أكرم القصاص - علا الشافعي

3 حلول ووصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. ودعى إزعاجها للأبد

الأحد، 22 ديسمبر 2019 03:00 ص
3 حلول ووصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. ودعى إزعاجها للأبد قشرة الرأس - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثيرات من مشكلة قشرة الرأس والتى تتسبب لهن الشعور بالإحراج عند ارتداء الملابس داكنة اللون، فضلاً عن الألم الذى تسببه، لذلك تحاول علاجها بكل الطرق، وللتخلص من هذه المشكلة، نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية، للتخلص من قشرة الرأس، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس:

زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي فى علاج العديد من المشاكل الجلدية والتى منها قشرة الرأس، وذلك لاحتوائه على خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، لذلك ينصح بإضافة بعض القطرات من زيت شجرة الشاى إلى زيت أخر مثل زيت جوز الهند قبل استخدامه مباشرة على الرأس.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس (1)
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس 

جل الصبار

يدخل جل الصبار فى العديد من المكونات التى تساعد فى علاج الكثير من المشاكل الجلدية والتى منها قشرة الرأس، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ولذلك ينصح بوضع جل الصبار على الرأس، مما يساعد على تخفيف أعراض قشرة الرأس والتى منها الحكة.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس (2)
طرق طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

 

أوميجا 3

تلعب الأحماض الدهنية أو أوميجا 3 دورا مهما فى الجسم كما تساعد فى الحفاظ على ترطيب البشرة، وتساعد على التئام الجروح، كما تخفف جفاف الشعر وتساعد فى علاج قشرة الرأس، ويوجد عنصر أوميجا 3، فى الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل كما يمكن تناول مكملات زيت السمك أو تناول بذور الكتان وبذور الشيا والجوز.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس (1)
نصائح للتخلص من قشرة الرأس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة