صور.. فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ16 بمسابقة الطائرة بدون طيار بأمريكا

الأحد، 21 أبريل 2019 01:57 م
صور.. فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ16 بمسابقة الطائرة بدون طيار بأمريكا فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ 16 بمسابقة الطائرة بدون طيار
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور السيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن فريق الكلية من قسم هندسة الطيران تقدم إلى المركز 16 فى المرحلة النهائية للطيارات بدون طيار من بين 104 فرق من كبرى الجامعات العالمية، مشيرا إلى أن الطلاب قدموا عرضا متميزا بين أقرانهم من الجامعات المختلفة.

 

وأضاف تاج الدين لـ"اليوم السابع"، أن الطلاب نجحوا فى أداء جميع المهام الموكلة إليهم، والطائرة التى صنعوها نجحت فى أداء كل المهام والبقاء فى دائرة المنافسة حتى آخر مرحلة، موجها التحية لجميع أعضاء هيئة التدريس بقسم هندسة الطيران والفضاء بهندسة القاهرة والدكتور أسامة المحمدى والمهندس مهند محمد المشرفين على الفريق، وجميع الطلاب المشاركين.

 

من جانبهم، أشار الطلاب المشاركين فى المسابقة، إلى نجاح فريق UDC ممثل مصر وجامعة القاهرة فى تحقيق المركز الـ 16 من بين 104 جامعة شاركت بالمرحلة النهائية بمسابقة الـ AIAA DBF 2019 بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأوضح الطلاب، أن الطائرة الخاصة بالفريق المصرى استطاعت تحقيق الـ 3 مهمات المطلوبة منها بأداء ممتاز للغاية، قائلين: "فريقنا كان فى دائرة المنافسة طول أيام المسابقة على المراكز  الـ20 الأولى حتى انتهاء المرحلة النهائية واحنا فى المركز الـ  16"، مؤكدين أن المركز الـ 16 ليس النهاية بالنسبة لهم وكلنها بداية سيبنون عليها ويطورون أنفسهم لتحقيق مركز أفضل العام المقبل.

 

وأكد الطلاب، أن هذا المركز المتقدم بين فرق الجامعات العالمية كانجهدا من أعضاء الفريق وعمل متواصل لمدة عام كامل لتصميم الطائرة التى تنافس فى المسابقة وبإمكانيات معمل UDC بهندسة القاهرة، قائلين: "فريقنا قدر ينافس أكبر جامعات العالم  فى مجال هندسة الطيران والفضاء و يتقدم على جامعات كتير منهم".

 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مثل هذه المسابقات العالمية والمراكز المتقدمة التى يحققها طلاب الجامعة وهندسة القاهرة على وجه الخصوص تعكس القدرة التنافسية العالية التى يتحلى بها طلاب الجامعة، الذين استطاعوا بأقل الإمكانيات منافسة 104 فرق من جامعات عالمية فى مجال هندسة الطيران والتفوق على الكثير منهم محققين المركز الـ 16 عالميا.

 

وأشارة الخشت، إلى أن الجامعة لن تتأخر عن دعم الطلاب فى المسابقات المختلفة القادمة، موضحا أن هذه ليست المرة الأولى التى يتفوق فيها طلاب الهندسة على المستوى العالمى ولكنه يطمح بهم المنافسة بشكل أقوى خلال المسابقات المقبلة والحصول على المزيد من المراكز المتقدمة.

فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ 16 بمسابقة الطائرة بدون طيار بأمريكا  (1)
فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ 16 بمسابقة الطائرة بدون طيار بأمريكا (1)

فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ 16 بمسابقة الطائرة بدون طيار بأمريكا  (2)
فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ 16 بمسابقة الطائرة بدون طيار بأمريكا (2)

فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ 16 بمسابقة الطائرة بدون طيار بأمريكا  (3)
فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ 16 بمسابقة الطائرة بدون طيار بأمريكا (3)

فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ 16 بمسابقة الطائرة بدون طيار بأمريكا  (4)
فريق هندسة القاهرة يحقق المركز الـ 16 بمسابقة الطائرة بدون طيار بأمريكا (4)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة