروبا من قبل ألمانيا النازية ، وقد ساهم هذا في انتصار الحلفاء على الجبهة الغربية.

ونشرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، صورا جديدة تخلد اللحظة التي استسلم فيها الجنود النازيون للقوات الأمريكية .

استسلام جنود ألامن
استسلام جنود الألمان

 

الحرب العالمية الثانية
الحرب العالمية الثانية

 

الحلفاء
الحلفاء

وفقد حوالي 4300 جندي أمريكي وبريطاني وكندي، حياتهم فى اليوم الأول من عملية Overlord، في 6 يونيو، ومن المقرر أن يحضر قادة العالم الأحداث التذكارية في نورماندي، فرنسا، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لانتصار الحلفاء على المحور واستسلام الجنود الألمان.

وفي 6 يونيو 1944 ، اقتحمت القوات الأمريكية والبريطانية والكندية الشواطئ في نورماندي ، شمال فرنسا ، فيما ثبت أنه نقطة تحول رئيسية في الحرب العالمية الثانية.

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

 

القوات النازية
القوات النازية

 

إنزال نورماندى
إنزال نورماندى

وتظهر اللقطات المأخوذة من مصوري سلاح الجو في الجيش الأمريكي أثناء تحليقهم أثناء عملية Overlord قوارب في طريقهم إلى الشواطئ والسفن المهجورة في الرمال.

لقطة أخرى من خفر السواحل الأمريكي، الملقب بـ "فكي الموت" ، تُظهر قوات، المشاة السادسة عشر، فرقة المشاة الأولى، وهي تتجول عبر البحر أثناء مغادرتهم القاعدة البحرية صموئيل تشيس.

قوات الحلفاء
قوات الحلفاء

 

نورماندى
نورماندى

 

يوم النصر
يوم النصر

ويحضر قادة العالم الأحداث التذكارية في نورماندي في 6 يونيو للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للهبوط في يوم النصر.

 


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة