أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. المصريون يقولون كلمتهم أمام الصناديق.. بناة السد العالى يشاركون فى الاستفتاء على الدستور بأسوان.. مواطن يتصل بإسعاف الشرقية لنقله إلى مقر لجنته.. وطوابير أمام اللجان بالقليوبية والغربية والأقصر

الأحد، 21 أبريل 2019 10:47 ص
صور.. المصريون يقولون كلمتهم أمام الصناديق.. بناة السد العالى يشاركون فى الاستفتاء على الدستور بأسوان.. مواطن يتصل بإسعاف الشرقية لنقله إلى مقر لجنته.. وطوابير أمام اللجان بالقليوبية والغربية والأقصر
المحافظات - إبراهيم سالم – نيفين طه - محمود مقبول - محمد طارق - محمود شاكر- أحمد مرعى- معتز الشربينى - هانى فتحى- عماد عرفة- فتحية الديب- عبد الله صلاح - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجان التصويت، إقبالا من المواطنين بمجرد فتح أبواب اللجان للاستفتاء على التعديلات الدستورية، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام التصويت على التعديلات الدستورية.

وفتحت اللجان الانتخابية بمحافظة سوهاج أبوابها أمام المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية فى اليوم الثانى طبقا لإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات ذلك برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة وذلك بعد أن أسدل الستار على اليوم الأول وسط إقبال كثيف بالقرى ومتوسط بالمدينة.

 

استفتاء الدستور (1)

إقبال المواطنين على لجان الاستفتاء فى اليوم الثانى بالغربية

وشهدت لجان التصويت للاستفتاء على الدستور بمحافظة الغربية، إقبالا كبيرا من المواطنين منذ الدقائق الأولى من فتح اللجان للإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فيما شهدت المدارس إجراءات أمنية مشددة لتأمين عملية الاستفتاء، وتسهيل إجراءات المواطنين .

 

استفتاء الدستور (2)

كما شهدت لجان الاستفتاء بمحافظة المنوفية، استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للاستفتاء على الدستور بمحافظة المنوفية، دون أى تأخير باللجان.

ويتابع اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية إجراءات العمل على مدار الساعة من خلال غرفة عمليات مركزية مشكلة بالديوان العام

طوابير المواطنين فى ثانى أيام الاستفتاء على تعديل الدستور بالأقصر

وشهدت محافظة الأقصر، منذ قليل اليوم الأحد، إقبالا كبيرا من المواطنين في لجان قري مدينة إسنا للتصويت علي التعديلات الدستورية، حيث فتحت اللجان أمام المواطنين لليوم الثاني في التاسعة صباحا.

إقبال السيدات بدمياط وبنى سويف للاستفتاء على التعديلات الدستورية

فتحت اللجان الانتخابية بدمياط أبوابها صباح اليوم لاستكمال أعمال التصويت على التعديلات الدستورية فى اليوم الثانى من أعمال التصويت.

 

استفتاء الدستور (3)

وشهدت عدد من اللجان إقبالا ملحوظا من المترددين للتصويت، خاصة لجان السيدات، حيث شهدت لجنة 9 سيدات بمركز ومدينة فارسكور، إقبالا من السيدات منذ صباح اليوم وقبل فتح باب التصويت.

وشهدت لجان مدرستى اللوزى الثانوية سيدات ودمياط الثانوية العسكرية بدمياط رجال، إقبالا ملحوظا على عملية التصويت.

وفى بنى سويف، شهدت مدرسة النويشى الابتدائية بقرية الميمون التابعة لمركز الواسطى، إقبالا من المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية، كما شهدت القرية إقبالا شديدا أمس فى أول أيام الاقتراع.

 

استفتاء الدستور (4)

المغتربون يصطفون أمام لجان الاستفتاء بالغردقة

وشهدت عدة لجان بمدينة الغردقة مع بداية انطلاق اليوم الثانى من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اصطفاف العاملين فى النشاط السياحى من المغتربين أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء.

وشهد محيط أغلب اللجان متطوعون من الشباب لمساعدة المواطنين فى معرفة أماكن لجانهم وأرقامهم فى الكشوف، بجانب مكبرات صوت تقوم بتشغيل أغان وطنية.

إسعاف الشرقية تنقل مواطن لمقر لجنته

نقل مرفق إسعاف الشرقية، برئاسة الدكتور أحمد على، مدير مرفق إسعاف الشرقية، المواطن "عبد الفتاح سلطان أبو زيد" 77 سنة مقيم العاشر من رمضان، من محل إقامته، إلى مقر لجنته الانتخابية رقم 11 بالعاشر من رمضان، للتصويت فى الاستفتاء.

 

استفتاء الدستور (5)

وكان المواطن قد اتصل علي رقم 123 مطالبا مرفق الإسعاف بمساعدته في الوصول للجنة للمشاركة في الاستفتاء.

بناة السد العالى يشاركون فى الاستفتاء بأسوان

أدلى عدد من كبار السن من المشاركين فى بناء السد العالى خلال فترة الستينيات، بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور، صباح اليوم، بمحافظة أسوان.

واصطف بناة السد العالى، أمام اللجنة بمدرسة الصداقة الابتدائية المشتركة بمنطقة السد العالى بأسوان، بمساعدة رجال الشرطة والقوات المسلحة الذين ساعدوهم فى الوصول إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وفى سياق متصل، أدلى المهندس حسين جلال رئيس هيئة السد العالى وخزان أسوان، بصوته فى الاستفتاء على الدستور بمدرسة الصداقة الابتدائية المشتركة بالسد العالى، وعدد كبير من العاملين بالهيئة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً

جدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

 

استفتاء الدستور (6)
 

 

استفتاء الدستور (7)
 

 

استفتاء الدستور (8)
 

 

استفتاء الدستور (9)
 

 

استفتاء الدستور (10)
 

 

استفتاء الدستور (11)
 

 

استفتاء الدستور (12)
 

 

استفتاء الدستور (13)
 

 

استفتاء الدستور (14)
 

 

استفتاء الدستور (15)
 

 

استفتاء الدستور (16)
 

 

استفتاء الدستور (17)
 

 

استفتاء الدستور (18)
 

 

استفتاء الدستور (19)
 

 

استفتاء الدستور (20)
 

 

استفتاء الدستور (21)
 

 

استفتاء الدستور (22)
 

 

استفتاء الدستور (23)
 

 

استفتاء الدستور (24)
 

 

استفتاء الدستور (25)
 

 

استفتاء الدستور (26)
 

 

استفتاء الدستور (27)
 

 

استفتاء الدستور (28)
 

 

استفتاء الدستور (29)
 

 

استفتاء الدستور (30)
 

 

استفتاء الدستور (31)
 

 

استفتاء الدستور (32)
 

 

استفتاء الدستور (33)
 

 

استفتاء الدستور (34)
 

 

استفتاء الدستور (35)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة