استعدادات مكثفة بمطار أسوان الدولى لاستقبال الوفود المشاركة بمؤتمر أسوان للسلام والتنمية.. الانتهاء من كافة أعمال التطوير وتجديد صالة الخدمة المميزة.. ووزير الطيران يشدد على سرعة إنهاء إجراءات وصول ضيوف مصر

الأحد، 08 ديسمبر 2019 08:30 م
استعدادات مكثفة بمطار أسوان الدولى لاستقبال الوفود المشاركة بمؤتمر أسوان للسلام والتنمية.. الانتهاء من كافة أعمال التطوير وتجديد صالة الخدمة المميزة.. ووزير الطيران يشدد على سرعة إنهاء إجراءات وصول ضيوف مصر مطار أسوان الدولي
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد مطار أسوان الدولي استعدادات مكثفة، لاستقبال ضيوف مصر المشاركين بمؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة المقرر إقامته يومي 11 و12 ديسمبر الجارى تحت رعايه وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ، حيث تم الانتهاء من أعمال رفع كفاءة المطار وتطويره والتى شملت إحلال وتجديد صالة الخدمة المميزة الذي من المقرر أن تستقبل كبار المسؤولين بالخارج .
 
وخصصت وزارة الطيران كاونترات لإنهاء اجراءات الوصول والمغادرة للوفود المشاركة بالمؤتمر ،كما تم الإنتهاء من تخطيط 14 استاند لإستقبال اكبر عدد من الطائرات وتحسين كفاءة ساحات الانتظار والحدائق بفناء المطار الخارجى، لظهور المطار بالصورة اللائقة والمشرفة بإعتباره الوجهة الأولى لضيوف المؤتمر فى أسوان .
 
ووجه وزير الطيران المدني خلال جولة تفقدية بالمطار ،برفع درجة الاستعدادات القصوى بالمطار في كافة المرافق ، وشدد على ضرورة التنسيق الجيد بين كافة الجهات المعنية والأجهزة الأمنية وفرق العلاقات العامة بالمطار للإشراف على إنهاء اجراءات وصول الوفود المشاركة مع توفير أعلى درجات الراحة والأمان لجميع ضيوف المنتدى .
 
كما تفقد المصرى صالات السفر والوصول واستراحات الخدمة المميزة  والتأكد من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة التى تمت بالمطار ، مؤكدا على أن وزارة الطيران المدنى تسخر كامل طاقاتها وإمكاناتها لخدمة ضيوف المؤتمرات والأحداث والمعارض المختلفة التي تستضيفها الدولة وأن جميع المطارات المصرية جاهزة بشكل تام لمثل هذه الفعاليات والتي  تعزز من مكانة مصر كمركز عالمى لإستضافة المؤتمرات والأحداث العالمية .
 
وقالت مصادر مطلعة إن سلطات مطار أسوان قامت بتخصيص فرق خاصة  لسرعة إنهاء إجراءات وصول الوفود المشاركة بالمؤتمر من مختلف دول العالم ، كما تم تزيين المطار باللافتات المخصصة للمؤتمر، لتوعية الركاب بأهمية المؤتمر وتحقيق أكبر انتشار للحدث والترويج له ، بالإضافة إلي اختيار الفرق التى تتولى استقبال الوفود، وإنهاء إجراءات وصولهم وسفرهم . 
 
 من جانبها تقوم الشركة الوطنية مصرللطيران بدور الناقل الرسمي للمؤتمر ، وتحرص على تقديم كافة تسهيلات السفر للمشاركين في الحدث  حيث خصصت مصرللطيران طائراتها الجديدة من طراز الايرباصA220-300 المزودة بكافة وسائل الرفاهية بجانب الطرازات الأخري لنقل ضيوف المنتدى.
 
 
ويشارك في المنتدى رؤساء الدول والحكومات والمسئولون رفيعة المستوى من الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية، والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والخبراء للتباحث بشأن التحديات والفرص التي تواجهها القارة ووضع التوصيات الكفيلة بالتعامل معها.
 
 
ويوفر المنتدى ملتقي دائم للحوار والتفاعل بين القادة والخبراء من الدول الإفريقية، حيث يعني بمفهوم وتطبيق السلام من ناحية والتنمية المستدامة من ناحية أخري من أجل وضع الأليات والإجراءات ذات الصلة موضع التنفيذ للوصول إلى الأهداف المنشودة والمرجوة التي حملتها مصر على عاتقها منذ توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي.
 
 
ويهدف المنتدى إلى الدعوة لاستثمار موارد القارة الأفريقية المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها، مما يعني التمهيد لتحقيق التنمية المستدامة، كما أن الهدف من ربط السلام بتحقيق التنمية المستدامة هو تشجيع وتحفيز مؤسسات التمويل الدولية لمساعدة وتمويل المشاريع التنموية في القارة السمراء وجذب الاستثمارات إليها، وهذا ما يصب في المصلحة العامة للقارة من خلال نفاذ منتجاتها إلى أوروبا والعكس عبر بوابة مصر.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة