أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة مغامر أمريكى أجرى عملية استكشافية فى أعمق نقطة بالأرض بحثا عن القمامة

الأربعاء، 15 مايو 2019 05:00 م
قصة مغامر أمريكى أجرى عملية استكشافية فى أعمق نقطة بالأرض بحثا عن القمامة مغامر يغوص فى أعمق نقطة على وجه الأرض
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمغامرات طبيعة خاصة تجعل البعض يقبل عليها من أجل الاستمتاع بها أو استكشاف أمور جديدة لم تكن موجود فى السابق على الرغم من خطورتها الكبيرة، وفى الولايات المتحدة نفذ ضابط أمريكى متقاعد عملية استكشافية مثيرة للغاية، وذلك بالغوص فى أعمق نقطة على سطح الأرض، من أجل البحث عن القمامة.

المغامر الأمريكى فيكتور فيسكوفو، استطاع الغوص لما يقارب من 10.927 مترا داخل خندق ماريانا بالمحيط الهادى، حيث يعد خندق ماريانا أعمق نقطة على سطح الأرض، وكانت عملية الغوص هذه أعمق من التي سبقتها فى عام 1960 في ذات الخندق، وبمقدار 16 مترا، وذلك وفق ما ذكرته "الجارديان".

مغامر يستعد للغوص فى أعمق نقطة على الأرض
مغامر يستعد للغوص فى أعمق نقطة على الأرض

وتأتي مغامرة الأمريكى هذه للبحث عن القمامة من خلال مواد بلاستيكية موجودة فى القاع، حيث قال الفريق المرافق له بأنه عثر على بعض منها ويقوم بدراستها للتأكد من كونها بلاستيكية، ليكون اللافت للنظر وأن تكون المرة الثالثة التي يغوص بها البشر الى أعمق نقطة في المحيط بحثا عن القمامة.

يذكر أن تقرير للأمم المتحدة قد كشف مؤخرا أن النفايات البلاستيكية وصلت إلى مستويات خطيرة، حيث قدر تقرير الأمم المتحدة أن هناك ما يقرب 100 مليون طن من هذه المخالفات داخل محيطات العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة