أكرم القصاص

الأجواء شتوية ليلا.. الأرصاد تناشد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة.. وتحذر: الصغرى بالعاصمة 12 درجة وفرق 10 درجات عن العظمى.. وتكشف: لا ظواهر جوية سوى الشبورة المائية على الطرق خلال الـ72 ساعة المقبلة

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 05:14 م
الأجواء شتوية ليلا.. الأرصاد تناشد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة.. وتحذر: الصغرى بالعاصمة 12 درجة وفرق 10 درجات عن العظمى.. وتكشف: لا ظواهر جوية سوى الشبورة المائية على الطرق خلال الـ72 ساعة المقبلة حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"استقرار بالأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها، وسط أجواء شتوية ليلا وشبورة مائية على الطرق" هكذا جاءت توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة. 
 

الأجواء شتوية
 

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث درجات الحرارة حول المعدل الطبيعى لها فى مثل هذا الوقت من العام.

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشبورة المائية هى الظاهرة الجوية التى تؤثر على البلاد خلال الفترة المقبلة، موضحا أنها ستكون كثيفة وتمتد لمحافظات شمال الصعيد خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، مناشدا السائقين باتباع تعليمات المرور والقيادة بهدوء على الطرق.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى هدوء سرعات الرياح واعتدال الملاحة البحرية على البحرين، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خاصة وأن الأجواء فى هذه الأيام شتوية وتتراوح درجات الحرارة الصغرى بالعاصمة بين 11 و12 درجة ووجود فرق بين درجات الحرارة الصغرى والعظمى يصل لـ10 درجات.

 

طقس غد الخميس
 

وعن طقس غدا الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب الصعيد والبحر الأحمر.

وعن درجات الحرارة بالسواحل الشمالية الغربية غدا الخميس، العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.

 

طقس الجمعة المقبل عطلة نهاية الأسبوع
 

 أما عن طقس الجمعة المقبل عطلة نهاية الأسبوع، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة.

وعن درجات الحرارة بالسواحل الشمالية الغربية الجمعة المقبلة، العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.

 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة