أكرم القصاص - علا الشافعي

تنفيذى العاصمة يوجه برفع الحواجز الخرسانية بالشوارع تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. تعميم زراعة أسطح المصالح الحكومية.. والمحافظ: هناك تراجع فى تطوير الميادين ولدينا 15 مشروعا متعثرا وصعوبة فى جمع المديونيات

الإثنين، 13 مايو 2019 10:00 م
تنفيذى العاصمة يوجه برفع الحواجز الخرسانية بالشوارع تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. تعميم زراعة أسطح المصالح الحكومية.. والمحافظ: هناك تراجع فى تطوير الميادين ولدينا 15 مشروعا متعثرا وصعوبة فى جمع المديونيات جانب من المجلس التنفيذى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة عدد من الموضوعات الهامة، من بينها استعدادات العاصمة لبطولة أمم أفريقيا، وخطة العاصمة لتطوير الميادين وانشاء اماكن لمشاهدة المباريات، وتنفيذ التوجيهات الرئاسية وتوجيهات مجلس الوزراء الخاصة برفع الحواجز والموانع الخراسانية بمحيط الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، وتنفيذ دهان العقارات، كما وافق المجلس على عدة قرارات أهمها تعميم زراعة الأسطح على المصالح الحكومية بالعاصمة.
 
 
وقال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن الأحياء بها مبالغ مالية كبيرة لم يستغلها فى رصف الشوارع وتطوير الطرق، مشددا على رؤساء الأحياء ضرورة صرف هذه المبالغ على التطوير وإلا سيتم سحبها، وايداعها فى المحافظة على أن يكون التعامل من خلال المحافظة، قائلا: مش عايز اسحب هذه الحسابات للمحافظة والتصرف هيكون من خلال المحافظة، ومحدش لاقى فلوس والمفروض نستغل كل الموارد
 
وأضاف محافظ القاهرة، خلال رئاسته للمجلس التنفيذى الذى عقد اليوم، أنه لاحظ تدن فى مستوى تطوير الميادين والشوارع فى الأحياء وأن هناك تراجع مستمر، وهذا لن يسمح به خاصة أن هناك نقد مستمر من عدة جهات منها الصحافة.
 
 
وتابع قائلا: رؤساء الأحياء عليهم المسئولية المباشرة عن تطوير الاحياء والقاهرة فى تراجع فى تطوير الميادين والشوارع وبعد العيد هيكون فى كلام تانى، وكل يوم هناك نقض من النظافة للتطوير ومستوى النظافة ولابد ان يكون على المستوى المطلوب.
 
وأكد محافظ القاهرة، أن العاصمة تستعد جيدا لاستقبال بطولة أمم أفريقيا 2019 لتظهر المحافظة بالمظهر اللائق بها كأقدم وأكبر مدينة أفريقية، مشيرا إلى أنه تم تطوير عدة طرق ورفع كفائتها، قائلا: "أنظار العالم ستتجه لأماكن إقامة مباريات كأس الأمم الأفريقية و خاصة القاهرة، ولذلك لابد أن تظهر المحافظة بالمظهر الملائم".
 
 
وأضاف محافظ القاهرة، أن العمل يجرى على قدم وساق بمدينة السلام بشكل عام ومحيط استاد السلام بشكل خاص، وتشمل الأمال تطوير طرق وزراعة أشجار ورفع كفاءة الإنارة وإنشاء حدائق وغيرها.
 
 
ووجه عبد العال قيادات المحافظة وعلى رأسهم رؤساء الأحياء، بتجهيز أماكن المشاهدات للمباريات التى ستنتشر فى المحافظة، بالإضافة إلى مراكز الشباب بنظاق العاصمة.
 
وأكد اللواء خالد عبد العال أن ملف دهان العقارات بلون موحد، يحظى باهتمام القيادة السياسية ورئاسة الوزراء، موجها رؤساء الأحياء بإنجاز التكليف فى أسرع وقت .
 
وابدى المحافظ، استيائه من تأخر الأحياء فى انجاز تكليف دهان العقارات بلون موحد، قائلا: مشفناش حاجة تنحسب هناك متابعة من القيادة السياسية ومجلس الوزراء لهذا الملف.
 
وفى سياق منفصل، وجه اللواء محمد حنفى السكرتير العام لمحافظة القاهرة، رؤساء الأحياء بإنجاز تراخيص الحفر الخاص بتوصيل كابلات النت للمدارس، مشيرا إلى أن شركات الإتصالات تقدم مصاريف اعادة الرصف والشيئ لأصله للمحافظة.
 
 
وقال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن المحافظة لديها مشاكل كثيرة من بينها ارتفاع المديونيات لدى الغير وذلك لعدم تمكن المحافظة من تحصيلها، مبديا استغرابه الشديد من ثبات الأرقام وعدم وجود تقدم فى التحصيل، قائلا: "عايز الموضوع ده يبقى محور اهتمام، والفترة الجاية هيتم تقييم رؤساء الاحياء على التحصيل.
 
 
وأضاف عبد العال، أن المحافظة بها 15 مشروعا متعثرا لأسباب مالية وعدة أسباب أخرى، ولابد من الاهتمام بالموضوع، مشيرا إلى أن المحافظة تستعظ للعيد القومى للمحافظة والذى يوافق شهر يوليو القادم، بافتتاح عدة مشاريع، وهناك خطة للعمل لانهائها.
 
وأكد المحافظ أن هناك توجيه رئاسى برفع الحواجز والموانع الخرسانية بمحيط الوزارات والهيئات والوزارات والمؤسسات الحكومية ، مشيرا إلى أن هناك بعض الوزارات بدأت برفع الحواجز، ولكن بعض الهيئات لم تبدا حتى الأن، موجها رؤساء الأحياء برصد الهيئات التى رفعت الحواجز والتى لم ترفعها ، للتنسيق مع الجهات المختصة لرفعها.
 
 
ووافق اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على تطبيق تجربة مديرية الزراعة بالقاهرة فى زراعة أسطح العقارات مع البدء بأسطح المصالح الحكومية، واصفًا نجاح زراعة سطح المديرية بالتجربة الحضارية التى تستحق التعميم.
 
 
كما وافق المجلس خلال جلسته التى عقدت بديوان عام محافظة القاهرة على زيادة حصة محافظة القاهرة فى رأس مال شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى وفقًا لحصتها المخصصة فى الزيادة فى رأس المال والتى تقدر بنحو 64 مليون جنيه وهو ما يعادل 32% من الزيادة فى رأس مال الشركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة