">
خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الفراولة المهروسة ومية الرز والصابون الأسود.. اعرفى أسرار الجمال لكل دولة

الثلاثاء، 26 مارس 2019 09:00 ص
الفراولة المهروسة ومية الرز والصابون الأسود.. اعرفى أسرار الجمال لكل دولة اسرار الجمال أرشيفية
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتل الجمال وأسراره أهمية كبيرة فى حياتنا منذ آلاف السنين حتى الآن، فدائما ما تهتم المرأة بعنايتها الخاصة والتى استطاعت أن تبتكرها من الطبيعة وعناصرها المميزة التى تختلف من مكان إلى آخر، قبل ظهور أدوات التجميل وخبراء الجمال، فكانت المرأة هى صانعة الجمال والوصفات الطبيعية، وإليك أبرز أسرار الجمال الخاصة بكل دولة..

guerlain-01-09-2012

1-روسيا

تتمتع المرأة الروسية ببشرة صافية خالية من الشوائب والعيوب وشعر لامع أيضا، وذلك نتيجة لحرصها الدائم على استخدام الفراولة المهروسة فى الماء ووضعها على الوجه لبشرة نقية، واستخدامها أيضا على الشعر الرطب ثم القيام بغسله.

masks

452

 

2-رومانيا

معظم النساء الرومانيات تعلمن التقاليد الجمالية من جداتهن اللاتى كن يحرصن دائما على استخدام الوصفات الطبيعية، ويعد من أبرزها استخدام الذرة لتقشير الجلد الرطب بحركات دائرية، وذلك من خلال خلط الذرة مع قليل من الماء لتصبح عجينة لينة، واستخدام زيت الخروع حول العينين بحركات لطيفة للتخلص من الهالات السوداء.

ما_هو_دقيق_الذرة

download (1)

3-فرنسا

تتميز المرأه الفرنسية بإطلالتها الجمالية الطبيعية التى دائما ما تظهر بها، كما يعد من أشهر النصائح الجمالية التى يوصى بها خبراء التجميل هى وضع كريم العينين فى الثلاجة، وذلك لقدرة البرد على تحفيز   الدورة الدموية مما يساعد على ازالة انتفاخ العينين، كما يعد استخدام الصابون الأسود او ما يسمى "كبير" فى دول المغرب العربى الذى يعزز الدورة الدموية ويساعد على تقشير البشرة، من أبرز اسرار الجمال الأساسية للنساء الفرنسيات.

maxresdefault

4-الصين

تمتلك المرأة الصينية تركيبة مثالية للبشرة، وذلك لاستخدامها لروتين تقليدى من آلاف السنين، يتخلص بتمرير بكرات اليشم على الوجه لبشرة مشرقة والتى بدورها تعمل على تحسين مرونتها، الأمر الذى سيجعلك تبدين دائما أصغر سنا، كما يستخدم زيت الكاميليا مرتين فى اليوم لعلاج تشققات البشرة.

005b1be689ce009664ec

download

5-الهند

تعد المرأه الهندية مثالا للجاذبية وذلك لتمتعها بشعر صحى،  لاستخدامها لمجموعة من أبرز المكونات الغذائية المتمثلة فى عصير الليمون الممزوج مع زيوت الشعر كجوز الهند وذلك للقضاء على قشرة الرأس، اما عند استخدامه مع العسل يعد من أبرز المنظفات للوجه.

download (2)

 

6-البرازيل

لا يمكن أن ينافس أحدا المرأة البرازيلية المميزة ببشرتها البرونزية المشرقة، وذلك لطقوسها الجمالية العديدة، ويعد من إحدى أسرارها هو فرك رمال الشاطيء على جلدها لزيادة الدورة الدموية وتخفيف السلوليت، كما يمكن تبديله باستخدام "الحجر البركانى" فى البيت، كما تستخدم الشوفان أيضا لمعالجة الالتهابات وحروق الشمس، وذلك بوضعه على البشرة لعدة دقائق.

item_XL_36951719_144447491

download (3)

7-مصر

ادخلت المرأة المصرية إلى العالم أسرار جمالية مختلفة، وذلك كاستخدام كحل العين الذى كان يعتبر مستحضرا ثوريا فى ذلك الوقت ومازال يستخدم حتى يومنا هذا، كما يعد السر الثانى من أسرار جمالها هو استخدام "حمام الحليب" الذى كان من اشهر الطقوش الشهيرة بكيلوبترا.

160701071934255

 

8-اليابان

بفضل عمل المزارعون فى حقول الأرز لأوقات طويلة قد لاحظ اليابانيون فوائد غير متوقعه لمياه الأرز التى كانت تغمر أيديهم طوال اليوم، والتى أدت بدورها على حماية الوجه وتنعيم الوجه وذلك نتيجه لغناها بفيتامين   e” " الذى يعيد لها مظهرها الشبابى، والتقليل من علامات الشيخوخه.

طريقة_استخدام_ماء_الأرز_للشعر

9-أفريقيا

يعد استخدام الصابون الأسود من الأشياء المميزة التى تستخدم فى الكثير من الدول، فيصنع الصابون الأسود من الكاكاو وجلد الموز وأوراق النخيل وزيت جوز الهند وزبدة الشيا،فهو ذو تركيبه مميزة تستهدف البشرة الدهنية، كما تعمل على علاج حب الشباب وتغذية الجلد ومكافحة الشوائب، كما يعالج أيضا الأكزيما والصدفية وذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين "e ,a"

moroccan-black-soap-947x1024

10-جمهورية الدوميتيكان

فى الجمهورية الدومينيكية يصعب الحصول على امرأة ذات أظافر ضعيفة وذلك لحرصهم الدائم على وضع الثوم المقطع فى زجاجة طلاء الأظافر وتركة لمدة أسبوع حتى تختفى الرائحة، مما يحتوى الثوم على مضادات طبيعية للجراثيم يقضى من خلالها على الفطريات، ويؤدى بدوره الى تقوية الأظافر.

 
201901220328312831
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة