أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد اكتشاف بقايا حصن لحرب نابليون.. هل كان لـ"بونابرت" أصول اسكتلندية؟

السبت، 16 مارس 2019 10:00 م
بعد اكتشاف بقايا حصن لحرب نابليون.. هل كان لـ"بونابرت" أصول اسكتلندية؟ الجنرال نابليون بونابرت
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن بقايا حروب الجنرال الفرنسى الشهير نابليون بونابرت، قائد الحملة الفرنسية على مصر، لا تزال تلقى بظلالها على حياة وطريقة تفكير الجنرال الفرنسى الحربية، وحتى الآن هناك اكتشافات حقائق وأماكن عن حول حروب نابليون.
 
ومؤخرا اكتشف باحثون دفاعات بحرية بنيت لحماية اسكتلندا خلال حروب نابليون، وذلك أثناء الاستعداد لإنشاء 400 منزل على الواجهة البحرية، وكشف عن الحصن العسكري السابق الذي استخدم لحماية إدنبرة خلال الحرب، لأول مرة بعد مرور أكثر من 150 عاما على اختفائه، في ميناء "Leith" التاريخى.
 
وكان ذلك أثناء تخطيط الجنرال الفرنسى الشهير لاحتلال المملكة المتحدة، وأراد خلال تلك الفترة محاصرة بريطانيا، ومن هنا جاءت فكرة احتلال إدنبرة، واستغلال مينائه الكبير فى حربه على المملكة المتحدة، قبل أن يغيروا اتجاه الجيش إلى جزيرة مالطا ومصر، وذلك بعد أن تنبه نابليون إلى أن السُفن الحربية الفرنسية لن تستطيع عبور القنال الإنجليزي؛ إذ كانَ هدفهم قطع مواصلات بريطانيا مع مستعمرَتها في الهند، بسبب صعوبة التحصينات الإنجليزية.
 
اكتشاف حصن عسكري من حروب نابليون
اكتشاف حصن عسكري من حروب نابليون
 
الغريب فى مرور بونابرت باسكتلندا، هو التقرير التى ترى أن عائلة الجنرال الفرنسى، أحد أعظم الحكام في فرنسا، قد أتت من قرية اسكتلندية صغيرة، وفقًا لبحث جديد نشر موقع "irishtimes".
 
وتعتقد الدراسة أن اكتشاف دلائل على أن جد نابليون جاء من بالوتش، بالقرب من بلدة كريف الاسكتلندية فى بيرثشاير، بحسب ما يرى المؤرخ السيد روبرت تورينس، حيث  كشف كيف غادر عامل يدعى ويليام باين Balloch بعد فترة وجيزة من انهيار انتفاضة اليعاقبة فى عام 1745. وقد غرق هو وعائلته فى عاصفة وهبطوا فى كورسيكا، ووفقا للسيد تورينس. وقال لصحيفة ديلي تلجراف "كانوا يعرفون باسم باين أو بون وحزبه" "فى غضون الوقت، كان أبناؤه يطلقون عليه اسم "بون-ميسى". وقال السيد تورينس: "تمت تسمية حفيده بوون دي وأصبح في التاريخ الآن نابليون العظيم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة