خالد صلاح

أهم 20 صفقة فى آخر 10 سنوات بالدورى الإنجليزى.. اعرف ترتيب محمد صلاح

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 04:45 م
أهم 20 صفقة فى آخر 10 سنوات بالدورى الإنجليزى.. اعرف ترتيب محمد صلاح اهم صفقات العقد في الدوري الانجليزي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات وينتهى العقد الثانى من الألفية الجديدة، وشهدت تلك الفترة مئات الصفقات النارية لأندية الدورى الإنجليزى بعضها كان مميزًا والبعض الآخر لم يحقق التأثير المطلوب، وتزامنا مع نهاية العقد نشرت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية تقريرًا عن أهم 20 صفقة خلال تلك الفترة، وشهد التصنيف تواجد محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى الذى انتقل إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالى فى صفقة مدوية صيف 2017، وضعت الفرعون على قمة الكرة الأفريقية والريدز على قمة أوروبا.

وجاءت أبرز 20 صفقة فى آخر 10 سنوات بالدورى الإنجليزى وفقا لصحيفة ديلى ميل كالتالى..

 

1. سيرجيو أجويرو (من أتلتيكو مدريد إلى مانشستر سيتى.. 38 مليون جنيه إسترلينى)

38 مليون جنيه إسترلينى فقط لسيرجيو اجويرو رقما لا يبدو صحيحا، فاللاعب سجل 244 هدفًا والآن أصبح أفضل هداف للنادى على الإطلاق، ويشعر جماهير مانشستر سيتي بحق أنهم محظوظون جدًا لأن الأرجنتيني جاء إلى ناديهم وأصبح المهاجم الأكثر قسوة في تاريخ الدوري الممتاز.

وأصبح من الطبيعى بالسبة للمهاجم الأرجنتيني الوصول إلى 30 هدفًا فى الموسم، وقد فاز بلقب الدورى 4 مرات وأبرزها هو الفوز ببطولة الدقيقة 95 دقيقة ضد كوينز بارك رينجرز فى عام 2012 ليخطف البطولة من مانشستر يونايتد، لتصبح تلك أكبر لحظة فى تاريخ البريميرليج.

 

2. نجولو كانتى (من كاين إلى ليستر سيتى.. 5.6 مليون جنيه إسترليني)

الآن أصبح نجولو كانتي أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما وصل إلى ليستر سيتي من كاين الفرنسي مقابل مبلغ ضعيف بلغ 6 ملايين جنيه إسترليني فقط في عام 2015. وفي موسمه الوحيد مع النادي وصل الثعالب إلى قمة الدوري الممتاز وتوجوا باللقب الوحيد في تاريخهم.

وعلى الرغم من انتقاله إلى ستامفورد بريدج مقابل 32 مليون جنيه إسترليني بعد 11 شهرًا فقط، إلا أنه بالتأكيد سيصنف في التاريخ كواحد من أفضل لاعبي ليستر على الإطلاق، في أكثر موسم لا يُنسى على الإطلاق.

 

3- ديفيد سيلفا (من فالنسيا إلى مانشستر سيتى.. 24 مليون جنيه إسترليني)

كان انتقال ديفيد سيلفا مقابل 24 مليون جنيه إسترليني من فالنسيا إلى مانشستر سيتي في عام 2010 ، صفقة مربحة للغاية إلى السيتيزينز والدوري الإنجليزي بشكل عام الذى خاض فيه 414 مباراة لا تنسى، وخلال تلك الفترة قام بحفر اسمه ضمن أفضل لاعبي خط الوسط الذين شهدهم الدوري الإنجليزي على الإطلاق، وقاد النادي للفوز بأربعة ألقاب في الدوري الممتاز.

 

4. فيرجيل فان ديك ( من ساوثهامبتون إلى ليفربول.. 75 مليون جنيه إسترليني)

سخر الناس من الأموال التى دفعها ليفربول لضم فيرجيل فان ديك من ساوثهامبتون فى يناير 2018. لكن تأثيره كان بالغ الأهمية لتصبح فيما بعد رسوم انتقاله الكبيرة والبالغة 75 مليون جنيه إسترليني أقل من قيمة اللاعب.

أنهى الهولندي 2019 فى المركز الثانى خلف ليونيل ميسي في ترتيب الكرة الذهبية وكانت عروضه هائلة مع فريق ليفربول الذي فاز بدوري الأبطال واحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيتي برصيد 97 نقطة ، وخسر مرة واحدة فقط.

 

5. أندي روبرتسون (من هال سيتى إلى ليفربول.. 8 ملايين جنيه إسترليني)

أفضل صفقة انتقال من حيث المبلغ المدفوع تعود إلى آندي روبرتسون الذى انتقل من هال سيتى إلى ليفربول مقابل 8 ملايين فقط ليلعب بعدها في نهائي دوري أبطال أوروبا بآخر موسمين وأصبح على بعد شهور قليلة من التتويج بالدورى الإنجليزى.

 

6- روبن فان بيرسى ( من أرسنال الى مانشستر يونايتد.. 22.5 مليون جنيه استرليني) 

"عندما يتعين عليّ اتخاذ قرار صعب في الحياة ، أستمع دائمًا إلى الولد الصغير بداخلي. هذا الصبي الصغير كان يصرخ لمانشستر يونايتد." ثبت أن الصبي الصغير روبن فان بيرسي كان حكيماً بعدما قرر ترك شارة قيادة أرسنال وملايين الجماهير خلفه من أجل مانشستر يونايتد والذى قاده للتتويج بلقب الدوري بعد موسم من انتقاله مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.

وكشف فان بيرسي البالغ من العمر وقتها 29 عامًا، عن رغبته في ارتداء القميص رقم 20 لأنه كان سيحقق لقب الدوري العشرين للنادي وبالفعل لم يخذل الجماهير وحقق اللقب ليصبح آخر أهم صفقة في تاريخ النادي مع المدرب الأسطوري أليكس فيرجسون.

 

7. لويس سواريز (من أياكس الى ليفربول.. 22.8 مليون جنيه إسترليني)

قام ليفربول بمقامرة محسوبة على لويس سواريز في يناير 2011 ، وخلال ثلاث سنوات ونصف، جمع بين الجلالة والجدل، حيث سجل ست هاتريك في الدوري ، وفاز بجائزة أفضل لاعب في العام 2014 وانتقل بعدها مقابل 65 مليون جنيه إسترليني إلى برشلونة.

 

8. إيدين هازارد (من ليل إلى تشيلسى.. 32 مليون جنيه إسترليني)

يعد إيدن هازارد الذي انتقل إلى تشيلسي في سن الـ21 عامًا مقابل 32 مليون جنيه إسترليني في 2012 أحد أفضل الصفقات فى تاريخ البريميرليج ، ونجح في قيادة الفريق للفوز بالدوري وكسب فيه البلوز 4 أضعاف بانتقاله إلى رايل مدريد هذا الصيف.

وفاز البلجيكي 4 مرات بجائزة لاعب العام في تشيلسي كما حصل على كأس الدوري الأوروبي وتوجه إلى البيرنابيو لمحاولة إضافة لقب دوري أبطال أوروبا إلى سجله. لكنه سيظل محبوبًا إلى الأبد من قبل مشجعي تشيلسي.

 

9. يايا توريه (من برشلونة إلى مانشستر سيتى.. 24 مليون جنيه إسترليني)

نظرًا لأنه يعتبر الآن على نطاق واسع واحداً من أفضل لاعبي خط الوسط في جيله، فقد أخذ يايا توريه بالفعل عينات من حمض برشلونة النووى إلى مانشستر سيتي مع انتقاله عام 2010. وفي السنوات الثماني التي تواجد فيها مع الفريق السماوي تحول سيتي إلى واحد من أفضل الفرق في أوروبا.

كان توريه مايسترو الوسط ولعب 316 مباراة حقق خلالها 3 ألقاب دوري وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية، وجائزة أفضل لاعب في أفريقيا أربع سنوات متتالية.

 

10. ديفيد دي خيا (أتلتيكو مدريد إلى يونايتد.. 18.9 مليون جنيه إسترليني)

لم يكن سد الفراغ الذي تركه إدوين فان دير سار فى مانشستر يونايتد مهمة سهلة، خاصة وأن السير أليكس فيرجسون ناضل في سوق الانتقالات لحل تلك الأزمة ووصل دي جيا إلى أولد ترافورد كلاعب إسبانى نحيف لم يسبق له مثيل على أرض الواقع بالمسابقة القوية والعنيفة لكنه سرعان ما تحول إلى أحد أفضل الحراس في العالم.

حصل الحارس البالغ من العمر 29 عامًا على لقب أفضل لاعب في مانشستر أربع مرات، مما يدل على مدى أهميته للنادي.

 

11- سيزار أزبيليكويتا (من مارسيليا إلى تشيلسى.. 7 ملايين جنيه إسترليني)

عند وصوله من مارسيليا إلى تشيلسي في عام 2012، أصبح أسطورة تشيلسي خلال سبع سنوات ونصف في ملعب ستامفورد بريدج. والآن كابتن النادي، وحقق مع الفريق كل الألقاب الممكنة عدا دوري أبطال أوروبا الذى حققه الفريق قبل قدومه مباشرة.

وحصل المدافع الإسابنى على لقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين في الدوري الأوروبي، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية، كما أنه حصل على لقب أفضل لاعب في تشيلسي. وشارك حتى الآن في 358 مباراة. 

 

12. محمد صلاح (من روما إلى ليفربول.. 39 مليون جنيه إسترلينى)

وصل محمد صلاح إلى ليفربول واعترف بأن لديه وجهة نظر لإثباتها بعد تجربة قصيرة ومريرة مع تشيلسي تحت قيادة مورينيو. وقدم المصري موسما استثنائيا منذ يومه الأول مع الريدز ليتحول إلى واحد من أفضل اللاعبين في العالم.

وحقق صلاح لقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي ويبدو أنه يتجه نحو ميدالية الفائزين بالدوري الممتاز هذا الموسم، وسجل صلاح 44 هدفا في أول موسم له في أنفيلد، يليه 27 في الموسم التالي. هذا العام لديه 11.

 

13. ساديو مانى ( من سالزبورج إلى ساوثهامبتون.. 11.8 مليون جنيه إسترليني)

يتمتع ساوثهامبتون بسمعة طيبة من خلال انتزاع لاعبين ممتازين من البطولات الأوروبية وتحويلهم إلى نجوم ... وليفربول يتمتع بسمعة طيبة في اختيارهم! يعد ساديو ماني أحد الأمثلة على ذلك، حيث وصل إلى إنجلترا بمقابل متواضع بلغ 12 مليون جنيه إسترليني. قضى موسمين فقط مع القديسين، لكن سعره تضاعف فى تلك الفترة وانتقل إلى ليفربول بعدها مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.

في الفترة التي قضاها في ساوثهامبتون ، كان ماني لاعبا مميزا للغاية حيث سجل 25 هدفًا في 75 مباراة له ، وسجل رقمًا قياسيًا في الدوري الممتاز لأسرع هاتريك على الإطلاق. والآن في ليفربول أصبح واحداً من أفضل اللاعبين في العالم لكن سيتذكره القديسين دائمًا.

 

14. كيفن دي بروين (من فولفسبورج إلى مانشستر سيتى.. 55 مليون جنيه إسترليني)

بعد فترة فشل في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي كحال محمد صلاح، عاد مرة أخرى إلى مانشستر سيتي مقابل 55 مليون جنيه إسترليني من فولفسبورج الألماني بعقد يمتد ست سنوات فى 2015، وأصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية وأثبت لاحقا أنه يستحق هذا المبلغ.

بعد خمسة مواسم، أصبح البلجيكي واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وقد كان له دور أساسي في انتصارات سيتي وتضاعف سعره الآن 3 أضعاف وما زال لديه الكثير ليقدمه لأنه في سن 28 عامًا.

 

15. ديلي آلي ( من إم كيه دونز لتوتنهام.. 5 ملايين جنيه إسترليني)

عندما كان عمره 19 عامًا فقط، وقع توتنهام مع ديلى ألى فى 2015 بصفقة مدتها خمس سنوات بعد شرائه مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني فقط. في الآونة الأخيرة ، تألق بشكل كبير وأصبح أحد أهم نجوم الدوري ولازال في سن الـ23 عامًا ويقترب بالفعل من ظهوره رقم 200 مع توتنهام. وأصبح سعره يصل إلى حوالي 100 مليون إسترليني حاليا.

 

16. فيليب كوتينيو (من إنتر ميلان إلى ليفربول.. 7 ملايين جنيه إسترليني)

انتقل البرازيلي من إنتر ميلان مقابل 7.5 مليون جنيه إسترليني ، وكان فيليب كوتينيو سرقة مطلقة لفريق ليفربول في يناير 2013. بعد أن كسب بسرعة لقب "الساحر" من مشجعي ريدز ، وأصبح أحد ألمع الأسماء في صفوف الفريق.

في عام 2015 ، تم اختياره في فريق الدور الإنجليزي المثالي لهذا العام، وفي عام 2018 ، حصل ليفربول على 145 مليون جنيه إسترليني مقابل بيعه إلى برشلونة، ليصبح ثاني أغلى لاعب في العالم.

 

17. ويلفريد زاها (من مانشستر يونايتد إلى كريستال بالاس.. 6 ملايين جنيه إسترليني)

على الرغم من أنه جاء عبر أكاديمية كريستال بالاس، إلا أن إعادة شراء ويلفريد زاها من مانشستر يونايتد مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني هي واحدة من أكثر صفقات الانتقالات ذكاءً في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز. حيث وصل سعر الجناح الإيفواري حاليا إلى 80 مليون جنيه إسترليني ويُعتبر على نطاق واسع أفضل لاعب في الفريق اللندني على الإطلاق.

 

18. روميلو لوكاكو (من تشيلسي إلى إيفرتون.. 28 مليون جنيه إسترليني)

بعد الأداء المخيب مع تشيلسي، حقق نادي إيفرتون رقماً قياسياً قدره 28 مليون جنيه استرليني لجلبه في يوليو 2014 ، وتألق البلجيكي لوكاكو مع بلوز مدينة ليفربول وسجل 68 هدفا في 141 مباراة، وبعدها انتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في يوليو 2017، وغادر سريعا إلى إنتر ميلان الصيف الماضي.

 

19. هاري ماجواير (من هال سيتي إلى ليستر.. 17 مليون جنيه إسترليني)

كان هاري ماجواير ، الذي أصبح الآن لاعبًا قويًا في تشكيلة منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد، لاعبا مغمورا في هال سيتي عندما إلى ليستر في صيف عام 2017، لكنه سرعان ما تحول إلى صخرة وظهر في كل دقيقة من موسمه الأول مع الثعالب وفاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم وبعد ذلك بعام ، باعه ليستر إلى مانشستر يونايتد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني في صفقة قياسية كأغلى مدافع فى تاريخ كرة القدم.

 

20. أيوزي بيريز (من تينيريفي إلى نيوكاسل.. 1.5 مليون جنيه إسترليني)

ايوزي بيريز
ايوزي بيريز

انضم إلى نيوكاسل من فريق درجة ثانية في إسبانيا يدعى تينيريفي في عام مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني فقط وحقق فيه ناديه مكسبًا خياليا بعدما باعه بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني إلى ليستر سيتي في الصيف الماضي، بعدما خاض 195 مباراة له مع الماكبايس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة