خالد صلاح

"هى دى مصر".. الشباب يتصدرون طوابير التصويت على الاستفتاء فى بورسعيد.. وتوافد سيدات القليوبية والفيوم للإدلاء بأصواتهن.. وخطيب كفيف بسوهاج: قلت نعم بسبب إنجازات الرئيس.. وسيدة 90 سنة: "جيت عشان بحب بلدى" (صور)

الأحد، 21 أبريل 2019 12:42 م
"هى دى مصر".. الشباب يتصدرون طوابير التصويت على الاستفتاء فى بورسعيد.. وتوافد سيدات القليوبية والفيوم للإدلاء بأصواتهن.. وخطيب كفيف بسوهاج: قلت نعم بسبب إنجازات الرئيس.. وسيدة 90 سنة: "جيت عشان بحب بلدى" (صور)
المحافظات - عمرو خلف - رباب الجالى - شريف الديب- هانى فتحى - نيفين طه - إبراهيم سالم- فتحية الديب - عبده عبد البارى - إبراهيم سالم – نيفين طه - شريف الديب - السيد فلاح
إضافة تعليق
إقبال كبير من المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، على لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى اليوم الثانى للتصويت، بمجرد فتح أبواب اللجان.
 
ففى سوهاج، أدلى إمام وخطيب مسجد كفيف بوزارة الأوقاف بمدرسة بيت داوود الإعدادية المشتركة بمركز جرجا بصوته على الاستفتاء على الدستور بمساعدة مجند من القوات المسلحة، وقال إنه شارك فى التصويت وقال نعم، وذلك بسبب الإنجازات التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمن والأمان مع فى عهده، حيث نشد من أزره ونتمنى مزيد من التقدم والاستقرار وندعم الأمن والأمان ونطلب المزيد من التقدم والعطاء.
استفتاء الدستور  (1)
 

عمال شركة مياه الشرب بالمنيا يرقصون على الأغانى الوطنية أمام اللجان

كما نظم العاملون بشركة مياه الشرب بالمنيا مسيرة حاشدة أثناء توجههم إلى لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم فى التعديلات الدستورية، حيث شهدت المسيرة رفع علم مصر والأغانى الوطنية ورقص وزغاريد من العاملين بالشركة.
 
المواطنين-يدلون-بأصواتهم-للاستفتاء-على-الدستورية-بمدرسة-جمال-عبد-الناصر-فى-بورسعيد-(1)
 

العاملون بتعليم الفيوم يحتشدون أمام لجنة الاستفتاء للإدلاء بأصواتهم

واحتشد عدد كبير من العاملين لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم أمام لجنة الشهيد أحمد زكى، للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
وكان العاملون خرجوا فى مسيرة اليوم من مديرية التربية والتعليم حتى وسط المدينة لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء.
 
استفتاء الدستور  (2)
 

"تعليم بالدقهلية" تنظم مسيرة لحث المواطنين على المشاركة

كما نظمت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، مسيرة لحث الأهالى على الخروج و المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
وخرجت المسيرة من أمام إدارة غرب التعليمية، وشارك فيه على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وعدد من قيادات المديرية، حملوا خلاله الإعلام وطالب المشاركين فى المسيرة بنزول المواطنين والتصويت على التعديلات كونه استحقاق دستورى يجب المشاركة فيه، وعلى الجانب الآخر فتحت لجان التصويت أبوابها أمام الناخبين فى الساعة التاسعة، وسط اجراءات امنية مشتركة من القوات المسلحة و الشرطة.
 

توافد السيدات على اللجان بالقليوبية والفيوم للإدلاء بأصواتهن

وتوافدات السيدات منذ الصباح الباكر أمام اللجان بقرية عرب العيايدة بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، واحتشدت اللجان بطوابير من الفتيات والسيدات الذين عبروا عن فرحتهم بذلك العرس الديمقراطى العظيم.
 
وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بقرية كحك بحرى بمركز يوسف الصديق بمحافطة الفيوم توافد المواطنات صباح اليوم للإدلاء بأصواتهن فى الاستفتاء.
 

سيدة عجوزة ترقص أمام لجنة على أنغام أغنية بشرة خير

عبرت سيدة عجوزة عن فرحتها لمشاركتها فى عملية التصويت فى التعديلات الدستورية، بالرقص على أنغام الد جى على أغنية بشرة خير، أمام لجنة مدرسة الوحدة بالقنايات.
 
استفتاء الدستور  (5)
 

مسنة مريضة عمرها 90 سنة لرئيس لجنة بالشرقية: "جيت عشان بحب مصر"

حرصت سيدة مسنة عمرها "90" سنة بقرية منشأة شلبى التابعة لمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية رغم مرضها، على الذهاب إلى لجان التصويت.
 
وعندما شاهدها المستشار محمد حافظ، رئيس اللجنة رقم 5 بمدرسة منشأة شلبى، أسرع إليها إحتراما لسنها وتقديرا لحرصها على ممارسة حقها الوطني، وقالت له السيدة المسنة، أنا جاية عشان خاطر مصر وبحب مصر.
 

قاض يخرج من لجنته لمساعدة رجل قعيد للإدلاء بصوته بدمياط

كما خرج قاض لجنة رقم 33 بمدرسة العنانية بدمياط من لجنته لمساعدة رجل قعيد للإدلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
 
وخرج المستشار أحمد السادات من اللجنة لمساعدة الناخب للإدلاء بصوته، وشهدت لجان محافظة دمياط إقبال متوسطًا صباح اليوم الأحد وخاصة من السيدات وكبار السن.
 

رغم المرض سيدات على كراسى متحركة يتصدرن المشهد الانتخابى بالشرقية

وحرصت العديد من السيدات بمحافظة الشرقية، صباح اليوم، رغم معاناتهم مع المرض إلى الذهاب إلى لجان الإنتخابات للمشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية، معبرين عن فرحتهن البالغة بتأدية واجبهن نحو الوطن.
 
استفتاء الدستور  (6)
 

مواطنو القليوبية يستقبلون المحافظ بالزغاريد وهتافات: "تحيا مصر"

كما تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، يرافقه اللواء عماد مدير الحرب الإلكترونية بالقوات المسلحة، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة أم المؤمنين بمدينة بنها، فى حضور عدد كبير من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
 
واستقبل المواطنين بلجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالمدرسة المحافظة ورئيس الحرب الإلكترونية بترديد الأغانى الوطنية وتحيا مصر والزغاريد، تأكيد منهم على المشاركة بقوة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وحرصهم على نهضة الوطن.
 

قبل حفل خطوبتهما.. شاب وفتاة يدليان بصوتيهما فى الدقهلية

أصر شاب وفتاة بمركز بنى عبيد بمحافظة الدقهلية، على التصويت على التعديلات الدستورية، قبل بدء حفل الخطوبة، وتوجها للجنة سويا، وقاما بالتصويت وسط حالة من الفرح والتقطا الصور التذكارية داخل اللجنة.
 

الشباب يتصدرون الطوابير أمام لجان التصويت على الاستفتاء فى بورسعيد

وتصدر الشباب الطوابير أمام لجان فى كافة أنحاء محافظة بورسعيد، للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.
 
كما توافد العاملون بديوان عام محافظة بورسعيد، على اللجان الانتخابية الخاصة بهم، للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء رافعين علامات النصر، كما ظهرت طوابير الناخبين أمام مدرسة أشتوم، ولجنة جمال عبد الناصر الإعدادية، وظهر أيضًا العاملون بإدارة شمال التعليمية ببورسعيد طوابير أمام عدد من اللجان، كما شهدت لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات بحى الضواحى مشاركة فى الاستفتاء لكبار السن الذين حرضوا على الإدلاء بأصواتهم بمساعدة رجال الشرطة، كما توافد العاملين بشركات البترول غرب بورسعيد والأهالى بكثافة أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم.
 
استفتاء الدستور  (8)
 
كما شهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة الوادى الجديد اقبالا كثيفا من الناخبين فى اليوم الثانى للاستفتاء على الدستور وسط أجواء أمنية مشددة أمام اللجان وفى محيطها، حيث أغلقت اللجان الانتخابية فى اليوم الأول للاستفاء بنسبة مشاركة وصلت 15.3% بتصويت عدد 26563 مواطن من إجمالى 173724 ممن لهم حق التصويت.
 
وكلف اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد المسئولين بضرورة حث الموظفين وأسرهم على المشاركة فى اليوم الثاني، موضحا أن دورهم لم يتنه بتوفير الخدمات للمواطنين وتجهيز اللجان، بل دورهم الأكبر هو التوعية والمسئولية بالواجب الوطنى تجاه الدولة.
 
استفتاء الدستور  (9)
 
 كما وجه المحافظ بضرورة توفير وسائل انتقال لكبار السن من الأحياء والقرى لتمكينهم من المشاركة وممارسة حقهم الدستوري.
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً
 
الجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.
 
 

استفتاء الدستور  (10)
 

استفتاء الدستور  (11)
 

استفتاء الدستور  (15)
 

 

استفتاء الدستور  (20)
 

استفتاء الدستور  (21)
 

استفتاء الدستور  (22)
 

استفتاء الدستور  (24)
 
 

 

المواطنين-يدلون-بأصواتهم-للاستفتاء-على-الدستورية-بمدرسة-جمال-عبد-الناصر-فى-بورسعيد-(3)
 

 


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة