"عربية البرلمان" تشيد بالعلاقات المصرية الموريتانية وتثمن التعاون بين البلدين

الإثنين، 04 فبراير 2019 12:15 م
"عربية البرلمان" تشيد بالعلاقات المصرية الموريتانية وتثمن التعاون بين البلدين مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة الشئون العربية اجتماعًا اليوم، بحضور السفير نائب مساعد الخارجية لشئون المغرب العربى، وذلك لمناقشة العلاقات المصرية الموريتانية، وتناولت المناقشات العديد من جوانب تلك العلاقات بين البلدين.
 
وأشادت اللجنة فى بيان لها اليوم، بالزخم التي تشهده العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في أعقاب زيارتي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى مصر في أبريل 2016 ونوفمبر 2017، وما تلاهما من زيارات رسمية رفيعة المستوى بين البلدين، بهدف تطوير العلاقات واستشراف آفاق جديدة للتعاون في شتى المجالات.
 
وثمنت اللجنة الجهود المبذولة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، للنهوض بدولته والحفاظ على علاقاته بالدول الافريقية ودول الجوار، مؤكدة أن العلاقات المصرية - الموريتانية تتسم بطابع خاص، فالاتصال والتواصل بين الأشقاء فى موريتانيا ومصر كان وما زال مثمراً ومستمراً منذ عهد بعيد يعود إلى ما قبل الإسلام، وظل التواصل الروحى والفكرى الموريتانى المصرى قوياً عبر الجسور العلمية واللغوية وبواسطة الدارسين فى الأزهر الشريف والجامعات والمعاهد المصرية التى تخرج فيها الكثيرين من الطلاب الموريتانيين.
 
وثمنت اللجنة عدم تساهل موريتانيا مع كل من يحاول النيل من ثوابتها الوطنية خاصة إذا تعلق الأمر بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة