3 سيناريوهات مجنونة تنتظر العمالقة في قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 09:00 ص
3 سيناريوهات مجنونة تنتظر العمالقة في قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم رونالدو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسحب قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في الواحدة ظهر اليوم بمدينة "نيون" السويسرية بمشاركة مندوبى الأندية المشاركة.

وتأهل إلى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا 16 فريقًا تم تقسيمهم إلى مستويين ويضم الأول متصدرى المجموعات الثمانية، والثاني أصحاب الوصافة وجاء كالتالي..

التصنيف الأول

ليفربول وبرشلونة ويوفنتوس ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ ولايبزيج وفالنسيا وباريس سان جيرمان.

التصنيف الثاني

بوروسيا دورتموند وتوتنهام وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وتشيلسي ونابولي وأتالانتا وليون.

وتنص لوائح القرعة ألا يلعب فريقان من مجموعة واحدة فى الدور التالى، وألا يتواجه ناديان من نفس البلد فى هذا الدور أيضًا.

وسيكون عشاق الكرة في انتظار سيناريوهات مجنونة في دور الـ16 حيث من المنتظر أن تشهد مباريات قوية بكل تأكيد لوجود فرق كبرة في المستويين.

ومن أبرز السيناريوهات المجنونة هو عودة جوزيه مورينيو إلى كامب نو مرة أخرى بعدما كان خصمًا لبرشلونة لسنوات مع ريال مدريد وقبلها مع الإنتر وتشيلسي وقد يعود مرة أخرى من على دكة توتنهام الذى تولى تدريبه مؤخرًا.

السيناريو الآخر هو عودة يورجن كلوب إلى سيجنال إيدونا بارك حيث يقع ليفربول في المستوى الأول ودورتموند فى الثاني، حيث سبق أن قاد المدرب الفريق الأصفر إلى نهائي البطولة في 2013 قبل أن يقال من منصبه ويتجه إلى أنفيلد.

سيناريو آخر سيكون جديرا بالمشاهدة حال وقوع يوفنتوس مع ريال مدريد حيث سيكون الظهور الأول لكريستيانو رونالدو نجم اليوفى الحالي أمام فريقه السابق والذى قاده للتتويج باللقب 4 مرات.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق التي إحتلت المركز الثاني في دور المجموعات، بينما تستضيف ملاعب الفرق المتصدرة مباريات الاياب، ووفقاً لقوانين ولوائح بطولة دوري ابطال اوروبا، لن يتمكن ليفربول "حامل اللقب" من مواجهة توتنهام وتشيلسى الإنجليزيين بجانب نابولى الإيطالى.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثاني أحد أيام 18، 19، 25 أو 26 فبراير، فيما ستقام مباراة الإياب على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد أيام 10، 11، 17 أو 18 من شهر مارس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة