صور.. محافظ مطروح يفتتح ورشة عمل للتدريب على أجهزة التنفس الصناعى

الخميس، 19 ديسمبر 2019 05:06 م
صور.. محافظ مطروح يفتتح ورشة عمل للتدريب على أجهزة التنفس الصناعى جانب من ورشة العمل
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الصحة بمطروح مؤتمر لأطباء مطروح والمتخصصين، للتدريب على استخدام أجهزة التنفس الصناعي، بمستشفيات مطروح، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والمحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة والدكتور عبد الحميد روتان القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة والعمدة حمدى الدربالى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح.

وحاضر فى ورشة العمل، التى عقدت بأحد الفنادق، الدكتور محمد عبد الحكيم النادى أستاذ أمراض الصدر بالقصر العينى جامعة القاهرة، وبمشاركة عدد من المختصين من الأطباء والممرضات.

وأوضح الدكتور فايز رجب مدير مستشفى الصدر، أن مستشفى الصدر بمطروح، تستقبل 200 حالة يوميا، وبها 79 سريرا، مع قسم العزل وقسم المناظير، والعناية المركزة الجارى تطويرها، مع حاجة المستشفى إلى إجراءات تطوير جديدة.

وأكد الدكتور عبد الحميد روتان القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة، أن ورشة العمل تقدم مزيد من التعلم، لاستخدام أجهزة التنفس الصناعى مع تطورها وتوسعة كيفية الاستخدام، وتطبيق طرق الاستخدام على المستشفيات، من خلال الحرص على مشاركة جميع المختصين بالمستشفيات.

وأشار الدكتور أحمد السوهاجى نقيب أطباء مطروح، إلى أهمية الاستفادة من نشر العلم، مع الحرص على الوقوف على كل جديد فى الأجهزة الطبية، من أجل تقديم خدمة ورعاية طبية أفضل للمرضى.

وفى كلمته أشاد الدكتور محمد عبد الحكيم النادى استاذ أمراض الصدر بالقصر العينى جامعة القاهرة باهتمام محافظ مطروح بالارتقاء ومتابعة إجراءات تطوير الخدمات الصحية، مع شكر الدعوة لتقديم الخبرة العلمية والعملية فى مجال الأمراض الصدرية.

من جانبه أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، فى كلمته، سعى المحافظة إلى تطوير منظومة الصحة، للارتقاء بالخدمات الصحية، لأهالى مطروح، مع تفقد الخدمات الصحية بعدد من المستشفيات، وحصر وتلبية مطالب واحتياجات تطوير منظومة الصحية إداريا وطبيا، مع تأكيد الالتزام بحسن التعامل مع المرضى، والتخفيف من الآلام للمرضى ونقل الحالات الغير قادرة، مع عدم توافر التخصصات الصحية المطلوبة إلى كبرى المستشفيات خارج مطروح، ومتابعة الانتهاء من تطوير مستشفيات برانى والسلوم .

وأشار المحافظ، إلى اهتمام الدولة للحفاظ على صحة المواطن المصري، من خلال عدد من المبادرات، بهدف الحفاظ على صحة الإنسان، مع أهمية دور الجمعيات والمجتمع المدنى وأهمية نشر التوعية، مع الترحيب بمثل هذه المؤتمرات وورش العمل، للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والحرص على الالتحاق بكل تطوير طبى وعلمى جديد، مقدماً الشكر للمنظمين والمشاركين فى المؤتمر.

وفى سياق منفصل، تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، حى الشروق السكني، بمنطقة الكيلو 7 ، لمتابعة أعمال التطوير والتنظيف ورفع كفاءة منظومة الصرف الصحى بالعمارات السكنية، التى وجه بتنفيذها خلال زيارته السابقة للمنطقة، قبل 3 ايام.

وأشاد المحافظ بجهود مجلس مدينة مرسى مطروح وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتعاون المجتمع المدنى بالمعدات والآلات فى أعمال إعادة النظافة والتطوير، بين العمارات، مع سحب مياه الصرف الصحى المتراكمة فى محيطها، وإعادة تسوية الشوارع.

وتابع المحافظ التنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى مع مديرية الإسكان ومجلس المدينة، لسرعة دراسة إقامة بيارات صرف صحى جديدة بين العمارات، لحين الانتهاء من مشروعات تشغيل شبكة الصرف الصحى ومحطة الرفع بالمنطقة، مطالبا المواطنين بمراجعة وصلات الصرف المنزلية، قبل توصيلها بالبيارات الجديدة، منعا لتسرب مياه الصرف.

 

محافظ مطروح يفتتح ورشة عمل للتدريب على أجهزة التنفس الصناعى (1)
 
محافظ مطروح يفتتح ورشة عمل للتدريب على أجهزة التنفس الصناعى (2)
 
محافظ مطروح يفتتح ورشة عمل للتدريب على أجهزة التنفس الصناعى (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة