أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتحبى التيك أواى.. إليك طريقة عمل الكريب بأبسط الخطوات

السبت، 23 مارس 2019 08:00 ص
لو بتحبى التيك أواى.. إليك طريقة عمل الكريب بأبسط الخطوات طريقة عمل الكريب
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكريب من المأكولات التي شاع تناولها كثيرا في الفترات الأخيرة، وهو نوع من البان كيك الرقيق لكنه فرنسي الأصل، ويتم حشوه بالحشوات المختلفة حسبة رغبة الشخص واختياره، ومن الممكن عمله في المنزل، من خلال اتباع الطريقة التي قدمها موقع "ويكي هاو" وهي كالآتي:

المكونات:

Image result for ‫كريب‬‎

كوب من اللبن كامل الدسم

4 بيضات

1 ملعقة صغيرة سكر

1/8 ملعقة صغيرة ملح

2 ملعقة كبيرة من الزبدة الذائبة

طريقة التحضير:

Related image

ضعي البيض في وعاء عميق واخفقيه جيدا ثم أضيفي إليه الملح وامزجي الخليط جيدا.

ضعي نصف كوب من الدقيق على الخليط السابق، واخلطيهم جيدا حتى تحصلي على مزيج ناعم، أضيفي نصف كوب من اللبن واكملي الخفق، واستمري في إضافة الدقيق واللبن بالتناوب حتى تنتهي الكمية.

انهي الخليط بإضافة السكر والزبدة، واستمري في الخفق حتى يصبح الخليط فاتح اللون خاليا من التكلات، يجب أن يكون ملمس الخليط النهائي ومظهره يشبه مظهر اللبن كامل الدسم، إذا كان أخف من ذلك أو سمكه أقل، ضيفى نصف كوب من الدقيق إلى الخليط.

لتسوية الكريب يمكنك استخدام مقلاة مضادة للالتصاق أو مقلاة الكريب أو أي مقلاة عادية، اختارى مقلاة قطرها 20 سم، ضعى المقلاة على الموقد واشعلى النار على درجة حرارة متوسطة واتركيها حتى تسخن، واستخدمى مانع التصاق الطعام على المقلاة لتسهيل عملية التسوية.

افرغى ربع كوب من الخليط في وسط المقلاة، ولا تستخدمى كمية كبيرة من الخليط حتى لا تحصلى على رقائق كريب سميكة، واستخدمى فنجان القهوة لسكب الكمية المناسبة في المقلاة لتحصلى على رقائق كريب رقيقة.

ارفعى المقلاة عن النار وقومى بتحريك المقلاة بيديك في حركات دائرية حتى ينتشر الخليط ويتحرك إلى الأطراف وتمتلئ المقلاة بكاملها بطبقة رقيقة من الخليط

ضعى المقلاة على النار وراقبى الكريب حتى يصبح الوجه جافا وصلبا، واستخدمى ملعقة مسطحة لرفع الكريب، وإذا كانت الطبقة المواجهة للمقلاة جافة يكون الوقت قد حان لطهي الناحية الأخرى.

حركى الكريب حتى ينزلق من المقلاة إلى الطبق، ثم واصلى صنع الكريب حتى تنتهي كمية الخليط.

يمكنك حشو الكريب بناء على رغبتك، من خلال بعض الحشوات الحلوة أو المالحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

مع شويه بيكنج بودر عشان تنفش

🦊🌹🥀🌺🍁

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة