خالد صلاح

حصاد 2019.. رياض محرز المحارب الذي أعاد أمجاد بلاده على أرض الكنانة

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 01:47 ص
حصاد 2019.. رياض محرز المحارب الذي أعاد أمجاد بلاده على أرض الكنانة رياض محرز
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما يحفل منتخب الجزائر بالعديد من اللاعبين المتميزين في مراكز عدة مثل ياسين براهيمي واسماعيل بن ناصر وبغداد بونجاح لكن نجما واحدا يفرض نفسه بقوة على رأس قائمة الموهوبين في الجيل الحالي للكرة الجزائرية هو رياض محرز.

2019 عام لن ينساه رياض محرز بعدما اعتلى خلاله منصات التتويج بمختلف البطولات الإنجليزية والقارية مع منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الانجليزي، محققاً خلاله العديد من الانجازات الفردية.

توج رياض محرز بـ 5 ألقاب خلال مسيرته الكروية لعام 2019 بواقع 4 بطولات مع مانشستر سيتي ولقب وحيد مع منتخب الجزائر.

إستطاع رياض محرز أن يعيد الامجاد لمنتخب الجزائر بعدما قاده للحصول على بطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1990، وذلك في النسخة الأخيرة التي أقيمت خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين.

ولن ينسى رياض محرز هدفه الصاروخي في شباك نيجيريا باللحظات الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره النيجيري في الدور نصف النهائي بإستاد القاهرة، ليمهد الطريق أمام "الخضر" لحصد اللقب القاري للمرة الثانية في التاريخ.

رياض محرز استطاع أن يساهم في هيمنة مانشستر سيتي على المسابقات الانجليزية خلال هذا العام، حيث توج معه بدرع الإتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية"، وكأس الرابطة للأندية الإنجليزية، بجانب لقب الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

لكن في الوقت ذاته ظل لقب دوري ابطال اوروبا عصياً على رياض محرز مع مانشستر سيتي الذي ودع النسخة الأخيرة من المسابقة أمام توتنهام.

حقق رياض محرز العديد من الإنجازات الفردية، حيث نجح في تدوين إسمه بحروف من ذهب فى سجل أساطير أفريقيا بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما سجل هدفه الـ 50 في المسابقة في شباك بيرنلي.

وبات رياض محرز اللاعب الأفريقى التاسع فى التاريخ الذى سيصل للهدف الـ 50 فى الدوري الإنجليزي وأول لاعب جزائري يحقق هذا الانجاز، ويتصدر الإيفواري ديدييه دروجبا قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف فى الدوري الإنجليزي برصيد 104 أهداف، يليه التوجولى إيمانويل أديبايور فى المركز الثانى بـ97 هدفاً.

لم تتوقف إنجازات رياض محرز في عامه المثالي عند هذا الحد، بعدما احتل المركز العاشر في سباق التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، كما تم اختياره في القائمة النهائية للمرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2019 من جانب الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة