أكرم القصاص - علا الشافعي

عباية جديدة لنساء الخليج تسمح بمرور أشعة الشمس عبر النسيج.. العباءة الصحية

السبت، 14 ديسمبر 2019 11:02 ص
عباية جديدة لنساء الخليج تسمح بمرور أشعة الشمس عبر النسيج.. العباءة الصحية مجموعة العباية الصحية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصيصًا لأجل النساء العربيات خصوصا نساء الخليج العربى، طرحت مصممة الأزياء الهندية المقيمة فى دبى "مورسلين بيزرارا" مجموعة "العباية الصحية" التى صنعت من قماش يسمح بمرورأشعة الشمس من خلاله بالتالى يسمح للنساء بالاستفادة من أشعة الشمس وفيتامين د فيها.
 
واحدة من مجموعة العباية الصحية
واحدة من مجموعة العباية الصحية
وحسب مجلة فوج فى نسختها العربية فإن هذه العباية صنعت من قماش يسمى "المايكروسولف" وهو نسيج يتميز بالخفة والانسيابية فضلاً عن السماح بمرور أشعة الشمس رغم اللون الأسود للقماش.
 
عباية صحية
عباية صحية
 
وقالت المصممة للمجلة إنها استلهمت الفكرة من تجربتها الشخصية حيث تعانى نقصًا حادًا فى فيتامين د وأخبرها أحد الأطباء إن ملابسها هى السبب فى عدم استفادتها من أشعة الشمس ففكرت فى أن الكثير من النساء يواجهن هذه المشكلة فى الخليج وقررت أن تبتكر حلاً للمشكلة.
 
عباية في المجموعة
عباية في المجموعة
إلى جانب العباية الصحية أطلقت المصممة خط أزياء جاهزة مصنوعة من النسيج نفسه من أجل تطويرالعباية الصحية إلى ملابس صحية تستهدف أسواق الخليج العربى والشرق الأوسط، كما قدمت المصممة الهندية عدة نصائح للنساء للاستفادة قدرالإمكان من أشعة الشمس فقالت: يمكن للنساء اختيار عبايات بأكمام من التول والاورجانزا ليتمكن من الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة