أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. بائعو المجوهرات يسردون أغرب مواقف الزواج والحموات بـ"كلام ستات".. وزير شئون مجلس النواب: قانون مكافحة المخدرات سيقضى على الأستروكس..ضياء رشوان: غدًا سأعلن موقفى من الترشح نقيباً للصحفيين

الخميس، 31 يناير 2019 12:15 ص
التليفزيون هذا المساء.. بائعو المجوهرات يسردون أغرب مواقف الزواج والحموات بـ"كلام ستات".. وزير شئون مجلس النواب: قانون مكافحة المخدرات سيقضى على الأستروكس..ضياء رشوان: غدًا سأعلن موقفى من الترشح نقيباً للصحفيين صورة ضياء رشوان وعمر مروان وخالد ابو بكر
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، من بينها إعلان النيابة العامة نتائج التحقيق فى تقرير "هيومن رايتس ووتش"، وكذلك حادث انهيار صخرة بمنشأة ناصر، وقانون مكافحة المخدرات.

 

"كلام ستات": معطر الجو فى السيارة يقلل من الحوادث

كشفت دراسة أجرتها إحدى الجامعات البريطانية، أجريت على 1200 سائق، ورشت معطر جو داخل السيارة بروائح مختلفة، وتم إجراء اختبارات على السائقين، واكتشفوا أن المعطر داخل السيارة سبب رئيسى فى تهدئة الأعصاب وزيادة معدلات التركيز خاصة، مشتقات الورد، التى تقلل الحوادث بنسبة 64%.

وأشارت الفنانة ندى رحمى، خلال تقديمه برنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، إلى أننا نعرف أن إرشادات المرور، بالتزام السرعة المعينة وعدم الحديث فى الهاتف أثناء القيادة، وغيرها، هى التى تقلل نسبة الحوادث.

من جانبها قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن: "لو حطيتيلى فى العربية، ليمون وفراولة ومانجا، أعصابى تنهار، وبتوتر جدًا".

من ناحيتها، علّقت الفنانة نهال عنبر: "أنا ممكن أعطس، لكن الأخبار دى موثوق منها".

 

شاهد.. بائعو المجوهرات يسردون أغرب مواقف الزواج والحموات بـ"كلام ستات"

عرض برنامج "كلام ستات"، الذى يقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، ندى رحمى، وهيدى كرم، عبر فضائية "ON E"، تقريرًا، يكشف حكاوى بائعى المجوهرات عن الزواج والحموات.

 وذكر أحد بائعى المجوهرات، أن سعر الشبكة كان يصل إلى 70 ألف جنيه، ولكن قلت إلى النصف حاليًا بعد ارتفاع الأسعار، وأشار أخر إلى أن متوسط السعر 30 ألفا.

ولفت بائع مجوهرات، إلى أن أحد الأشخاص كان "يفاصل" فى 25 جنيهًا، وآخر: "واحدة ست جوزها حلف عليها بالطلاق ترجع الذهب".

وتابع: "العريس أول ما قعد قالى أدى الكارت بتاعى ولما تستقر على حاجة كلمنى، العروسة قعدت شهر ونص كل يوم تيجي عندي لحد ما استقرت".

 

ضياء رشوان: "هيومن رايتس ووتش" أنشئت لتكون سلاحا سياسيا للولايات المتحدة

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن منظمة هيومن رايتس ووتش، أنشئت لتكون سلاحا سياسيا من الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها قائدة المعسكر الغربى بعد الحرب العالمية الثانية، على الكتلة الشرقية التى كان يقودها الاتحاد السوفيتى وقتها.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن المنظمة بدأت تكون سلاحًا على أوروبا الشرقية كلها، فهى بدأت بداية سياسية، فالاستخدام السياسة لحقوق الإنسان أمر شائع فى العلاقات الدولية، منذ أن أصبح لها دور مهم فى صياغة المجتمع الدولى.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أن منظمات حقوق الإنسان تنتقد إسرائيل، ولكن فى حدود ألا يطيح بأساس الدولة الإسرائيلية فى العنصرية الدينية والعرقية، كما أنه لا توجد دعاوى قضائية من المنظمات الحقوقية ضد إسرائيل.

ولفت "رشوان"، إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات ردت بشكل تفصيلى على كل ما ورد فى تقرير هيومن رايتس ووتش.

 

ضياء رشوان: غدًا سوف أعلن موقفى النهائى من الترشح لمنصب نقيب الصحفيين

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه خرج من النقابة منذ 4 سنوات ولم يوفق فى الانتخابات، وشعاره الرئيسى فى حياته "المهنية هى الحل"، موضحاً أنه لم يضع موضوع النقابة مرة أخرى، ولكن عن بعد كان يرقب زملائه وينظر لحالة مهنته والمؤسسات العامة القومية والخاصة، ووجد الوضع لا يسر كثيراً، وانتقلنا من لا يسر إلى ما هو أسوأ.

وأوضح "رشوان" خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنه لا يعنى ذلك أنه لا مجهود تم ولكنه يحيى كل جهد، ومن الواضح أنها لم تكن كافية، لافتاً إلى أنه مع اقتراب موعد انتخابات نقابة الصحفيين فى 1 مارس، تلقى تواصل كثيف من عدد من الزملاء، والذى أسعده وشجعه أن يفكر فى الترشح، من فئات لا تتلاقى على شئ، وأجيال متفاوتة، وخصوم مع بعضهم.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أنه لو قٌدّر له الترشح فيكون شعاره الرئيسى "لم الشمل" وأن نصلح ما بيننا قبل التحدث فى حوار مع الدولة أو مع أطراف خارجية، ووجد قبول كامل، وبدأ التفكير جدياً، والجهات المهتمة بالصحافة كان لها تقدير، وبناء عليه أعلن نيته، وسحبها بعد مشاورات مع من يهمه أمر الصحافة.

وأكد "رشوان"، أنه غداً الخميس 31 يناير سيعلن موقفه النهائى فى الترشح، وكل ما لديه فى هذا الملف سيعلنه، مردفاً:"أنه يعمل فى الصحافة منذ 38 سنة، وحرصى وقتاله من أجلها، والحرية والمهنية، لم يجعله يأخذ قراراً لا يليق بكرامة هذه المهنة، فى خدمة الصحافة والصحفيين، أيما كان مكانى، وسأظل فى خدمتهم".

 

متحدث الوزراء: الشركات الأجنبية تتزاحم لإيجاد موطئ قدم للاستثمار بمصر

قال نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الحكومة استعرض خلال اجتماعه الأسبوعى نتائج المباحثات التى أجراها فى دافوس، مشيرًا إلى أن الشركات الكبرى تتزاحم لإيجاد موطئ قدم فى مصر.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" إلى أن رئيس الوزراء كلف بسرعة العمل المباشر والمستمر مع هذه الشركات، مضيفًا أن الحكومة المصرية وقعت عقدا مع إحدى الشركات المتخصصة فى جذب الاستثمار، للترويج للاستثمارات المصرية فى القطاعات المختلفة.

وفيما يتعلق بشقق الإسكان الاجتماعى، قال: إن المواطن يحصل على الشقة بربع قيمتها السوقية ويدفع ثمنها على أقساط، حيث وفر البنك المركزى 20 مليار جنيه كقروض لمحدودى الدخل بفوائد ضئيلة للغاية ما بين  5 لـ 7%.

وأضاف متحدث الوزراء، أن ميكنة الخدمات الحكومية يساهم فى توفير الوقت والجهد، ويغلق أبواب الفساد.

 

تطوير العشوائيات: أنفقنا 14 مليار جنيه وسنقضى على المناطق غير الآمنة آخر العام

أعرب المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، عن سعادته بما حققه صندوق تطوير العشوائيات، مؤكدًا أن الحكومة تقوم بعمل استباقى لإنقاذ الأهالى من الكوارث، وسيتم القضاء على المناطق غير الآمنة بنهاية 2019.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إلى أنه تم إنفاق 14 مليار جنيه خلال العامين الماضيين لتطوير العشوائيات.

وأوضح أن الدولة اتخذت إجراءات احترازية منذ نحو عام بعد إرسال لجنة علمية جيولوجية تدرس منطقة الدويقة وطبيعتها وأكدت أنها منطقة خطرة وتم إخلاؤها منذ أكثر من عام.

 

ميناء دمياط: نسعى لعمل مركز لوجستى يقدم الخدمات للحاويات

كشف الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء دمياط، تفاصيل خطة تطوير الميناء خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه تم التوصل لمعدلات أداء شحن وتفريغ تقلل المدى الزمنى لوجود الحاويات بالميناء.

وقال خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن الميناء يسعى لإنشاء مركز لوجستى يقدم الخدمات للحاويات التى تمر بالميناء.

وأوضح أن الميناء هو أول منفذ للدلتا، ولا يتوقف إلا يومًا واحدًا على مدار العام، ويوجد اهتمام كبير بالبيئة وكان هذا سبب فى إطلاق لقب الميناء الأخضر على ميناء دمياط.

وأشار إلى أن الميناء يمتلك أجهزة مسح إلكترونى لكشف عمليات التهريب ومواجهتها.

 

وزير شئون مجلس النواب: قانون مكافحة المخدرات الجديد سيقضى على الأستروكس

أشاد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بموافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض القوانين المتعلقة بمكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.

وأضاف "مروان"، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن وزارة الداخلية ستلاحق مروجى ومجلبى المخدرات من خلال إصدار تشريعات جديدة.

وأوضح وزير شئون مجلس النواب، أن هذا المشروع سيساهم فى التصدى لمشكلة انتشار المخدرات سواء كانت مخلقة من مواد كيميائية أو نباتية.

وأكد "مروان"، أنه سيتم معاقبة كل من يجلب أو يصدر المخدرات، أو يدير مكان لتعاطى هذه المواد المخدرة بعقوبات قد تصل إلى حد الإعدام، قائلا: "هذا القانون سيقضى على الأستروكس وأنواع المخدرات الجديدة".

 

مدير صندوق تطوير العشوائيات: منعنا تكرار كارثة 2008 فى الدويقة

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن الدولة اتخذت إجراءات احترازية منذ نحو عام بعد إرسال لجنة علمية جيولوجية تدرس منطقة الدويقة وطبيعتها وأكدت أنها منطقة خطرة وتم إخلاؤها منذ أكثر من عام.

وأضاف صديق، خلال مداخلية هاتفية، مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لو لم يتم إرسال اللجنة العلمية إلى الدويقة كانت حدثت كارثة عام 2008 بعد انهيار صخرة الدويقة.

وأشار مدير صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن الحكومة لم تصبح مثل السابق حكومة رد فعل، موضحًا أنه تم إرسال لجنة علمية جديدة إلى منطقة الدويقة واستخلصت إلى أن هناك احتمالية سقوط صخور أخرى من تلك المنطقة، مع وجود صرف صحى واستخدمت المياه بطريقة غير طبيعية ومع طبيعة تلك المنطقة الجبلية قد تحدث انهيارات.

وكشف مدير صندوق تطوير العشوائيات، عن أنه تم نقل 82 أسرة من منطقة الدويقة كونهم قد يتعرضون للخطر وتم نقل 53 أسرة إلى حى الأسمرات إقامة دائمة وحصلوا على وحدات سكنية، وسيتم نقل باقي السكان تباعًا في أسرع وقت.

 

"الصحة": أجرينا 83 ألف عملية بقوائم الانتظار خلال 6 أشهر

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن حملة القضاء على قوائم الانتظار بدأت فى 6 يوليو 2018، وشهدت مشاركة 157 مستشفى فى الحملة، وتم القضاء على قوائم الانتظار فى 6 أشهر بإجمالى 83 ألف عملية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن بعض المرضى كانوا ينتظرون على القوائم لـ3 سنوات للحصول على العلاج.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية، تستهدف منع تراكمات قوائم الانتظار، كما سيتم إضافة تخصصات جديدة، مؤكدًا أن العلاج بقوائم الانتظار مجانية تمامًا.

 

متحدث الإسكان: أهالى الدويقة يذهبون للوحدات الجديدة بشنطة الملابس فقط

أكد هانى يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الوحدات المُسلّمة لأهالى الدويقة مجهزة بالكامل، ولا تحتاج إلى أى شىء، مضيفًا: "الوحدات التى تم تسليمها للأهالى مجهزة، والمواطنون لا يذهبون إلا بشنطة الملابس فقط، والشقة مجهزة بالكامل".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدولة أنفقت الملايين والمليارات لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة ولم يتبق إلا القليل.

وأوضح أن الدولة تتحرك فى إطار العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان فى السكن والحياة، مؤكدًا أن الدولة أنفقت أكثر من 20 مليار جنيه لتطوير هذه المناطق ونقل المواطنين إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة