أشهرهم فستان الأميرة مارجريت.. كريستين ديور يعرض قطعا تاريخية بمعرضه

الخميس، 07 فبراير 2019 10:00 ص
أشهرهم فستان الأميرة مارجريت.. كريستين ديور يعرض قطعا تاريخية بمعرضه عرض أزياء ديور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص معرض كريستيان ديور التاريخى، الذى أقيم فى باريس عاصفة فرنسا، على عرض مجموعة من الفساتين الرائعة، منها فستان عيد ميلاد الأميرة مارجريت الحادى والعشرين، ودى بار بار الأسطورى، كما ورد بموقع vogue

معرض ديور
معرض ديور
 
 
معرض ديور
معرض ديور
 
ويعتبر معرض كريستيان ديور ثانى أكبر معرض للأزياء على الإطلاق فى الوقت الحالى، بعد معرض ألكسندر ماكوين الذى أقيم عام 2015، وعرض سافاج بيوتى واستمر لمدة 21 أسبوعاً ووحقق مبيعات هائلة.
 
 
وقال كولين، "فى عام 1947 أحدث كريستيان ديور ثورة فى عالم الموضة، وقدمت تصميمات ديور بديلا جذريا للطراز الرجالى والحريمى المألوف بعد الحرب العالمية الثانية، وأحدثت ثورة فى صورة الأنثى".
 
وصُنعت بدلة Dior Bar  والتى عرضت بالمعرض من الحرير الشانتى والصوف الكريب و taffeta ، التى تعتبر واحدة من القطع الأكثر شهرة للعلامة التجارية، كما أنها تعود إلى مجموعة كريستيان ديور التى عرضت لأول مرة فى عام 1947، وأطلق عليها اسم مجموعة كورول.
 
معرض ديور
معرض ديور
 
وواصل كولين قائلاً، كما أصبحت البدلة شعار تصميم ديور نيو لوك منذ عام 1960. 
 
وساعد معرض Cecil Beaton V & A فى الحصول على هذه المجموعة الأصلية من House of Dior  والتى يبلغ مقاس خصرها حوالى 19 بوصة، والتى تعتبر مثالًا لصورة الكورولا المقلوبة رأسا على عقب.
 
 قطعة من مجموعة كورول الأصلية عام 1960
قطعة من مجموعة كورول الأصلية عام 1960
 
 
وبدأت علاقة ديور بالعائلية الملكية عام 1949، عندما قامت الأميرة مارجريت بزيارته فى ورشة أعماله وشكلت رابطة قوية بينهما، وفى العام التالى أقامت ديور عرض أزياء خاص للملكة والأميرة مارجريت والأميرة مارينا ودوقة كينت والأميرة أولغا من اليونان.
 
معرض ديور
معرض ديور
 
وصممت ديور هذا الفستان بمناسبة عيد ميلاد الأميرة مارجريت الحادى والعشرين، وتم تصويره من قبل سيسيل بيتون Cecil Beaton لصورتها الرسمية بمناسبة عيد ميلادها، ومنذ ذلك الحين والأميرة تعتبر من أهم عملاء ديور.
 
الملمة اليزابيث بفستان ديور
الملكة اليزابيث بفستان ديور
 
وركزت الغرف الأولى بالمعرض على عرض  بدلة البار الشهيرة في Dior وكما أحتوت الغرف الأخرى على قطع مميزة والتى كانت بمثابة نقلة لبيت أزياء ديور.
 
معرض ديور
معرض ديور
 
معرض ديور
معرض ديور
 
معرض ديور
معرض ديور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة