ـ قبل بيعها.. تعرف على الرسالة التى كتبها ملك إنجلترا ضد نابليون منذ 216 عاما

الأربعاء، 16 يناير 2019 08:00 م
ـ قبل بيعها..  تعرف على الرسالة التى كتبها ملك إنجلترا ضد نابليون منذ 216 عاما الرسالة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسالة كتبها الملك جورج الثالث، ملك إنجلترا، عشية الحرب بين بريطانيا وفرنسا ، منذ 216 عاما، تم بيعها بإحدى المزادات العالمية  بـ أكثر من 14000 دولار، وخلال السطور المقبلة نتعرف على هذه الرسالة.

تعود الرسالة إلى 14 مايو 1803، فى خضم الحروب التى استمرت عقودًا بين بريطانيا وفرنسا، ففى أعقاب الثورة الفرنسية دخلت فرنسا فى فورة قهرية خوفا من أن الأنظمة الملكية المحيطة بها ستحاول سحق الجمهورية الوليدة، ومن هنا دخلت مع بريطانيا العظمى المعركة عام 1793، استمر القتال حتى عام 1802، عندما وافقت بريطانيا وفرنسا على السلام فى معاهدة أميان، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

عشية الحرب
 

توضح المذكرة المكتوبة بخط يده الملك جورج الثالث، إحباطه من التصرف اللاذع الذى يفعله نابليون حاكم فرنسا ، الذى كان منشغلاً فى محاولة التغلب على كثير من القارة الأوروبية – كما أنه يهدد بعض المصالح الاستعمارية البريطانية فى الخارج.

وقال تشارلز أشتون ، مدير المزاد الذى بيع فيه الرسالة، إنها أرسلت إلى وزير الخارجية البريطانى، اللورد هاوكسبرى، وهى فريدة لأنها تظهر تفكير الملك عشية الحرب.

وأوضح تشارلز أشتون، إن هذه الرسالة تمثل لحظة تاريخية حاسمة تظهر نية الملك فى خوض حرب ضد نابليون، مضيفا أنه من غير المعتاد العثور على مذكرات قصيرة فى مجموعات خاصة صاغها الملك جورج الثالث لذا تعد هذه الوثيقة من ضمن الوثائق الطويلة والمهمة تاريخيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة