خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء.. الإبراشى ينتقد "راديو مطلقات".. وخالد أبوبكر يحاور خيرت بركات.. والنمنم يؤكد: مصطلح "الداعية" شيعى وبدأ على يد حسن البنا.. شريهان أبوالحسن: دراسة علمية أثبتت "فوائد العزوبية تفوق عيوبها"

الخميس، 07 فبراير 2019 12:22 ص
التليفزيون هذا المساء.. الإبراشى ينتقد "راديو مطلقات".. وخالد أبوبكر يحاور خيرت بركات.. والنمنم يؤكد: مصطلح "الداعية" شيعى وبدأ على يد حسن البنا.. شريهان أبوالحسن: دراسة علمية أثبتت "فوائد العزوبية تفوق عيوبها" وائل الإبراشى وعزة مصطفى وحلمى النمنم وشريهان أبو الحسن
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

مدحت العدل: ردة دينية وثقافية وراء ظاهرة الدعاة الجدد

اللواء محمود منصور: عناصر النظام القطرى عمال ينفذون مخطط كونداليزا رايز

صندوق "تحيا مصر": تخصيص مليار جنيه للمبادرة الرئاسية "نور حياة"

التعبئة والإحصاء: الرئيس سيشهد إعلان نتائج التعداد الاقتصادى أكتوبر المقبل

 

شريهان أبو الحسن: دراسة علمية أثبتت "فوائد العزوبية تفوق عيوبها"

 

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن كل شىء فى حياتنا له مميزات وبه عيوب فى ذات الوقت، موضحة أن ذلك ينطبق على حياة العزوبية، وتابع: "علميا ووفق دراسة أجريت على 2000 شخص من المتزوجين والعزاب فى إحدى الجامعات الأمريكية أثبتت أن العزوبية لها فوائد عديدة تفوق عيوبها".

 

وأضافت شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، مع الفنانات، ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، أن الدراسة أثبتت أن الأعزب يتواصل مع الأشخاص المحيطين به بشكل أفضل وكلما تقدم فى السن شعر بالسعادة بشكل أكبر ويهتم أكثر بصحته وهيئته أكثر من المتزوج ويعمل بشكل أكثر فى تطوير ذاته نظراً لوقت الفراغ الذى يقضيه بينه وبين ذاته وهو الأمر الذى يدفعه إلى تطوير ذاته.

 

"كلام ستات": التفكير فى شريك الحياة يمنع ضغط الدم من الارتفاع

 

استعرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم،  وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، دراسة أعدتها جامعة أريزونا الأمريكية أثبتت أن التفكير فى شريك العمر والحياة الرومانسية تقلل من ارتفاع ضغط الدم.

وأكملت الفنانة هيدى كرم قائلة:" أجرت الدراسة على 100 شخص وجعلوهم يضعون أرجلهم فى المياه المثلجة ووجهوا لهم عدة أسئلة فوجدوا أن الأشخاص الذين يفكرون فى حياتهم الرومانسية أو شريك الحياة قل ارتفاع ضغط الدم لديهم وتفكيرهم فى هذه الأمور جعلهم محافظين على الحدود الطبيعية الصحية بينما الأشخاص الذين فكروا فى أمور الحياة وتجاربها الحياتية والمهنية ارتفع ضغط الدم لديهم".

وعلقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة: "إن الأمور التى نمر بها فى حياتنا تعود إلى أسباب نفسية وعلاجها لا يكون إلا من خلال العلاج النفسى".

 

وائل الإبراشى منتقدا "راديو مطلقات": تمارسون عنصرية وتفريقا فى المجتمع

شن الإعلامى وائل الإبراشى، هجوماً على محاسن شحاتة مؤسسة  "راديو مطلقات"،مشدداً على أن مثل هذه الأشياء تعد عنصرية وتحدث فرقة بين أبناء المجتمع ولا تعمل على معالجة القضايا مطلقاً.

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن البرامج التى يقدمها الراديو كلها تحمل لفظ "مطلقات"، وهذا أمر لا يتماشى مع علاج مشكلة الطلاق فى المجتمع المصرى كما يدعى البعض.

 

ومن جانبها علقت محاسن شحاتة، إنها حجبت الراديو من أجل تقنين اوضاعه القانونية ومن ثم العودة مرة أخرى بعد حصولها على الموافقات اللازمة، من أجل الاستمرار فى الفكرة التى تؤمن بها حسب قولها، مشيرة إلى أنها لا تتلقى أى تمويل من شخص أو جهة وأن الراديو يقوم على التمويل الذاتى من قبلها.

وشددت على أنها لا تهدف من وراء ذلك العمل إلا معالجة قضية تعد من أهم المشاكل التى يعانى منها المجتمع المصرى، وأن اسماء البرامج ما هى إلا تشويقية من أجل جذب الجمهور.

وحل كل من الدكتور وليد هندى استشارى الصحة النفسية ومقدم برامج على "راديو مطلقات" ،والدكتورة دينا هلالى استشارى  نفسى وعلاقات أسرية  ، والمحامى وليد زهران، ضيوفاً خلال الفقرة النقاشية من أجل التعليق على "ردايو مطلقات"، وذكر السلبيات المترتبة على مثل هذا النشاط.

 

اللواء محمود منصور: عناصر النظام القطرى عمال ينفذون مخطط كونداليزا رايز

 

قال اللواء محمود منصور، مؤسس جهاز المخابرات القطرى، إن المخطط الغربى لتدمير الدول العربية وتفكيكها مازال قائم ومستمر ولكنه يتخذ شكلاً جديداً، موضحاً أن مخطط  وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق كونداليزا رايز يتخذ من النظام القطرى عمال له فى تنفيذ أجندة الدمار والتفكيك، مستغلاً فى ذلك ثروات الشعب القطرى من الغاز.

وأضاف "منصور"، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"،قائلاً:" النظام القطرى والناس دى مجرد عمال وعملاء كونداليزا رايز وملهمش دور إلا الفلوس وتصدير الدعاية من خلال المنابر الإعلامية التابعة لهم فى الدوحة مثل قناة الجزيرة وما تم استحداثه مؤخراً فى تركيا ولندن".

 

وأكد مؤسس المخابرات القطرية، أن تميم بن حمد ينفذ تعليمات خبراء متواجدين فى الديوان الأميرى بالدوحة وفى بعض الاحيان يستمع لوالده حمد بن خليفة أو وزير الخارجية الأسبق حمد بن جاسم".

وفضح "منصور"، حمد بن جاسم، مؤكداً أنه يعمل جاسوساً للمخابرات الأمريكية، موضحاً أنه عميل يحصل على راتب شهرى، وتابع:"هذا الكلام ليس مرسلاً بل معلومات حصلنا عليها حول حركاته وتنقلاته ورصده يذهب إلى مقر المخابرات الأمريكية كلما ذهب إلى أمريكا".

 

صندوق "تحيا مصر": تخصيص مليار جنيه للمبادرة الرئاسية "نور حياة"

أكد محمد مختار، مدير إدارة الإعلام بصندوق "تحيا مصر"، أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار ستنطلق غدًا الخميس فى محافظتى السويس والإسماعيلية للكشف على الكبار، على أن تبدأ قوافل الكشف الطبى فى المدارس الابتدائية يوم الأحد القادم مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن العلاج سيكون على نفقة "المبادرة"، موضحًا أن مستشفيات القوات المسلحة شريك أساسى للصندوق فى إجراء عمليات مبادرة "نور حياة"، موضحًا أنه سيتم البدء بالسويس والإسماعيلية، ثم الشرقية والمنيا وقنا والأقصر.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مليار جنيه من مساهمات المصريين فى صندوق فى مبادرة "نور حياة"، تتضمن إجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء، و15 ألف عملية مياه زرقاء، و3 آلاف عملية زراعة قرنية، مشيرًا إلى أن الصندوق ساهم بمليار جنيه فى مشروع الأسمرات، و709 ملايين جنيه لـ"بشائر الخير".

 

التعبئة والإحصاء: الرئيس سيشهد إعلان نتائج التعداد الاقتصادى أكتوبر المقبل

أكد اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن مشروع التعداد الاقتصادى من أهم البحوث التى ينفذها الجهاز بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

 

وقال "بركات" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه سيتم الانتهاء من التقرير النهائى للتعداد الاقتصادى منتصف أو نهاية مايو 2019، ثم إعلان النتائج النهائية أواخر أكتوبر 2019، مضيفًا: "نظرًا لأهمية التعداد الاقتصادى سنشرف بتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسى إثناء إعلان نتائج التعداد الاقتصادى نهاية أكتوبر من العام الجارى".

 

وأوضح أن التعداد الاقتصادى القائم يعتبر الأول الذى يتم إلكترونيًا وهذا يوفر الجهد والوقت، ويسهم فى دعم جهود الدولة، وحصر ودمج القطاع الاقتصادى غير الرسمى فى منظومة الاقتصاد الرسمى فى كل المحافظات.

 

وذكر أن هذا التعداد يسهم فى حصر مشروعات كل قطاع وتحديد أنواعها والمساهمة فى تنميتها، مشيرًا إلى أن التسويق يعتبر أهم المعوقات التى تواجه الجهاز، ويأتى بعدها التدريب.

 

مدحت العدل: ردة دينية وثقافية وراء ظاهرة الدعاة الجدد

قال الدكتور مدحت العدل، الكاتب والسيناريست، إن الدعاة الجدد لو كانوا ظهروا فى سيتينيات القرن الماضى، ما كان المجتمع سيرحب بهم، كونه كان محصنًا ثقافيًا ودينيًا، مشيرًا إلى أن ردة دينية وثقافية أدت إلى انتشار ظاهرة الدعاة الجدد فى المجتمع المصرى.

وأضاف "العدل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن لعبة الدين والبيزنس اكتشفت للجمهور، كما أن ظاهرة الدعاة الجدد فى طريقها للاختفاء، وعلى الجميع محاربتها، معلقاً:"هذه الظاهرة بيزنس يصنع أصحابها الملايين".

 

وأوضح الكاتب والسيناريست، أن المناخ العام هو الذى يتحكم فى فعالية أداء المثقف لدوره»، مشيرًا إلى أن غياب دور المثقف السنوات الماضية أسفر عن ظاهرة الدعاة الجدد، مطالبًا وسائل الإعلام كافة بإتاحة الفرص للمثقفين.

 

وزير الثقافة السابق: مصطلح "الداعية" شيعى وبدأ على يد حسن البنا

قال حلمى النمنم، وزير الثقافة السابق، إن ظاهرة الدعاة الجدد فى تراجع، مشيراً إلى أنها لم تختف.

وأضاف النمنم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أنه يعترض على مفهوم الدعاة، فمصطلح الداعية شيعى وليس سنى عرفته مصر فى عصر الدولة الفاطمية.

وأشار وزير الثقافة السابق، إلى أن مصطلح الداعية بدأ على يد حسن البنا بعد كتابة مذكراته الدعوة والداعية، مؤكدا أن الدعاة الجدد ليسوا من علماء الأزهر وغير متخصصين في العلوم الإسلامية، معلقاً "لقوا السبوبة كده".

وأوضح وزير الثقافة السابق، أن ظاهرة الدعاة الجدد فاسدة، فهم يحاولوا إقناع المواطنين أن دخولهم الجنة ليس بأعمالهم وإنما برحمة الله، وهو ما يفسر انتشار جرائم الرشوة التي طالب فيها بعض المسؤولين بالحصول على حج وعمرة.

وذكر أن التمويل الأجنبى وخاصة البريطانى وراء انتشار ظاهرة الدعاة الجدد، فلندن اخترعت جماعة الإخوان الإرهابية، مطالبا الإعلام بعدم إتاحة الفرصة للدعاة الجدد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة