خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الرجاء البيضاوي يواصل ضم مطاريد الأهلى.. المالي كوليبالى أحدث المنضمين للفريق الأخضر.. المدافع الصلب يجتمع مع الفرنسى كارتيرون للمرة الثالثة.. جاريدو تولى مسئولية الفريق وقاده للقب الكونفدرالية الأفريقية

الأربعاء، 15 مايو 2019 12:57 ص
الرجاء البيضاوي يواصل ضم مطاريد الأهلى.. المالي كوليبالى أحدث المنضمين للفريق الأخضر.. المدافع الصلب يجتمع مع الفرنسى كارتيرون للمرة الثالثة.. جاريدو تولى مسئولية الفريق وقاده للقب الكونفدرالية الأفريقية كوليبالي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل نادي الرجاء البيضاوي المغربي، ضم الراحلين عن النادي الأهلي فى الفترة الأخيرة، بعد أن ضم مدافع الأحمر السابق، وذلك بناء على رغبة المدير الفني الحالي للفريق الفرنسي باتريس كارتيرون الذى معجب باللاعب كثيرا وقد قرر ضمه للاهلي عندما كان مدربا للفريق.

كوليبالي أحدث المنضمين للرجاء

 

كوليبالي لاعب الرجاء
كوليبالي لاعب الرجاء

 

وأعلن نادي الرجاء في مؤتمر صحفي اليوم عن التعاقد مع كوليبالي ليلتحق بالفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للنادي الأهلي والحالي للفريق المغربي.

وكان المدافع المالي قد تدرب تحت قيادة كارتيرون في مازيمبي الكونغولي، وحصلا معًا على لقب دوري أبطال أفريقيا، ثم جلبه عندما تولى الفرنسي القيادة الفني للأهلي، قبل أن يتعاقد معه مجددا فى الرجاء.

كوليبالي خاض 22 مباراة بقميص الشياطين الحمر، سجل ثلاثة أهداف وصنع اثنين.

وينافس الرجاء حاليا على لقب الدوري المغربي، حيث يحتل المركز الثاني بـ52 نقطة من 28 مباراة بفارق نقطتين عن الوداد صاحب الصدارة بـ54 نقطة من 27 مباراة.

جاريدو يكرر الكونفدرالية مع الرجاء
 

وبعد أن حقق الإسباني خوان كارلوس جاريدو بطولة الكونفدرالية لأول مرة فى مسيرة المارد الأحمر فى عام 2014 كرر الأمر نفسه مع الرجاء فى عام 2018 .

وقاد جاريدو الرجاء للفوز على فيتا كلوب الكونغولي فى نهائي الكونفدرالية 3-0 ذهابا و3-1 إيابا ليحصد البطولة الإفريقية الثانية في مسيرته التدريبية.

وأنهى الرجاء ارتباطه بشكل رسمي مع المدرب الإسباني في نهاية يناير الماضي، بعد مشوار طويل من التفاوض بخصوص الشروط المالية للانفصال بين الطرفين حيث كان جاريدو يريد الحصول على على 120 ألف دولار، حتى يوافق على فسخ عقده مع الفريق البيضاوي.

وكان المدرب الإسباني، مصرًا في البداية على اقتناص 200 ألف دولار، مقابل الموافقة على رحيله بناء على رغبته، في وقت يضمن له العقد الموقع مع النادي، شرطا جزائيا بقيمة 400 ألف دولار، ليذهب بعدها لتدريب العين الإماراتي.

كارتيرون يحصد السوبر الإفريقي
 

وبعد إنهاء عقد جاريدو قرر مسؤولو الرجاء الإستعانة بمدرب آخر من مدربي النادي الأهلي، وهو الفرنسي باتريس كارتيرون، الذى أقيل من منصبه بسبب الخروج من البطولة العربية.

وفى أول اختبار له نجح كارتيرون في قيادة الرجاء لتحقيق كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز بنتيجة 2-1 على الترجي التونسي، وهي المرة الثانية في تاريخ الرجاء البيضاوي التي يحقق بها الفريق بطولة كأس السوبر الإفريقي بعدما فاز باللقب عام 2000.

ونجح باتريس كاتيرون المدير الفني للرجاء فى الثأر لخسارته في نهاية دوري الأبطال أمام الترجي حين كان يتولى تدريب الأهلي، ليقود الرجاء بطل الكونفدرالية للتتويج بالكأس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة