أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم يترقب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم.. أندية الصدارة بالمستوى الأول.. صدامات قوية محتملة فى طريق ليفربول.. "وصافة" ريال مدريد تنذر بتكرار نهائي كييف..وسيناريوهات مجنونة تنتظر عمالقة القارة العجوز

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 11:00 ص
العالم يترقب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم.. أندية الصدارة بالمستوى الأول.. صدامات قوية محتملة فى طريق ليفربول.. "وصافة" ريال مدريد تنذر بتكرار نهائي كييف..وسيناريوهات مجنونة تنتظر عمالقة القارة العجوز دوري ابطال اوروبا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم قرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، اليوم الاثنين، الذي تنتمي كل الفرق المتأهلة إليه، ولأول مرة في تاريخه، للدوريات الخمسة الكبرى.

 

سحب قرعة دوري ابطال اوروبا اليوم

وتنطلق مراسم سحب قرعة دور الـ 16 بمسابقة دوري ابطال اوروبا في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة وذلك بمدينة "نيون" السويسرية.

وتأهل إلى دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا كل من: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا من الدورى الإسبانى، بينما تأهل كل من يوفنتوس وأتالانتا ونابولى من الدوري الإيطالى.

كأس دوري ابطال اوروبا
كأس دوري ابطال اوروبا

ومن الدوري الألمانى تأهل كل من: بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج، كما تأهل أولمبيك ليون وباريس سان جيرمان من الدورى الفرنسى، ومن الدورى الإنجليزى تأهل كل من توتنهام ومانشسترسيتى وتشيلسى وليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح.

وسيتم تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين الأول يضم الأندية أصحاب المركز الأول، والثاني يضم الأندية أصحاب وصافة المجموعات الثمانية، مع وجود قواعد للقرعة، أبرزها ألا يلعب فريقان من مجموعة واحدة فى الدور التالى، وألا يتواجه ناديان من نفس البلد.

هيجواين ورونالدو ثنائي يوفنتوس
هيجواين ورونالدو ثنائي يوفنتوس

والفرق أصحاب الصدارة هم برشلونة، بايرن ميونخ، يوفنتوس، لايبزيج، ليفربول، مانشستر سيتي  باريس سان جيرمان وفالنسيا، أما الفرق أصحاب الوصافة هم : أتالانتا، أتلتيكو مدريد  تشيلسي، بوروسيا دورتموند، أولمبيك ليون  نابولي، ريال مدريد وتوتنهام.

وتقام مباريات الذهاب ستقام في أيام 18 ، 19 ، 25 و 26 فبراير 2020 على أن تكون مباريات الإياب في 10 ، 11 ، 17 و 18 مارس 2020.

 

سيناريوهات مجنونة تنتظر عمالقة أوروبا في القرعة

ومن أبرز السيناريوهات المجنونة التي قد تسفر عنها القرعة هو عودة جوزيه مورينيو إلى كامب نو مرة أخرى بعدما كان خصمًا لبرشلونة لسنوات مع ريال مدريد وقبلها مع الإنتر وتشيلسي وقد يعود مرة أخرى من على دكة توتنهام الذى تولى تدريبه مؤخرًا.

السيناريو الآخر هو عودة يورجن كلوب إلى "سيجنال إيدونا بارك" حيث يقع ليفربول في المستوى الأول ودورتموند فى الثاني، حيث سبق أن قاد المدرب الفريق الأصفر إلى نهائي البطولة في 2013 قبل أن يقال من منصبه ويتجه إلى "أنفيلد".

ليفربول
ليفربول

سيناريو آخر سيكون جديرا بالمشاهدة حال وقوع يوفنتوس مع ريال مدريد حيث سيكون الظهور الأول لكريستيانو رونالدو نجم اليوفى الحالي أمام فريقه السابق والذى قاده للتتويج باللقب 4 مرات.

وقد تضع قرعة دور الـ 16، فريق ليفربول "حامل اللقب" في مواجهة من العيار الثقيل أمام ريال مدريد الإسبانى فى إعادة لنهائى دورى ابطال اوروبا 2018 الذى أقيم بمدينة "كييف" الأوكرانية، كما قد تضع القرعة ليفربول في مواجهة لا تقل صعوبة أمام اتلتيكو مدريد الإسبانى وبوروسيا دورتموند الألمانى، فيما قد تضعه في مواجهة أسهل نسبياً أمام أتالانتا الإيطالي وليون الفرنسي.

أما ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا "13 مرة"، فسيواجه أحد الفرق المتأهلة: بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس، ليفربول أو لايبزيج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة