5 وصفات طبيعية بديلة للصبغات لإخفاء وتأخير ظهور الشعر الأبيض

السبت، 21 ديسمبر 2019 05:00 ص
5 وصفات طبيعية بديلة للصبغات لإخفاء وتأخير ظهور الشعر الأبيض فتاة تتفقد شعرها ـ أرشيفية
هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر الأبيض بالنسبة لبعض النساء بمثابة كابوس لارتباطه فى الأذهان بالتقدم بالسن، مما قد يؤدى إلى وقوعها في حالة نفسية سيئة، لذا فهي تلجأ دائما إلى الصبغات الصناعية التي تهلك الشعر وتعجل بسقوطه وتقصفه.

وهناك وصفات طبيعية من شأنها إخفاء الشعر الأبيض وتؤخر ظهوره بجانب الحفاظ علي بصيلات الشعر بحسب ما جاء بموقع stylecraze وفيما يلي 5 وصفات لكل سيدة للتعامل مع الشعر الأبيض بطرق بسيطة في المنزل.

1- بودرة الأملا والحناء
 

تعمل بودرة الأملا الطبيعية والحناء معًا لصبغ شعرك بشكل طبيعي. كما أنها مكونات ممتازة لتزويد شعرك بالرطوبة والتغذية.

طريقة الاستخدام :

احضري كوب من عجينة الحناء الطازجة، وملاعق طعام من مسحوقو ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة وادمجيهم في وعاء بلاستيكي ، حتى تحصلى على عجينة ناعمة ومتسقة. يمكنك إضافة بعض الماء إذا كنت تعتقد أن المعجون سميك جدًا، ضعي قفازاتك وضعي الخليط على شعرك باستخدام الفرشاة تأكدى من تغطية جميع الأجزاء الرمادية، اتركه لمدة ساعة أو حتى يجف العجينة، ثم يشطف الشعر مع الشامبو الخالي من كبريتات خفيفة. كررى هذه الوصفة مرة كل شهر.

صبغ الشعر
صبغ الشعر

2- علاج الشاي الأسود
 

يعتبر الشاي الأسود علاج هام للشعر لانه يضفي علي سوادا طبيعيا كما أنه يضيف لمعانًا لشعرك، مما يجعله علاجًا ممتازًا لإحياء الشعر الباهت.

طريقة الاستخدام :

احضرى 2 ملعقة من أوراق الشاي الأسود وكوب ماء وقومى بغلي الشاي الأسود في كوب من الماء واتركه ينحدر لبضع دقائق، ثم ضعيه جانباً ليبرد، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعة، اشطف شعرك تحت الماء البارد الجاري، بدون استخدام شامبو، كررى هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين.

الشاى الاسود
الشاى الاسود

3- العلاج بماء المريمية
 

أوراق المريمية هي واحدة من أكثر علاجات الايورفيدا فعالية للشعر الرمادي أو الأبيض، فهي تعيد اللون الطبيعي للشعر ويمنع نمو الشعر الرمادي.

طريقة الاستخدام :

احضري حفنة من أوراق حكيم و2 كوب ماء ثم اغلي أوراق المريمية في الماء واتركيها لبضع دقائق، دع السائل يبرد ثم اسكبه من خلال شعرك وتأكدى من أن كل شعرك مشبع بمحلول ماء المريمية، اتركيه لمدة ساعتين ثم واصلى غسل شعرك بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات، واستخدمى هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

المرمرية
المرمرية

4-  زيت جوز الهند والليمون
 

على الرغم من أن زيت جوز الهند وعصير الليمون لا يعالجان اللون الرمادي بشكل نهائي، إلا أنه يؤخره عن طريق الحفاظ على خلايا الصباغ في بصيلات شعرك.

طريقة الاستخدام :

احضري 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند وملعقة كبيرة عصير ليمون واجمعى بين المكونات في وعاء والبدء في تطبيقه على شعرك، قم بتدليك الخليط في فروة رأسك واعمله على أطراف شعرك، بمجرد تغطية كل شعرك ، اتركه لمدة 30 دقيقة، اغسل شعرك بشامبو معتدل خالي من الكبريتات، قومى بعمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

جوز الهند والليمون
جوز الهند والليمون

5-  أوراق الكاري
 

أوراق الكاري لديها القدرة على استعادة الميلانين في بصيلات شعرك مما يساعد على معالجة الشيب، كما أنه يعزز نمو الشعر من خلال تحسين صحة فروة الرأس.

طريقة الاستخدام :

احضري 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وحفنة من أوراق الكاري وسخنيهم في قدر حتى ترى بقايا سوداء تتشكل، نضع الزيت جانباً ليبرد، بمجرد أن يبرد الزيت، قم بتدليكه في فروة رأسك ووزعيه على طول شعرك، بمجرد تغطية كل شعرك، اتركي الزيت لمدة ساعة، اغسلى الشعر بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات، استخدمى هذه الوصفة من 2-3 مرات في الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة