ضبط 8 طن أعلاف مجهولة المصدر و تحرير 136 مخالفة متنوعة ب 3 محافظات

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 02:45 م
ضبط 8 طن أعلاف مجهولة المصدر و تحرير 136 مخالفة متنوعة ب 3 محافظات  أعلاف - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر والمنوفية _محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية أمن الإسكندرية حملة على الأسواق لضبط الأسعار والسلع الغذائية الغير صالحة حفاظا على سلامة المواطنين وأسفرت الحملة عن ضبط 8 طن أعلاف حيوانية مجهولة المصدر داخل مصنع بدون ترخيص، حيث تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد بورود معلومات سرية بقيام مالك مصنع لتجارة الأعلاف الحيوانية "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة برج العرب، بإنتاج أعلاف حيوانية مجهولة المصدر.

تم مداهمة المصنع والقى القبض على مالكة وبتفتيشه عثر على 8 طن أعلاف حيوانية بدون بيانات "مجهولة المصدر" تمهيداً لإعادة تعبئتها وطرحها للبيع مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

وقررت نيابة برج العرب بالإسكندرية، التحفظ على 8 طن أعلاف حيوانية مجهولة المصدر داخل مصنع بدون ترخيص، وحجز صاحب المضبوطات على ذمة التحقيقات بتهمة الغش التجاري، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة

وفى المنوفية شنت مديرية التموين، بالاشتراك مع مباحث التموين، حملة تموينية مكبرة، على المخابز والمحال ومستودعات الغاز والتى أسفرت عن تحرير81 قضية تموينية بين عدم إعلان أسعار، ومستودعات غاز، 27 محضرا لأصحاب المخابز لمخالفة المواصفات،  26محضر لأصحاب المستودعات،21محضر لأصحاب المحلات بمحافظة المنوفية ،وذلك برئاسة المحاسب عاطف حسن الجمال وكيل وزارة التموين، وبعضوية عاطف هلال وكيل المديرية ،والمقدم باهر عدلى رئيس مباحث التموين، تحت إشراف اللواء محمد ناجى أباظة  مدير أمن المنوفية، وبرفقة بعض مفتشى المديرية، للمرور على المنشآت العامة بدائرة المحافظة.

جدير بالذكر أن المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، قد أكد أنه تم تحرير 1857مخالفة تموينية خلال النصف الأول من شهر سبتمبر من العام الحالى 2019 وذلك فى إطار الحملات المكثفة بجميع مراكز المحافظة.

وأضاف الجمال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المخالفات تنوعت بين أصحاب المخابز البلدية، منها تقارير نقص وزن ، ومحاضرا ما بين مواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، عدم إعلان ومزاوله النشاط بدون ترخيص ،ومستودعات،ومحطات وقود لقيامه ببيع الدعم فى السوق السوداء ،ومراقبة الأسواق يوميا .

وأكد وكيل وزارة التموين، على استمرار الحملات المكثفة على المحلات والأسواق من أجل ضبط السلع المجهولة المصدر ،وتحرير محاضر لأصحاب المخابز المخالفة من أجل وصول الدعم لمستحقية، وأوضح كل مايشغلنا ضبط الأسعار خلال الفترة القادمة وتحرير محاضر المخالفين لكى يكون عبرة لغيرهم .

وفى المنيا نفذت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، حملة على الأسواق وبعض المحلات العامة والتجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بالمنيا، وإدارتى الطب البيطرى والتموين، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا والذى وجه بالعمل على عودة الانضباط للأسواق ومنع حالات الغش التجارى المتعددة ، حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين، وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية داخل شوارع المدينة.

أسفرت الحمله عن تحرير 55 محضر متنوع، جاءت ما بين عدم وجود فواتير وعدم وجود شهادات صحية وإشغالات خارج المحال وعدم الإعلان عن أسعار لتجار لتموينيين، بالإضافة إلى 25 محضر لمخابز بلدية بها نقص فى وزن الخبز، وعدم النظافة.

وتواصل الوحدة المحلية جهودها فى تنظيم تلك الحملات التفتيشية بصفة دورية لضبط المخالفين وضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة