أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق حفل قرعة دور الـ 16 فى دوري ابطال اوروبا

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 01:12 م
انطلاق حفل قرعة دور الـ 16 فى دوري ابطال اوروبا قرعة دوري ابطال اوروبا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت مراسم سحب قرعة دور الـ 16 بمسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك بمدينة "نيون" السويسرية.

وتأهل إلى دور الـ 16 بمسابقة دوري ابطال اوروبا كل من: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا من الدورى الإسبانى، بينما تأهل كل من يوفنتوس وأتالانتا ونابولى من الدوري الإيطالى.

ومن الدوري الألمانى فتأهل كل من: بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج، كما تأهل أولمبيك ليون وباريس سان جيرمان من الدورى الفرنسى، ومن الدورى الإنجليزى تأهل كل من توتنهام ومانشستر سيتى وتشيلسى وليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح.

وسيتم تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين الأول يضم الأندية أصحاب المركز الأول، والثاني يضم الأندية أصحاب وصافة المجموعات الثمانية، مع وجود قواعد للقرعة، أبرزها ألا يلعب فريقان من مجموعة واحدة فى الدور التالى، وألا يتواجه ناديان من نفس البلد.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق التي إحتلت المركز الثاني في دور المجموعات، بينما تستضيف ملاعب الفرق المتصدرة مباريات الاياب، ووفقاً لقوانين ولوائح بطولة دوري ابطال اوروبا، لن يتمكن ليفربول "حامل اللقب" من مواجهة توتنهام وتشيلسى الإنجليزيين بجانب نابولى الإيطالى.

والفرق أصحاب الصدارة هم برشلونة، بايرن ميونخ، يوفنتوس، لايبزيج، ليفربول، مانشستر سيتي  باريس سان جيرمان وفالنسيا، أما الفرق أصحاب الوصافة هم : أتالانتا، أتلتيكو مدريد  تشيلسي، بوروسيا دورتموند، أولمبيك ليون  نابولي، ريال مدريد وتوتنهام.

وتقام مباريات الذهاب ستقام في أيام 18، 19، 25 و26 فبراير 2020 على أن تكون مباريات الإياب في 10، 11، 17 و18 مارس 2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة