أكرم القصاص

4 وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر.. تمنحه القوة والحيوية

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 03:00 ص
4 وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر.. تمنحه القوة والحيوية علاج تقصف الشعر - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كثرة تعريض الشعر للحرارة واستخدام أدوات ومستحضرات التصفيف المختلفة يفقد مع الوقت الكثير من حيويته ويتعرض للتقصف والضعف، ولا يوجد ما هو أفضل من الوصفات الطبيعية  لتغذية الشعر وتقويته وبالتالى القضاء على مشكلة التقصف. لذا نتعرف على عدة وصفات طبيعية أوصى بها موقع "byrdie".

وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر  (1)
علاج تقصف الشعر 

 

وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر:

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على علاج تقصف الشعر، ولذلك ينصح بأخذ ملعقة من زيت جوز الهند، ووضعها فى خصلات الشعر من البداية حتى نهاية الأطراف، ثم لف الشعر لأعلى بمنشفة جافة لمدة 30 دقيقة، ثم شطفها بالماء والشامبو مرتين مع تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوعين، لكن ينصح بوضع كمية قليلة من الزيت مع إضافة المزيد عند الحاجة مع تجنب ملامسة جذور الشعر.

 

الأفوكادو

يمكن استخدام ثمرة أفوكادو مع إضافة بيضة واحدة وقليل من زيت الزيتون من أجل تجديد الشعر التالف، وذلك من خلال هرس ثمرة الأفوكادو وخلطه مع بيضة واحدة، مع إضافة زيت الزيتون حتى تصبح أكثر اتساقاً، ثم وضعها على الشعر لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر  (2)
وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر

زيت السمك

ينصح أيضاً باستخدام زيت أوميجا 3 و-6، من خلال مزج بضع كبسولات زيت السمك مع زيت جوز الهند والخزامى في وعاء، ثم تسخين المزيج على نار خفيفة لمدة خمس دقائق، وصبها في وعاء كبير، ثم وضع الخليط على الشعر مع تجنب لمس الجذور، ولف الشعر بمنشفة لمدة لمدة 40 دقيقة.

وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر  (3)
تقصف الشعر 

العسل وزيت الزيتون

يفضل خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل الخام، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم شطف الشعر وغسله بشامبو مرطب لإزالة أي بقايا من العسل أو الزيت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة