كيف يتجنب الأهلى مفاجآت الزمالك فى القمة117؟.. لاسارتى يمنح الأحمر الوصايا العشر للفوز على الأبيض.. الهدف المبكر.. تفادى الأخطاء الدفاعية..الهدوء واللعب من لمسة واحدة.. التعامل الجيد مع العرضيات والكرات الثابتة

السبت، 30 مارس 2019 01:30 م
كيف يتجنب الأهلى مفاجآت الزمالك فى القمة117؟.. لاسارتى يمنح الأحمر الوصايا العشر للفوز على الأبيض.. الهدف المبكر.. تفادى الأخطاء الدفاعية..الهدوء واللعب من لمسة واحدة.. التعامل الجيد مع العرضيات والكرات الثابتة فريق الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث داخل النادى الأهلى سوى عن مباراة القمة التى تجمع المارد الأحمر بغريمه التقليدى الزمالك، فى السابعة مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع السابع عشر لمسابقة الدورى العام.

 

ولاعتلاء صدارة الدورى العام لأول مرة هذا الموسم، منح الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، مجموعة من الوصايا للاعبيه فى الساعات الأخيرة داخل المعسكر لتجنب مفاجآت الكلاسيكو وحصد النقاط الثلاث نستعرضها فى السطور التالية..

 

1_ استغلال الفرص التهديفية

يواجه الأهلى فى مبارياته الأخيرة ظاهرة إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، لذا فإن التخلص من هذه الأزمة والتسجيل من أنصاف الفرص يضمن للفريق الأحمر الخروج بنقاط المباراة الثلاث، وتقديم عرض قوى يليق بفريق يطمح فى التتويج باللقب.

 

2_ البعد عن الأخطاء الدفاعية

 

 

اهتزت الشباك الحمراء فى المباريات الأخيرة بأهداف "ساذجة" كان من الممكن تلاشيها بمزيد من التركيز والحذر الدفاعى، لذا فإن موقعة برج العرب لن تقبل تكرار مثل هذه الأخطاء منعاً لإدخال الزمالك فى أجواء المباراة.

 

3_ اللعب من لمسة واحدة

طالب لاسارتى لاعبى الأهلى بضرورة اللعب من لمسة واحدة، والابتعاد عن الكرات المقطوعة، لضمان الاستحواذ على الكرة، ومن ثم تهديد مرمى الزمالك.

 

4_ عدم الاعتراض على الحكام

شدد لاسارتى على لاعبى الأهلى بعدم الاعتراض على الحكام، خوفاً من فقدان التركيز أثناء المباراة وللابتعاد عن شبح الإنذارات والكروت الحمراء.

 

5_ التعامل الجيد مع العرضيات

أكد لاسارتى للاعبى الأهلى ضرورة التعامل مع الكرات العرضية بشكل لا يهدد مرمى الفريق الأحمر، لاسيما فى ظل قوة خط هجوم فريق الزمالك وسرعة لاعبيه.

 

6_ سرعة الارتداد من الدفاع للهجوم

شدد لاسارتى على لاعبيه بسرعة الارتداد من الدفاع للهجوم والعكس، لضمان السيطرة على أجواء المباراة.

 

7_ التصويب من مسافات بعيدة

طالب لاسارتى نجوم الأهلى باستغلال ميزة التصويب على المرمى من مسافات بعيدة، مشدداً على ضرورة إحراز هدف مبكر لفرض أسلوب الفريق على المنافس.

 

8_ استغلال الكرات الثابتة

الكرات الثابتة سلاح مؤثر، لذا طالب لاسارتى نجوم الأهلى بالتركيز فى تطبيقها خلال أحداث اللقاء لإحراز هدف يضمن للفريق التقدم وحصد نقاط المباراة.

9_ الهدوء

طالب لاسارتى لاعبى الأهلى بالهدوء وعدم الانفعال والبعد عن التأثر بالأجواء المحيطة، مؤكداً لنجوم الفريق الأحمر أن مثل تلك المواجهات لا تحسم إلا بالثبات الانفعالى والتركيز فقط على تحقيق الهدف المطلوب من المباراة.

 

10_ الهدف المبكر

"الهدف المبكر سينهى الأمر ويمنحكم الفوز".. هكذا تحدث لاسارتى مع لاعبى الأهلى عن ضرورة عدم التقهقر للدفاع فقط أمام الزمالك، مؤكداً أنه لابد من خطف هدف مبكر يريح الأعصاب وينهى على آمال الغريم التقليدى فى العودة مجدداً للقاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة