أكرم القصاص - علا الشافعي

الضحك ممكن يعمل إيه فى حياتك العاطفية؟ 4 معلومات ستدهشك

الأحد، 08 ديسمبر 2019 01:00 ص
الضحك ممكن يعمل إيه فى حياتك العاطفية؟ 4 معلومات ستدهشك الفكاهة تزيد من قوة العلاقة الزوجية - أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما هو المفتاح لعلاقة زوجية سعيدة؟ يقول البعض إن التواصل هو المفتاح وقد يعتقد البعض الآخر أن التوافق يجعل العلاقات تستمر لفترة أطول، لكن  الدراسات العلمية أبرزت عاملاً جديداً قد يفاجئ الكثيرين، حيث كشفت العديد من الدراسات أن الفكاهة والضحك لهما تأثير واضح على نجاح العلاقة العاطفية وفقًا لموقع "timesofindia"، الذى رصد أهم الدراسات التى تحدثت عن دور المرح والفكاهة فى العلاقات العاطفية.

روح المرح تحقق الرضا الكامل فى العلاقة العاطفية

وجد باحثون فى جامعة كانساس الأمريكية أن المرح والفكاهة بين الشريكين يلعبان دورًا كبيرًا فى تحقيق الرضا الكامل في العلاقة وزيادة قوتها. 

وأجرى المؤلف الرئيسي للدراسة جيفري هول حوالي 39 دراسة لنحو 30 عامًا شارك فيها أكثر من 15000 شخص، توصل فيها إلى استنتاجات قوية حول ما الذي يقوى العلاقة ويجعلها تستمر، وما يهدمها وينهيها. ووفقا للنتائج فوجود شريك لديه روح المرح لا يكفي، والأهم من ذلك هو العثور على شريك يطابق روحك الفكاهية حتى يكون لديه القدرة على التوافق معك واستيعابك تماما.
 
الضحك يقوى العلاقة الزوجية
الضحك يقوى العلاقة الزوجية


روح الدعابة تزيد الجاذبية

ووفقًا لباحث من جامعة نيو مكسيكو فإن روح الدعابة تجعل الشخص أكثر جاذبية، تثبت هذه النقطة لماذا نجد شخصًا بسيطًا يتمتع بروح الدعابة أكثر جاذبية من شخص يتمتع بحسن المظهر ولكنه يفتقر إلى روح الدعابة.

الضحك يساعد تخفيف التوتر

يطلق على الضحك أفضل دواء للمشكلات، فالأزواج الذين يمرون بأوقات عصيبة أثبتت الدراسات أن الضحك يساعد في إفراز هرمونات حساسة تساعد على تخفيف التوتر، لذلك من المهم للأزواج مشاركة الضحك بشكل جيد كلما وجدوا أنفسهم غارقين في المشاكل.

روح الدعابة والكاهة تزيد من الجاذبية
روح الدعابة والكاهة تزيد من الجاذبية

 

الضحك يجعل الأزواج أقرب

الضحك يجعل الناس أقرب، بما في ذلك المتحابون لذلك من المهم أن تكون مع شخص يفهم نكاتك وأسلوبك فى المزاح والسخرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة