أكرم القصاص - علا الشافعي

متحف بـ لندن يروى كيف تم الحفاظ على اللوحات خلال الحرب العالمية الثانية..صور

الأربعاء، 03 أبريل 2019 09:00 م
متحف بـ لندن يروى كيف تم الحفاظ على اللوحات خلال الحرب العالمية الثانية..صور اللوحات الفنية وقت نقلها
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين الحين والآخر، تسعى جميع المتاحف العالمية، على إقامة عروض فنية تتناول موضوعات مثيرة ومختلفة تهدف إلى جذب العديد من الزائرين، ومن هنا سعى متحف الحرب الإمبراطورى فى لندن، على تسليط الضوء على كيفية الحفاظ على الكنوز الفنية والثقافية خلال الحرب العالمية الثانية.

وأوضح موقع "الجارديان"، أنه أثناء اقتراب الحرب العالمية الثانية، كان على المتاحف الوطنية فى بريطانيا، أن تحدد ما هى اللوحات المهمة التى لابد من حفظها، وكان من أهمها  لوحات وليام أوربين و أيضا جون لافرى، وتكشف الوثائق أن الفنانين كانا يعتبران أكبر الفنانين خلال تلك الفترة.

 وعملت إدارة المتحف على القيام بعملية إخلاء عاجلة للوحات، والتى تصل إلى أكثر من 60 عملاً، وتضم الأعمال الفنية أيضا لوحات بول ناش و كراو نيفينسون، اللذين يعتبران اليوم أعظم فنانى قرن، ولم تتضمن الأعمال المحفظة أعمالاً للنساء.

على الرغم من عدم وجود أعمال للنساء فى قائمة الأولويات التى حفظها خارج لندن، إلا أنهم كلفوا فنانات برسم مشاهد للنساء فى العمل خلال الحرب العالمية الأولى.

 ويشار إلى أن المعرض الذى سيقام فى متحف الحرب الإمبراطورى فى لندن،  سيضم 281 عملًا فنيًا و 305 ألبومات للصور الفوتوغرافية.

3903
 
3287
 
6486
 
6664
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة