وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين.. أهمها أوراق النعناع

السبت، 14 ديسمبر 2019 06:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين.. أهمها أوراق النعناع علاج الهالات السوداء-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تتفاجأ بعض النساء من ظهور هالات سوداء أسفل العينين، لذلك تلجأ لبعض مستحضرات التجميل لإخفائها بشكل مؤقت لتتجنب الشعور بالإحراج أمام الآخرين، ولكن لا يعد ذلك حلًا نهائيًا للمشكلة، بل يجب علاجها من خلال استخدام وصفات طبيعية نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " littlethings ".

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين  (1)
طرق طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين 

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين

الخيار

يساعد الخيار على تفتيح البشرة والتخلص من الهالات السوداء، ولذلك ينصح بتقطيع شرائح الخيار السميك وتركه فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم وضع الشرائح على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء، مع تكرار هذه التجربة مرتين يومياً لمدة أسبوع على الأقل.

الطماطم والليمون

تساعد الطماطم والليمون على تفتيح البشرة، وكذلك علاج الهالات السوداء، ولهذا ينصح بخلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة من عصير الليمون ووضع هذا المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء، وتكرار هذه التجربة مرتين فى اليوم لمدة أسبوع تقريباً.

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين  (2)
 علاج الهالات السوداء حول العين 

أكياس الشاي

يحتوى الشاى على مضادات الأكسدة والكافيين التى تعمل على تقليص الأوعية الدموية وتقليل احتباس السوائل، مما يقلل من الانتفاخ، كما يساعد على علاج الهالات السوداء، ولهذا ينصح بتبريد كيسين من الشاى الأخضر أو الأسود فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم وضع كيس الشاى على كل عين لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف العينين بالماء وتكرار هذه التجربة مرة أو مرتين يوميًا لبضعة أسابيع.

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين  (3)
نصائح لعلاج الهالات السوداء حول العين 

أوراق النعناع

قد تسبب أوراق النعناع إحساسًا بوخز شديد على البشرة، وهذا يبدو مألوفًا إذا كانت المرأة تستخدم مرطب بالنعناع، حيث يسبب الوخز تدفق دم إضافي في المنطقة حول العين ويساعد على علاج الهالات السوداء، ولتحقيق ذلك ينصح بسحق بعض أوراق النعناع النظيفة ووضعها على العين لمدة خمس دقائق، ثم شطف العينين بالماء البارد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة